السعودية تكنولوجيا

شاهد مترو الرياض أعجوبة السعودية القامة عام 2014

مترو الرياض
مترو الرياض
مترو الرياض

مترو الرياض

أبرمت الحكومة السعودية عقودا قيمتها 22.5 مليار دولار لثلاثة ائتلافات تقودها شركات أجنبية لتصميم وتنفيذ أول شبكة للمترو في العاصمة، الذي سيشمل ستة خطوط بطول إجمالي 176 كيلومترا، تعمل عليها قطارات إلكترونية بدون سائقين، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاءات في الربع الأول من العام المقبل.

وتعرف مواطنون سعوديون عن قرب على مشروع مترو الرياض الجديد الذي يبلغ طوله الإجمالي 176 كيلومترا، حيث شهدت مجمعات التسوق عرضاً لخرائط شبكة المترو الجديدة، وتسجيلات مصورة لتصميم المحطات وتقنية القطارات وغيرها من تفاصيل المشروع على شاشات إلكترونية ضخمة.

المشروع الذي يحرك قطارات إلكترونية بدون سائقين، أبدى سعوديون رغبتهم في استقلاله حال الانتهاء من تنفيذه في ظل أزمة السير.

إقرأ أيضاً:  Samsung Galaxy Note 2 مواصفات سامسونج جلاكسي نوت 2

النساء خاصة، استقبلن المشروع بترحاب كبير، على اعتبار أنه سيساعد على تنقلهن في ظل عدم السماح لهن بقيادة السيارة، علاوة على تخصيص عربات كاملة للعائلات في كل قطار.

واعتبرت الحكومة السعودية أن المشروع سيكون محفزا رئيسيا للتوظيف والنمو الاقتصادي وسيساهم في تحفيف الزحام واختناقات السير في شوارع العاصمة، خاصة مع نمو سكان الرياض من نحو 6 ملايين نسمة حاليا إلى أكثر من 8.5 مليون نسمة خلال السنوات العشر المقبلة.

شاهد

أكتب تعليقك ورأيك