تكنولوجيا موسوعة المعرفة

شاشات التلفزيون | تعرف على أحدث شاشات التلفزيون لعام 2019 ‏

شاشات التلفزيون
شاشات التلفزيون

بفضل تطوير التقنيات الخاصة ب شاشات العرض لقد قل الفرق بين الشاشات العادية والتي تدعى ب monitor  وشاشات التلفزيون بشكل شاسع جداً , بالتالي فقد قل وجود الهوائيات الطويلة التي تخص التقاط الإشارة للقنوات المحلية والتي كان القدامى يعتبرونها من أهم ميزات شاشات التلفزيون . حيث أنه لا يوجد فرق كبير بهذا الحد بين هذين النوعين من الشاشات إذ أن المستخدم أصبح يستطيع أن يستخدم شاشات التلفزيون المتطورة والحديثة بواسطة وصلها مع الحاسوب عن طريق وصلة خاصة أو عن طريق البلوتوث أو وصل الشاشة العادية مع جهاز لوحي يدعى بالبث الخارجي دون حدوث أية مشاكل .

من أهم مميزات شاشات التلفزيون الشاملة هو تركيزها بشكل كبير على ضبط الدقّة المناسبة وملئ وتشبع الألوان التي يريدها المستخدم ونسبة الإضاءة العالية على حسابها للأمور الأخرى مثل الاستجابة السريعة و التحديث الذي يتم بشكل فعّال ومعدّل , إذ أنها تستخدم للمستخدمين الذين يريدون أن يشاهدوا القنوات الفضائية أو البث المباشر عبر الانترنت مثل youtube

شاشات التلفزيون

شاشات التلفزيون

من الممكن أن يتردد  بعض الناس الذين يريدون شراء تلفزيون وذلك بسبب وجود أنواع كثيرة وحديثة من تقنيات شاشات العرض , لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن أهم وأفضل شاشات التلفزيون التي يستطيع المستخدم اختيارها لسنة 2019 .

شاشات التلفزيون سامسونغ Q9FN QLED  :

شاشات التلفزيون سامسونغ Q9FN QLED

شاشات التلفزيون سامسونغ Q9FN QLED

لا نستطيع التحدث عن الشاشات الموجودة في هذا المجال بدون ذكر أهمية وتشعب شركة السامسونغ , حيث أن شاشة Samsung Q9FN QLED  تتميز عن غيرها بأنها ذات تصميم رفيع جداً من حيث الأناقة وتحتوي على حواف رفيعة إذ أنها أيضاً تمتلك شاشة من نوع LCD بتقنية تسمى Quantum dot التي تعطي للمستخدم ألوان واضحة جداً وجميلة بشكل أكبر بالنسبة لشاشات LCD العادية , المعلومات الأساسية لشاشة هذا التلفزيون حيث أنها تحتوي على دقة 4k وقياسها 65 إنش أو 75 إنش وتردد 120 هرتز والذي يعتبر شامل وفعال بشكل كبير من أجل مشاهدة جميع أنواع محتوى الفيديو الموجود في الوقت الحالي , وهذا النوع نستطيع أن نصله باللابتوب إذ أن تردد 120 هرتز كافي من أجل تشغيل أغلب الألعاب الحديثة التي يريدها المستخدم .

بالتالي فإن أغلب الشاشات التي تكون بتقنية  OLED تكون غالية الثمن , حيث أن نوع شاشة هذا التلفزيون من شركة سامسونغ تستطيع أن تغطي بعض الشيء وممكن أن نعتبرها بديلة ممتازة عنها ويعود الفضل لتقنية Quantum dot  إذ أنها تلعب الدور الأساسي , أيضاً لدينا إضاءة خلفية الشاشة التي تم توزيعها على كامل شاشة التلفزيون حيث يعطينا القدرة على إظهار جميع الألوان بإضاءة عالية وتباين مرتفع مشابهة ل تلك التي تعطيها شاشات OLED للمسخدمين .

Q9FN يحتوي على صندوق مباعد لديه 9 منافذ تتكون من أربع منافذ HDMI  و ثلاثة منافذ USB ويبقي لدينا منفذين واحد منهما ل RF والآخر ل Ethernet  يجب أيضاً أن لا ننسى نهائياً دعمه من أجل الاتصال بالشبكات اللاسلكية , ومن أفضل مميزاتها أنها سهلة التعليق على الحائط حيث لا تحتاج إلا لتوصيل كبل واحد فقط .

أخيراً هذه الشاشة تدعم غالبية تقنيات HDR , تعتبر شاشة Samsung Q9FN QLED  باهظة الثمن إذ أنه يصل سعره في المتاجر والمحلات إلى 3000$ .

شاشة تلفزيون LG 65SK9500  :

شاشات تلفزيون LG 65SK9500

شاشات تلفزيون LG 65SK9500

هذه الشاشة تحتوي على مساعد صوتي من أفضل المساعدين الموجودين في السوق يستطيع المستخدم أن يجده في أي تلفزيون , مهمة هذا المساعد هي الجمع بين مساعد Google assistant  و تقنية Thinq al  التي تخص عملية ال search والأوامر الصوتية وهذه التقنية تطورت بواسطة شاشة LG .

يحتوي تلفزيون LG 65SK9500 على شاشة تسمى LCD  تمتلك معلومات خاصة حيث يكون قياسها 65 إنش وترددها 120 هرتز و ودقتها 4k بتقنية خاصة بشركة LG  وتسمى هذه التقنية  بـ nano cell  وظيفتها تحسين دقة الألوان والتباين حيث تصبح صفاتها قريبة لتقنية Quantum dot  , أيضاً تقوم بدعم جميع تقنيات HDR .

تحتوي خلفية تلفزيون LG 65SK9500 على أربع منافذ HDML ومنفذ الصوت الرقمي وثلاثة منافذ USB ومنفذ دعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية .

إذا كنت مهتم في لعب الألعاب على هذا التلفزيون ف أنصحك بالشراء والعكس صحيح .

شاشة تلفزيون sony master series A9F OLED  :

sony master series A9F OLED

sony master series A9F OLED

تعطي هذه الشاشة ارتقاء كبير وتفوق عالي على جميع أنواع شاشات LCD وذلك لوجود شاشة OLED معها , حيث تتميز هذه الشاشة بأنها تقوم بعرض محتوى HDR بقدرة جيدة , تحتوي أيضاً على إضاءة وتباين مرتفعين جداً .

إقرأ ايضاً:  تحميل متصفح ايبك “epic browser”

هذه الشاشة من احدى الشاشات المتميزة والمثالية لانها تحتوي على دقة عالية جداَ حيث أن دقتها حوالي 4k وقياسها يتراوح ما بين 65 و55 إنش وتحتوي أيضاً على ترددات عالية جداً تأتي بتردد 120 هرتز على عكس أغلب شاشات OLED  وبفضل هذه الترددات يمكننا تشغيل أكثر من لعبة حديثة من ألعاب الحاسوب , أيضاً يمكننا توصيل البلايستيشن وأكس بوكس على هذه الشاشة , كمان أن A9F يمتلك نظام صوت مثالي ورائع

شركة sony  استخدمت نظام android tv الذي يخص أجهزة التلفزيون على عكس أغلب شاشات التلفزيون التي تمتلك نظام تشغيل خاص بها , حيث أنه هذا التلفزيون مميز جداً بغض النظر عن سعره الباهظ الثمن .

شاشة LG OLED C9 2019 :
شاشة LG OLED C9 2019

شاشة LG OLED C9 2019

يمكننا اعتبار أن شاشة  LG  هي من أهم منافسي شاشات السامسونج في صنع شاشات OLED في كافة العالم , حيث تستخدم هذه الشركة أفضل المنتجات الخاصة بها ومنها LG OLED C9 يعتبر من أفضل المنتجات للمستخدم الذي يريد شاشة 4k بسعر مناسب وجودة عالية جداً , من المميزات الأساسية لهذه الشاشة هي أنها تمتلك إضاءة عالية  بالإضافة إلى التباين العالي وأيضاً اللون الأسود الداكن ويعود ذلك لتقنية OLED .

يأتي مع هذه الشاشة مساعد صوتي بالإضافة إلى تقنية ممتازة تدعى  THINQ AL تعطي المستخدم ميزات عديدة بما يرتبط بالأوامر الصوتية وال search  داخل جهاز التلفزيون , يحتوي هذا التلفزيون على عدة منافذ منها HDML  و USB  و Ethernet وغيرها من المنافذ العديدة , حيث تكون أماكن هذه المنافذ خلف شاشة التلفزيون أو على يمينها أو يسارها مما يخفف ازدحام الكابلات .

هذه الشاشة لا تعتبر باهظة الثمن ولا رخيصة إنما هي معتدلة السعر للشراء .

شاشة تلفزيون vizio M-SERIES Quantum  :
شاشة تلفزيون vizio M-SERIES Quantum

شاشة تلفزيون vizio M-SERIES Quantum

تتميز شاشة فيزيو بأنها شاشة كبيرة الحجم وتمتلك دقة 4k  وسعرها ضمن المعقول , يأتي معها شاشة  LCD والتقنية نادرة التواجد في شاشات التلفزيون والتي تسمى بـ  Quantum dot  .

يستطيع المستخدم بهذه الشاشة بث المحتوى الذي يريده من الأجهزة الأخرى الخاصة به وذلك عن طريق تقنية Chromecast  حيث يتم دعمها بدون احتياج شراء بث آخر , أيضاً هذه الشاشة تناسب مستخدمي الأجهزة الخاصة بشركة آبل وذلك عن طريق دعم تقنية بث المحتوى والتي تسمى Apple Airplay2  .

شاشة الفيزيو تمتلك عدة منافذ والتي منها منفذ Ethernet وأربع منافذ HDML ومنفذ وحيد USB  ومنافذ من أجل توصيل مكبرات الصوت تدعى بـ RCA  وتقوم بدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية , جميع هذه المنافذ تكون متداخلة مع هذه الشاشة ذاتها .

شاشة vizio  تقوم بدعم أغلب تقنيات HDR  الحديثة , لكن هذه الشاشة لا تصلح سوى للأفلام والمسلسلات وقنوات الأغاني وغيرها وذلك لسبب كون الشاشة تملك تردد ضعيف وهو 60 هرتز , إذ أن هذا التردد غير كافي لوصصل الشاشة مع الحاسوب ولعب الألعاب الخاصة بك .

شاشة تلفزيون TCL 5-Series Roku :

شاشة تلفزيون TCL 5-Series Roku

شاشة تلفزيون TCL 5-Series Roku

تعتبر شاشة التفزيون هذه من أفضل المنتجات لكن في حال كانت ميزانيتك عالية حيث أنها تمتلك شاشة 4k وجودة عالية جداً , يدعم هذا التلفزيون جميع تقنيات  HDR حيث أحد هذه التقنيات هي  Dolby Visionوبالتالي تقوم بتقديم الدعم لتقنية  Dolby Atmos  وهذه التقنية خاصة بالصوت , هذه الشاشة غير مناسبة للعب ألعاب الخاصة بالحاسوب لأنها تحتوي على تردد 60 هرتز فقط لا غير , لكنها تكفي بشكل كامل من أجل مشاهدة المحتوى المرئي .

تحتوي هذه الشاشة على ثلاثة منافذ HDML ومنفذ وحيد USB  ومنفذ  Ethernet  إذ أنه يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية .

شاشة تلفزيون sony x690E 70-lnch :

sony x690E 70-lnch

sony x690E 70-lnch

تصميم هذه الشاشة أكثر من رائع ولديه حواف رفيعة جداً بالنسبة لكونها من شاشات LCD , هذه الشاشة تقوم بدعم تقنية HDR10 , HLG وذلك من تقنيات HDR .

تردد هذه الشاشة 60 هرتز أي أنها تعتبر غير مناسبة من اجل ألعاب الحاسوب الحديثة .

تحتوي على عدة منافذ منها HDML , USB , Ethernet ,RF , Composite video , component video  وأيضاً مخرج صوتي وبالتأكيد تدعم الشبكات اللاسلكية .

عند رفع مستوى الصوت في هذه الشاشة يعطي صوتاً سيئاً وذلك بسبب كون مكبرات الصوت تأتي بقدرة 10 واط , لكنها مع كل شيء فإنها شاشة مميزة وباهظة الثمن .

اقرأ أيضاً :  شاشات LCD لمسية من LG

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇