تكنولوجيا

سوار يجبرك على الرياضة بالصعق

سوار يجبرك على الرياضة بالصعق الكهربائي

سوار يجبرك على الرياضة بالصعق الكهربائي

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ابتكار سوار إلكتروني يمكن أن يدفع مرتديه فعليا إلى الحركة بشكل أسرع من خلال صعقه بتيار كهربائي في حالة تكاسله وعدم وصوله إلى الأهداف المرجوة من ممارسة الرياضة واستعادة لياقته كما هو مخطط له.

كان فريق من العلماء الأمريكيين قد نجح فى صنع سوار إلكترونى يراقب معدلات نشاطك الرياضى ومدى ممارستك باستخدام أجهزة استشعار مع إرسال صدمات صغيرة فى حال تدنى مستوى النشاط الرياضى عن المعدل المطلوب، وهو ما يهدف إلى دفع الأشخاص إلى تغيير سلوكهم.
وقد دعا العلماء لارتداء السوار الذى أطلقوا عليه اسم “بافلوك” خاصة بين البدناء وراغبى الرشاقة لمساعدتهم فى الوصول إلى أهدافهم ورفع لياقتهم البدنية.

سوار يصعق مرتديه لحثه على التمرين

سوار يصعق مرتديه لحثه على التمرين

ويهدف العلماء إلى تدعيم النشاط لدى الأفراد فى محاولة لتغيير سلوكيات المستخدم لتصبح أكثر فاعلية من برامج خفض الوزن، وفقا لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقد جمعت الشركة المصنعة استثمارات بلغت أكثر من 100 ألف دولار (375 ألف ريال سعودي) لتطوير السوار وتخطط لإطلاق حملة تمويل تحشد لها قريبا لجمع أموال لإنتاج أول دفعة من الأساور.

إقرأ ايضاً:  الارض ثلاثية الابعاد في خرائط جوجل

وأوضح “مانيش سيثى”، رئيس الشركة المصنعة، أن فكرة السوار لا تعتمد على فكرة الصدمة بقدر ما هو تدريب للمخ على فعل الأشياء الواجب فعلها والتى تعود بالنفع على صحة الإنسان.
جدير بالذكر أن “سيثي” كان قد تصدر عناوين الصحف والمواقع في 2012 بعدما أعلن عن حاجته لشخص يقوم بصفعه في كل مرة يتشتت انتباهه، ونجح في توظيف امرأة تعمل على صفعه، وقد أوضح أن ذهنه تفتق لتلك الفكرة لأنه في حاجة لمن يراقبه حتى ينجز عمله.

شاهد

أكتب تعليقك ورأيك