تكنولوجيا

سماعة أذن لاختيار ما تريد سماعه – فيديو

قام فريق من المهندسين والمصممين السابقين في كل من شركات “آبل” و”أمازون” و”بالم” بتطوير وتصميم Soundhawk، وهو نظام استماع ذكي يبلغ سعره 299 دولاراً كناية عن سماعة في الأذن تتيح لك اختيار ما تريد أن تسمعه باستخدام التطبيق الذكي الخاص بها الذي يتم تنزيله على الجهاز الذكي الخاص بك.

ويعتقد المطورون أنهم استطاعوا أن يصمموا شيئاً مميزاً وفريداً من نوعه سيرغب الفرد في وضعه في أذنه طوال الوقت إذ يسمح له بعزل الأصوات التي لا يود أن يسمعها والتي تزعجه ليختار الموسيقى أو “الصوت” الذي يريده أينما كان.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

وتسمى السماعة الصغيرة “سكوب Scoop” وهي توضع داخل الأذن، وتملك اثنين من الميكروفونات وزراً واحداً فقط ويمكن ربطها بجهاز الـ”آي فون” الخاص بك أو جهاز يعمل بنظام “أندرويد” عبر تقنية Bluetooth 2.1، ويمكن استخدام السماعة أيضاً للقيام بمهمات السماعة اللاسلكية العادية مثل تلقي المكالمات والتحدث مع المساعد الشخصي من iOS أي “سيري” أو إطلاق خدمة “غوغل ناو Google Now”.

ولكن الخدعة الحقيقية في هذا الإبتكار هي عند إطلاق التطبيق على الأجهزة الذكية الذي يتيح لك اختيار ما تريد أن تسمعه، وهو أمر تأمل الشركة بأن يلجأ إليه الناس وأن يكونوا على استعداد لدفع الأموال من أجل الحصول عليه، تماماً مثلما يدفعون للحصول على أجد الهواتف الذكية وأهمها الموجودة حالياً في الأسواق.

إقرأ ايضاً:  أحذية العام 2050

واستلهم المصممون هذا الإبتكار من قبل أطباء العيون بعد أن راقبوا كيف يتم اختيار النظارات المناسبة لكل شخص وفقاً للمشكلة التي يواجهها في عينيه، ويقول مايك كيش، الرئيس التنفيذي لـ Soundhawk إن الشيء الوحيد الذي يبدله هؤلاء الأطباء هو العدسات المختلفة التي يتم وضعها أمام الناس لاختبار الراية وتحديد أي نوع من النظارات يناسبهم. أما Soundhawk، فهو يشبه إلى حد كبير هذا الأمر إلا أنه متخصص بالسمع والصوت. وطبيب الأذن في ستانفورد، الدكتور رودني بيركنز الذي أسس شركة ReSound هو الذي قام باختراعه، وتعتبر الشركة واحدة من أكبر الشركات وأهمها المتخصصة بالسمع وسماعات وأجهزة السمع.

ويمكن مشاهدة الفيديو الخاص بهذا الابتكار هنا:

شاهد

أكتب تعليقك ورأيك