ابل

تعاني من مشاكل مع سماعات Air Pods ؟ هنا كيف تصلحها

سماعات AirPods من آبل هي واحد من أفضل السماعات اللاسلكية في الوقت الراهن، ولكنها ليست مثالية. هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تتم بشكل خاطئ خلال استعمال زوج من السماعات اللاسلكية، من انقطاع المكالمات إلى مشاكل بالصوت، حتى لو كانت من شركة آبل العملاقة. سوف نتحدث هنا عن بعض المشاكل التي قد تعاني منها عند استخدام سماعات airPods .

العثور على سماعات Air Pods

ربما ليست مشكلة ضمن السماعة ذاتها ولكن بالنظر إلى أنها لا سلكية وبالنظر إلى حجمها الصغير، فمن الشائع جداً المعاناة من هذه المشكلة!. ولحسن الحظ من السهل حل هذا الأمر من خلال Find My iPhone.

للبدء، افتح تطبيق find My iPhone على جهازك العامل بنظام iOS أو توجه نحو موقع iCloud الإلكتروني. بعدها قم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple ID الخاص بك، واختر Find My iPhone. ومن هنا اختر AirPods ، وسوف ترى خريطة تظهر لك مكانها أو أخر موقع لها قبل أن تنطفئ.إن رأيت نقطة خضراء بجانب رمز AirPods، فهذا يعني أنها تعمل، ويمكن تشغيل مقطع صوتي بسهولة لتعثر عليها. أما بحال كانت مطفئة فالخريطة سوف تمنحك على الأقل نقطة البداية.

 

مشاكل الإقتران

إن واجهت مشكلة أن سماعاتك لا تتصل بهاتفك أو جهازك اللوحي، فإن أول شيء يمكن القيام به هو إعادتها إلى علبة الشحن، وانتظر حوالي 10 ثوان، ومن ثم التقطهما مرة أخرى وضعهما في إذنيك. وغالباً هذا الأمر ينجح.

بحال لم ينجح هذا، فالخطوة التالية هي محاولة تشغيل البلوتوث وإعادة إطفائه في جهازك. بعد ذلك قم بإعادة الخطوة السابقة. وعموماً هذا يحل المشكلة.

مع أنه غير مرجح، لكن قد تواجه مشكلة أنه ولا أي حل مما سبق نجح. بهذه الحالة، يمكن أن تحاول إعادة ضبط السماعات بالكامل. هذا من المفترض أن يحل الكثير من المشاكل.

 

مشاكل الإتصال بالكمبيوتر

في بعض الأحيان البقاء على اتصال بالبلوتوث مع الكمبيوترات وأجهزة ماك القديمة قد يسبب هذه المشكلة. أول أمر يجب أن تجربه هو كما عندما قمت بوصل السماعات بالكمبيوتر لأول مرة: أعد السماعات إلى علبة الشحن لعشر ثوان ومن ثم ضعهما في أذنيك.

إن لم يعمل هذا، عليك أن تجرب إلغاء الإقتران وإعادة القرن بينهما مرة أخرى، والذي يمكن أن يتم من خلال إطفاء اتصال البلوتوث وتشغيله، لكن هذا قد يسبب مشاكل إن كنت تستخدم ماوس عامل بالبلوتوث. بهذه الحالة، اتجه إلى إعدادات البلوتوث لديك، واعثر على AirPods، وقم بفصلها. ومن ثم أعد نفس الخطوات التي قمت بها عندما قرنت بينهما.

إقرأ ايضاً:  تعطل قلم آبل عن العمل في أجهزة الآيباد | أسباب و حلول لهذه المشكلة
سماعات Air Pods
سماعات Air Pods

انقطاع المكالمات مع سماعات Air Pods

واحدة من أكثر المشاكل إزعاجاً عند استخدام AirPods، مشكلة تقطع المكالمات أعاقت السماعات اللاسلكية منذ إنطلاقها. لحسن الحظ، لهذه المشكلة حل بسيط وغالباً ناجح: جرب أن تتلقى مكالمات بإستخدام سماعة واحدة في إذنك وليس الإثنتين. هذا حل الأمر بالنسبة للكثير من المستخدمين.

إن لم ينجح هذا، هناك بضعة خيارات يمكن لمستخدمي آيفون تجربتها. أولاً، افتح الإعدادات وتوجه إلى قسم البلوتوث. وإلى جانب AirPods في قائمة الأجهزة، يجب أن ترى رمز i في دائرة. انقر عليه ومن ثم اختر الميكروفون. وقم بتعينه لليمين أو اليسار. بحالات أخرى يمكنك إطفاء Automatic Ear Detection.

 

مشاكل في الصوت مع سماعات Air Pods

بخلاف معظم المشاكل التي ذكرت، فإن المشاكل المتعلقة بجودة الصوت يمكن أن تحدث لعدة أسباب. اتصالات البلوتوث يمكن أن تتأثر وتتداخل، والذي يمكن أن يؤثر على جودة الصوت أو ينقطع. إن كان هذا يحدث دائماً في مكان واحد فإن التداخل هو السبب. إن كان هذا يحدث في منزلك، يمكن أن تجرب تعقب الجهاز الذي يسبب التداخل وتنقله.

اتصال Wi-Fi قد يؤثر على السماعات وخاصة عند المكالمات،لذا قد تحتاج إلى إطفاء Wi-Fi خلال المكالمات.

 

مشاكل حجم صوت أندرويد

إن كنت تستخدم سماعات AirPods على جهاز عامل بنظام أندرويد، فقد تواجه بعض المشاكل في الصوت بحيث يكون أقل من معظم أجهزة iOS. العديد من ميزات AirPods تستخدم شرائح W1 للتعامل مع الآيفون والآيباد، لكن أجهزة أندوريد لا تحتوي هذا الترف، لذا قد يتأثر حجم الصوت.

بالنسبة لأجهزة أندرويد القديمة، انقر على زر التحكم بالصوت للزيادة او النقصان للتحكم بحجم الصوت بحال كان السبب من الجهاز. وانقر على السهم السفلي للتحكم بحجم الصوت حتى يظهر لديك كافة عناصر التحكم بالصوت. واحدة منها يجب أن تكون البلوتوث.الأن يمكنك التحكم بها كما يناسبك.

بالنسبة لأجهزة سامسونغ غالاكسي، الأمر مختلف. اتجه نحو الإعدادات ومن ثم الإتصالات، والبلوتوث. ومن هنا، انقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية للوصول للمزيد من الخيارات، وقم بتفعيل Media Volume Sync.

كانت هذه مقالتنا: تعاني من مشاكل مع سماعات Air Pods ؟ هنا كيف تصلحها

المصدر

إقرأ أيضاً: أخطاء شراء هاتف ذكي جديد : أكثر سبعة أخطاء يتم الوقوع بها

3 تعليقات

  1. ي اخوان انا عندي سماعة ابل شغالة مع المكالمات بس
    ولاتشتغل اذا شغلت مقطع وش الحل

  2. سماعتي اليسار ضاعت و بقيت السماعه اليمين موجوده و لمن جيت اسوي اقتران بالبلوتوث حق الجوال ما رضيت تقترن بأي طريقه و ما تطلعلي اساساً في شاشه الجوال ! هل لازم اشتري الجهه اليسار عشان اسوي اقتران !؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.