التخطي إلى المحتوى

سر اغلاق مركز تحميل الخليج gulfup

بين ليلة وضحاها اختفى مركز تحميل الخليج gulfup عن عالم الانترنت ! دون سابق انذار أو مقدمات أو أسباب أو أعذار أو حتى دلالات.. غاب أقوى مركز عربي لتحميل الملفات.. وانتشرت التكهنات والشائعات.

gulfup أو مركز تحميل الخليج هو موقع عربي سعودي امتاز خلال السنوات الأخيرة بأنه أتاح أمام زائريه وبصورة مجانية رفع وتحميل ملفات ضخمة على اختلاف أنواعها من الصور الى الصوتيات الى المرئيات الى المستندات.

بدون رسوم مالية وبشكل مجاني تماماً كان أمام الزائر العربي خيار رفع ملفات وصلت لحدود مئات الميغابايتات دون أي معوقات وبسرعة عظيمة فاقت سرعة أقوى المواقع المتخصصة بخدمات تحميل الملفات.

وكان أن غاب المركز لفترة طويلة دامت أشهراً لكن عرضت الصفحة الرئيسية له تأكيداً بالعودة للعمل مبرراً أن غيبته تلك بسبب تحسين الخدمة ونقل المحتوى الهائل إلى سيرفرات ضخمة تتسع له.

مركز رفع الخليج
مركز رفع الخليج

وبالفعل أوفى gulfup مركز رفع الخليج بوعوده لزائريه فعاد للعمل منذ أسابيع معدودة، بسرعته وأدائه المميز لكنها على ما يبدو كانت العودة الأخيرة.

هل هو حجب أو إغلاق ؟

إذ فجأة استيقظ العرب على سقوط مفاجئ للموقع غلّفته عدة تكهنات وأسباب غير رسمية ولم تتضح معالمها رغم مرور ايام كثيرة عليها !

السعوديون قالوا أن المركز تم حظره داخل المملكة وأن هذا كان واضحاً بمجرد الدخول إلى رابطه إذ تظهر لهم رسالة عزيزي المستخدم هذا الموقع تم حظره.

لكن المستخدمين خارج حدود المملكة أكدوا هم أيضاً أن الموقع معطل ولا يعمل لديهم وأنه “اوفلاين” وليس “محظوراً” كما يبدو للسعوديين داخل الدولة.

ما سبب تعطل مركز تحميل الخليج gulfup ؟

بدأت الروايات تنتشر انتشار النار في الهشيم.

ومنها :

أن gulfup أو مركز تحميل الخليج تم اغلاقه بقرار سعودي عالي بسبب ضعف الرقابة في المركز التي حولته في الفترة الاخيرة الى منصة لنشر وترويج فيديوهات التنظيم المتطرف “داعش”. وأن هذا الحظر هو الذي أدى الى القضاء على الموقع.

نظريات اخرى قالت أن gulfup أو مركز تحميل الخليج أضرّ بمصالح المواقع الأخرى بسبب ما أتاحه من خدمات مجانية وأن هناك تكتل منهم لمحاربته وإغلاقه وأن هؤلاء نجحوا في تحقيق مرادهم.

آخرون اعتبروا أن الأمر لا يعدوا كونه عطلاً تقنياً وأن المركز سيعود، فيما علق البعض الآخر ربطاً بالنظرية الأولى أن اغلاق المركز متعمد لتنظيفه من المحتوى الذي أدى إلى حظره داخل السعودية.

إغلاق gulfup مركز تحميل الخليج دفع بالبعض الى افتتاح مراكز تحميل بنطاقات مشابهة لاستقطاب حجم الزوار الهائل الذي يبحث عن الموقع الذي اعتاد على خدماته.

عودة gulfup للعمل حقيقة أم خيال ؟

كما قام البعض بترويج مواضيع وفيديوهات تزعم حل مشكلة المركز والسماح بالدخول اليه عن طريق تغيير “dns” الاتصال كمثال إلا أنها كلها طرق وهمية تحاول خداع الزائر بأن العطل من الاتصال فيما الحقيقة أن الموقع أصلاً معطل ولا يعمل على الشبكة مهما حاولت التلاعب بطرق الاتصال.

المثير للاهتمام أن أحد أعضاء معهد ترايدنت واسمه (عبدالله الزهراني) أُشير إليه على أنه مالك المركز قال أمس في رد له هناك أن المركز سيعود للعمل خلال أسبوع واحد، فهل تصح وعوده ؟

سر اغلاق مركز تحميل الخليج gulfup
سر اغلاق مركز تحميل الخليج gulfup

على كل حال ومهما تعددت الروايات يبقى اغلاق مركز تحميل الخليج gulfup خسارة كبيرة للمستخدم العربي وللتجربة العربية في إثراء المحتوى.

Save

التعليقات

  1. أنا عندي مشكلة في الموقع لما بفتحه ساعات يفتح وساعات لأ
    هل دي مشكلة من عندي أنا ؟؟؟!!

  2. مركز الخليج اكبر وأعظم خدمة عربية قُدمت لساحة النت ,, وبلا شك فهي في اخر 10 سنوات اكبر خسارة خسرتها الشبكة العربية في توقفها
    الموقع احتل المراكز الاولى على مستوى جميع البلدان العربية
    الموقع كان ضمن افضل 100 موقع عالمي حسب تصنيف اليكسا
    الموقع العربي الوحيد الذي كان من انشاء وتصميم ودعم وبرمجة بأيدي عربية خالصة
    الموقع الذي اهاب كبار مراكز التحميل العالميين بل وتفوق عليهم امثال الميديا فاير والرابيد شير
    موقع لايقدر بالمال لكمية الجهد الذي كان يقف عليه المركز
    اذكر من خلال احد الاخبار الاجنبية تناولوا موضوع المركز وتقديره سوقيا كان يساوي الملايين من الدولارات ولكن مالكه كان يرفض بيعه لأحتوائه على مواد عربية من الصعب ان يخونها ويبيعها
    اخيرا نتمنى من الله التوفيق للقائمين عليه فقد رفعوا رؤوس العرب به
    ونتمنى وندعي الله ان تكون لهم عودة من جديد كما سمعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *