التخطي إلى المحتوى
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس | اقرأ لتكتشف حلول لبعض المشاكل
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس

يعتبر الكثيرون أن سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس اثنان من أفضل هواتف الأندرويد الذكية. و هما أحدث عروض الشركة المميزين من حيث التصميم و العرض و الأداء و التصوير الفوتوغرافي .  مع ذلك ، و رغم جودة هذه الأجهزة ، لا يزال هناك عدد قليل من المشاكل التي تواجه مستخدميها.

و إليك هذه المقالة عن بعض مشكلات سامسونج غلاكسي S9 و غالاكسي S9 بلس ، إلى جانب الحلول المحتملة حول كيفية إصلاحها .

بعض مشكلات سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس :

سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس

 

  • لوحة المفاتيح لا تعمل

اكتشف بعض المستخدمين أن لوحة المفاتيح لا تفتح كما هو متوقع عند محاولة إدخال كلمة المرور لإلغاء قفل الهاتف . الحل بسيط في الواقع  ، قم بالانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات ، ثم افتح قائمة الإعدادات المتقدمة من خلال النقر على النقاط الرأسية الثلاثة في الزاوية العلوية.

انقر فوق إظهار إعدادات النظام و مرر للأسفل إلى لوحة مفاتيح سامسونج . مرر لأسفل إلى الإعدادات المتقدمة ثم امنح الإذن “للتطبيقات التي يمكن أن تظهر في الأعلى”. يجب أن يؤدي ذلك إلى حل المشكلة .

هذه الخطوة ضرورية  حتى إذا قمت بتثبيت لوحة مفاتيح تابعة لجهة خارجية .

  •  تسجيل المكالمات لا يعمل
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس

 

اكتشف المستخدمون أن تسجيل المكالمات لم يعد يعمل ،حيث يقوم بتسجيل جانب واحد فقط من المحادثة . يحدث هذا بغض النظر عن تطبيق تسجيل المكالمات الذي تستخدمه .

للأسف ، لا يوجد حل نهائي أو حل مؤقت لذلك إذ تم حظر تسجيل المكالمات على هاتف سامسونج غلاكسي S9 و غالاكسي S9 بلس  في معظم الأسواق للتوافق مع سياسات أمان غوغل و القوانين المحلية .

بدأت سامسونج في إطلاق تسجيل المكالمات المحلية في أسواق معينة مثل فنلندا و روسيا و غيرها حيث يكون تسجيل المكالمات قانونياً . في الأسواق الأخرى ، يمكنك محاولة استخدام تطبيق Call Recorder  الذي يبدو أنه يدعم الآن سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس .

هناك نسخة تجريبية من التطبيق المتاحة حتى تتمكن من التحقق مما إذا كان يعمل لديك قبل شراء النسخة الكاملة .

  • رفض المكالمات تلقائياً
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس
سامسونج غلاكسي S9 و S9 بلس

 

اكتشف بعض المستخدمين أن المكالمات التي يتلقونها يتم رفضها تلقائياً ، مع رسالة تظهر لهم و تقول ” عذراً ، لا يمكن التحدث الآن . عاود الاتصال لاحقاً ”  .

الحلول الممكنة : بالنسبة إلى بعض المستخدمين ، يبدو أن تعطيل الـ Easy Mute يؤدي إلى ذلك . انتقل إلى الإعدادات > الميزات المتقدمة ، و قم بتعطيلها . إذا وجدت الإعداد معطل بالفعل ، قم بتشغيله ثم أوقف تشغيله مرة أخرى . بالنسبة لأغلب المستخدمين ، يبدو أن هذه المشكلة مرتبطة بإضاءة الحواف .

انتقل إلى الإعدادات > الشاشة > شاشة الحافة > إضاءة الحافة ، ثم انقر على النقاط الرأسية الثلاثة في الأعلى ، و افتح رد سريع /  open Quick . يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة حتى يتم إصلاحها بشكل دائم .

تم إصدار تحديث يمتلك القدرة على تعطيل هذا الإعداد . إذا كنت لا ترى هذا الخيار  ، فإن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو تعطيل إضاءة الحواف تماماً .

المصدر

اقرأ أيضاً  : إنشاء نغمة رنين خاصة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *