ساعة آبل Apple Watch
ابل تكنولوجيا

ساعة آبل Apple Watch | تعرف على ميزات ساعة آبل الذكية وكيفية تفعيلها

ساعة آبل Apple Watch هي أحد أهم مشاريع شركة Apple التقنية التي تم اطلاقها في عام 2015 ، حيث عملت الشركة على تطوير هذه التقنية بشكل دائم واضافة العديد من الميزات إليها لتصبح واحدة من أهم وأشهر الساعات الذكية في العصر الحالي ، حيث قامت الشركة بالكشف عن أحدث اصدارات هذه الساعة والتي تركز على الصحة الرقمية والقدرة حتى على تقديم تخطيط كهربائي بياني ودقيق للقلب في أي وقت يطلبه المستخدم .

ساعة آبل Apple Watch
ساعة آبل Apple Watch

حيث صرح أحد أكبر مسؤولي التشغيل في شركة Apple أن كل شيء ضمن هذه الساعة تم إعادة هندسته وتصميمه ، وأن الشيء الأكثر الأهمية أن هذه الساعة الذكية الجديدة سوف تصبح نظام صحي عصري يفتح أبواب المنافسة في مجال الصحة الرقمية من خلال نظام الرعاية الصحية المتكامل الموجود ضمن هذه الساعة .

تعتبر Apple Watch أيضاً من أهم أجهزة تتبع اللياقة والاجهزة الذكية التي تخدم صحة ومصلحة المستخدم ، حيث تقوم الساعة بإصدار تنبيه مباشر لك ووخز المعصم في حال اكتشاف أي سقوط مفاجئ أو تعثر أو أي حركة مفاجئة وقوية ، مع ظهور اشعار آخر على الشاشة الخاصة بالساعة ، يمكن للمستخدم في هذه الحالة الاتصال فوراً بالطوارئ أو حذف هذا الاشعار من خلال النقر على “Digital Crown” ثم النقر على  إغلاق ، أو اختيار الأمر الذكي أنا بخير! “I’m OK”.

Emergency call
Emergency call

ثم تنتظر الساعة الذكية حتى تكتشف أن المستخدم يتحرك أو سوف يستجيب لهذا التنبيه ، لكن في حال عدم ابداء أي تجاوب خلال دقيقة أو أقل ، تقوم ساعة آبل Apple Watch بالاتصال بشكل تلقائي بخدمة الطوارئ إضافة إلى ارسال رسالة إلى جهة الطوارئ نفسها تتضمن الموقع الجغرافي حتى يستطيع أي شخص الوصول للمستخدم بسهولة ، كما تقوم بإرسال اشعارات إلى جهات الاتصال المقربة التي قمت بتحديدها سابقاً ليتم الاتصال بها في هذه الحالة .

أهم ميزات ساعة آبل Apple Watch :

ميزة اكتشاف التعثر والسقوط والاتصال بخدمات الطوارئ : يمكنك تفعيل هذه الميزة الرائعة من خلال تطبيق Apple Watch على هاتف آيفون الخاص بك ، ثم اختيار علامة التبويب My Watch أو “ساعتي”!

سوف تجد في الأسفل خيار الطوارئ أو SOS ، قم باختياره ثم النقر على زر التبديل الموجود بجانب خيار اكتشاف السقوط وتفعيله ، وبهذه الطريقة سوف تكون قد ضمنت تنبيه جهات الطوارئ وجهات الاتصال التي تريدها في أي حالة خطرة أو حرجة قد تتعرض لها .

SOS
SOS

بطريقة أخرى يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط على الزر الموجود على جانب الساعة “Digital Crown” ثم اختيار تطبيق الإعدادات ومن ثم النقر على خيار SOS وتفعيله .

إضافةً إلى ذلك تقوم الساعة الذكية بتفعيل هذه الميزة بشكل تلقائي دون الحاجة للخطوات السابقة في حالة واحدة وهي أن يكون المستخدم قد أدخل في بياناته تاريخ ولادته وعمره الحقيقي ، في حال كان عمر المستخدم 65 وما فوق ، تكون هذه الميزة مفعلة بشكل تلقائي للحفاظ على سلامة الأشخاص المسنين وخدمتهم بشكل أسرع وأفضل .

تحديد جهات اتصال مقربة لحالات الطوارئ : يمكنك تحديد جهات الاتصال التي تريد الاستعانة بها عند تعرضك لأي اصابة أو موقف مفاجئ ، وذلك من خلال تطبيق الصحة أو “Health” الموجود على هاتف آيفون الخاص بك .

في البداية قم بالضغط على الصورة الخاص بالملف الشخصي في التطبيق ، ومن ثم قم باختيار الهوية الطبية “Medical ID” من قائمة الخيارات التي سوف تظهر لك  ، سوف تجد كل المعلومات اللازمة للطوارئ التي قمت بإدخالها سابقاً .

يمكنك الآن اختيار زر التعديل أو “Edit” لتبدأ بإضافة جهات الاتصال التي تريدها ، قم باختيار “جهات الاتصال في حالات الطوارئ” ثم قم بالنقر على خيار “إضافة جهة اتصال طوارئ” ، ثم قم بإضافة رقم الشخص الذي تريده وصلة القرابة التي تربطك به .

إقرأ ايضاً:  iOS 12 بيتا وكيفية تثبيته على جهازك | تعرف على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك

أيضاً من أجل حذف أي جهة اتصال من هذه القائمة ، قم بالضغط على زر الدائرة الحمراء الموجود بجانب أي جهة اتصال ، ثم اختر حذف ، وأخيراً اضغط على تم أو Done لحفظ جميع التغييرات التي قمت بها .

كما تحتوي الساعة على ميزات أخرى مثل الخرائط والصور الجديدة الموجودة على الشاشة الخاصة بها ، إضافة إلى تركيزها على الصحة وتصنيفاتها مثل إضافة صورة متحركة للقلب على الشاشة الرئيسية ، عدا عن إضافة ما يقارب 8 واجهات عرض مميزة جداً تضفي لمسة لهذه القطعة الالكترونية وتتيح للمستخدم إمكانية تخصيص كل الميزات كما يحب.

مثلاً تحتوي الساعة على 3 أشكال متنوعة لتطبيق التنفس الموجودة على الشاشة الأساسية ، إضافة إلى قدرتها على تحليل وضعية جسم المستخدم سواء حالة الوقوف أو السقوط أو أي وضع آخر من خلال تحليل جميع البيانات ، مما ساعد بشكل واضح وفعال على جذب الشركات الكبيرة التي تختص في دراسة مراحل الشيخوخة وخدمتها على أكمل وجه.

كما حصلت الساعة الذكية على ترخيص خاص بإدارة الغذاء والدواء FDA باعتبارها جهاز صحي نظراً لقدرتها على الكشف عن دقات القلب غير المنتظمة والتحذير من أي طارئ ، مما جعلها جهاز طبي متكامل من خلال استخدامها لجميع إجازات التي حصلت عليها وتوظيفها لخدمة برامج الموارد البشرية والمستشفيات والرعاية الصحية بشكل عام .

ميزات الإصدار الخامس الجديد من ساعة آبل  “Watch Series 5” :

أولاً : ميزة الشاشة المفعلة دائماً أو “Always-on Display” : حيث تعتبر من أهم الخصائص الجديدة التي تم تطويرها في الإصدار الجديد من الساعة ، والتي تمكن المستخدم من معرفة الوقت او أي معلومة أخرى دون الحاجة الفعلية لرفع اليد أو تشغيل الشاشة من خلال اللمس أو الأزرار ، حيث في السابق كان يتم تعتيم الشاشة عند انزال اليد ، أما الآن تبقى عقارب الساعة مضيئة طيلة الوقت ، وفي حال لمس الشاشة تقوم جميع العناصر باستعادة السطوع الكامل .

ثانياً : ميزة البوصلة المدمجة : أتى الاصدار الجديد من هذه الساعة الذكية متضمناً بوصلة تتيح للمستخدم معرفة جميع الاتجاهات أمامه بشكل مباشر ، بالاستعانة بتطبيق الخرائط الجديد لمعرفة أي اتجاه ، كما تقوم البوصلة بتزويد المستخدم بمعلومات عن الارتفاع وخطوط العرض والطول والانحدار وغيرها ، مما جعل تطبيق الخرائط أكثر فعالية بفضل هذه البوصلة فهو يقوم بعرض اتجاه المستخدم إضافة إلى موقعه الجغرافي .

بوصلة ساعة آبل
بوصلة ساعة آبل

ثالثاً : ميزة الاطارات الجديدة : قامت شركة Apple بتقديم اطار جديد للساعة الذكية مصنوع من معدت التيتانيوم وهي من أثمن المعادن في صناعة الساعات والتي تتميز بالوزن الخفيف والقوة الكبيرة ، كما توفر الاطار بلونين مميزين .

إضافة إلى ذلك تم توفير الأشكال الكلاسيكية من الساعة من معدت الستانلس ستيل باللون الذهبي واللون الفضي واللون الأسود ، إضافة إلى تصميم إطار من معدن الألومنيوم بألوان الفضي والذهبي والرمادي لأول مرة من خلال ألومنيوم تم اعادة تدويره بنسبة مئة في المئة ، إضافة إلى حزام رياضي جديد “Loop” ومجموعة متنوعة من الألوان المميزة والجميلة التي تتناسب مع كل الأجيال .

رابعاً : تطبيق الضوضاء : تم اضافة تطبيق الضوضاء الحديث والذي يساعد المستخدم على فهم جميع مستويات الصوت من حوله في حال تواجده في بيئة صاخبة مثل أي حفلة موسيقية أو فعالية رياضية أو غيرها ، والتي يمكن أن تؤثر على السمع أو تسبب ضرر مباشر للأذن .

اقرأ أيضاً :

الاستماع إلى الموسيقى على ساعة آبل | تعلم الطريقة كاملة للقيام بهذا

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.