زيادة عمر اليو بي أس – نصائح يجب عليك اتباعها لتزيد من عمر مزود الطاقة (UPS)

زيادة عمر اليو بي أس

زيادة عمر اليو بي أس – هو اختصار لـ Uninterruptible Power Supply ويعني مزود الطاقة الغير منقطعة باللغة العربية، ويعد هذا الجهاز مهم لجميع مستخدمي أجهزة الحاسوب المكتبية بحيث يضمن لك الوقت لحفظ ملفاتك عند انقطاع التيار الكهربائي والوقت اللازم للقيام بعملية اغلاق النظام واطفاء جهاز الحاسوب بصورة سليمة، كما يحافظ هذا الجهاز على استقرار وحماية الحاسوب من الترددات العالية والمنخفضة التي قد تسبب في تلف الحاسوب.

طريقة زيادة عمر اليو بي أس :

وفي مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك 5 نصائح مهمة للحفاظ على عمر مزود الطاقة الغير منقطعة لديك والحفاظ على الشحن بداخله.

زيادة عمر اليو بي أس
زيادة عمر اليو بي أس

أولاً: الاستخدام الأول لجهاز الـ UPS:

عند شرائك لجهاز UPS جديد يجب عدم وصلها بأي جهاز وشحنها بالكامل ويفضل عدم تشغيلها قبل انقضاء المدة اللازمة لشحن وحدة الـ UPS بالكامل (8 ساعات).

ملاحظة: هذه النصيحة يجب استخدامها عند شرائك لأي جهاز جديد وليس فقط وحدات الـ UPS.

ثانياً: تفريغ وحدة الـ UPS لمنعه من التلف:

بطارية وحدة الـ UPS مصنوعة من الرصاص الحمضي الذي يتلف في حالة عدم الاستخدام، لذلك يجب افراغ الوحدة من الشحن في حال لم يحصل انقطاع في التيار الكهربائي منذ مدة طويلة (المدو المسموحة لحفظ الشحن داخل الوحدة بدون استعمال تتراوح بين 10 الى 15 يوم) لذا يجب التأكد من إبقاء البطارية نشطة عند انقضاء هذه المدة عبر افراغ الوحدة من الشحن وفصلها عن مزود الطاقة.

إقرأ ايضاً:  غالاكسي أيه 7 الأنحف على الاطلاق !

ثالثاً: الإبقاء على مسافة بين الوحدة والاشياء المحيطة بها:

يجب المحافظة على الجهاز بعيداً عن أي جسم أو جهاز آخر أو حائط بمسافة لا تقل عن 20 سم لضمان وصول تهوية صحيحة وكافية لوحدة الـ UPS وضمنان عمل مراوح الوحدة بشكل سليم.

رابعاً: المحافظة على الوحدة بعيدةً عن الرطوبة:

الرطوبة بشكل عام سيئة لجميع الأجهزة الالكترونية، لذا يجب عليك المحافظة على أجهزتك الالكترونية بعيداً عن الأماكن الرطبة، وبشكل خاص وحدة الـ UPS التي لا تتفاعل بطارية الرصاص التي تمتلكها بشكل جيد مع الرطوبة وتتلف بشكل أسرع من باقي الأجهزة الالكترونية.

يمكنك استخدام مزيل أو عازل للرطوبة في منزلك في حال كان لا بد من تشغيل الـ UPS في مثل هذا المحيط.

خامساً: تجنب توصيل الأجهزة ذات التيار العالي بوحدة الـ UPS:

توصيل أجهزة بتيار عالي على وحدة الـ UPS يؤدي الى اضرار جسيمة قد تصل الى تلف الجهاز بالكامل، لذا تجنب توصيل مثل هذه الأجهزة بالوحدة (جهاز تجفيف الشعر، طابعات ليزرية وغيرها من الأجهزة ذات التيار العالي) للحفاظ على سلامتها.

إقرأ أيضاً: مشكلة استهلاك البطارية ! حل مشكلة استنزاف نظام iOS 14 للبطارية و ما أسبابها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.