التخطي إلى المحتوى
زيادة سرعة الويندوز 10 | تعرف على خطوات تمكنك من ذلك
زيادة سرعة الويندوز 10

قد يكون نظام التشغيل الويندوز 10 أسرع نظام تشغيل حتى الآن ، و لكن هذا لا يعني أنه سيحتفظ بهذه السرعة طوال حياته. فجميع أجهزة الكمبيوتر مهما كان نظام التشغيل التي تعمل عليه سوف تنقص سرعتها مع الوقت عند تثبيت المزيد عليها و امتلاء مساحة التخزين .و أحد الأسباب الرئيسية لجهاز الكمبيوتر البطيء هو الـ Bloatware ، أشياء مثل ملفات الأنظمة و التطبيقات و البرامج التي قمت بتثبيتها و لكنك لم تعد تستخدمها ، أو الإضافات التي لا تحتاج إليها بالفعل. يأتي البعض منها مثبت مسبقاً ، و البعض الآخر يضاف عند تثبيت برامج جديدة . و إذا كنت تعاني من بطء نظام التشغيل الويندوز 10 ففي هذا المقال سنقدم لك بعض الخطوات التي ستساعدك على زيادة سرعة الويندوز 10 .

زيادة سرعة الويندوز 10
زيادة سرعة الويندوز 10

 

لكن للعلم ، على الرغم من أن العديد منها سيساعد على زيادة سرعة أداء الكمبيوتر بشكل كبير ، فلن يكون هناك ما يمكنك من استعادة جهازك إلى سرعته الأصلية  .

خطوات زيادة سرعة الويندوز 10 :

  • إلغاء كلمة المرور للجهاز:

إذا قمت بوضع كلمة مرور لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد ترغب في إلغاء ذلك  ، طالما أنك تستخدم الكمبيوتر دائماً في مكان آمن ،و  على شبكة آمنة .

بالطبع ، كلمات المرور ضرورية للأمان ،لذلك إذا قمت بتخزين معلومات سرية على جهاز الكمبيوتر ، أو السفر معه أو استخدامه في أماكن عامة ، فربما تريد الاحتفاظ بكلمة المرور الخاصة بك. و لكن إذا لم يكن الأمر كذلك ،فيمكنك الاستغناء عن ذلك .

  • تعطيل برامج بدء التشغيل :
زيادة سرعة الويندوز 10
زيادة سرعة الويندوز 10

 

تقريباً ، كل إصدار من ويندوز يسمح لك بتعطيل عناصر بدء التشغيل ، ولا يعتبر ويندوز 10 استثناءً . سيؤدي إيقاف بعض البرامج من بدء التشغيل إلى زيادة سرعة نظام التشغيل .

للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام و اختر إدارة المهام ، ثم انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل . هنا يمكنك تعطيل البرامج التي لا تريد بدء تشغيلها .

 

  • تعطيل الخدمات : 
زيادة سرعة الويندوز 10
زيادة سرعة الويندوز 10

 

في حين أن بعضها مهم للغاية للتشغيل السلس للجهاز ، إلا أن عدداً قليلاً منها لا يستخدم يومياً . إذا قمت بتعطيل هذه الخدمات ، فيمكنك تسريع الويندوز 10. لإيقاف تشغيل الخدمات ، اكتب: “services.msc” في حقل البحث . ثم انقر نقراً مزدوجاً على الخدمات التي تريد إيقافها أو تعطيلها.

لكن كن حذر ، إذ أن إيقاف بعض الخدمات قد يكون له عواقب غير متوقعة .

  •  تنظيف القرص :
زيادة سرعة الويندوز 10
زيادة سرعة الويندوز 10

 

لحسن الحظ ، يحتوي الويندوز 10 على أداة تنظيف أقراص مدمجة و التي تعتبر مفيدة للغاية عندما تريد التخلص من الملفات الغير ضرورية. لبدء تشغيل الأداة :

  1. انقر فوق الزر “ابدأ”
  2. حدد “مستكشف الملفات”.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق Local Disk C و اختر خصائص .
  4. انتقل إلى علامة التبويب ” عام ” ثم ابحث عن زر ” تنظيف القرص”.
  5. بمجرد الوصول إلى هناك ، انقر فوق الملفات الغير ضرورية.
  6. ثم انقر فوق “موافق” .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : مشاكل كاميرا الآيفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *