تكنولوجيا

روبوت يعشق البشر

روبوت يعشق البشر
روبوت يعشق البشر
روبوت يعشق البشر

روبوت يعشق البشر

قبل 10 اشهر، تمكن الباحثون في معهد توشيبا اكيمو من برمجة كينجي، الجيل الثالث من الروبوتات، لمحاكاة بعض العواطف البشرية، وفي ذلك الوقت اكد هؤلاء الباحثون ان كينجي قادر على ان يقع في الحب، الا انهم يخشون الان من ان تأخذ هذه البرمجة منحى اسوأ. وفي هذا السياق قال الدكتور اكيتو تكاهاشي، الباحث الرئيسي في المشروع ان الهدف من وراء برمجة كينجي هو ادخال بعض الروح البشرية في ما يسمى بالالة.
واوضح الموقع ان كينجي كان جزءا من عدة تجارب تنطوي على تحميل العديد من الروبوتات ببرامج مصممة خصيصا للسماح لها بالرد عاطفيا على المؤثرات الخارجية، واللافت ان كينجي تمكن من التعبير عن الحب من خلال احتضان دمية لساعات، وعندها اعلن الباحثون ان التجربة كانت ناجحة، الا انهم لم يفكروا بالاثار المترتبة على المدى البعيد اذ ان حب كينجي للدمية او حتى لاي شخص قريب كان قويا لدرجة ان الدكتور تكاهاشي وفريقه خافوا من ان يعرضوا هذا الروبوت امام الغرباء.
فالمشكلة بدأت عندما كانت متدربة شابة تقضي عدة ساعات يوميا مع كينجي وتحمله ببرامج جديدة، وعندما حان الوقت للمغاردة، رفض كينجي السماح لها بالخروج واستخدم جمسه الميكانيكي الضخم لمنعها من الخروج وكان يعانقها باستمرار، عندها اتصلت المتدربة باثنين من كبار الموظفين الذين حضرا الى المكان وتمكنت بعدها من الفرار.
واعترف الدكتور تكاهاشي ان دوافع كينجي ليست عقلانية وبالرغم من ذلك فقد اعرب عن ثقته التامة باننا سنصل في يوم من الايام الى ان نحب ونكون محبوبين من قبل الروبوتات.

إقرأ ايضاً:  Mi Band سوار الكتروني يهتم بلياقتك البدنية
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك