التخطي إلى المحتوى
رفع الصوت في أجهزة أندرويد وتحسين جودته إليك الخطوات الصحيحة
تحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد

رفع الصوت في أجهزة أندرويد وتحسين جودته إليك الخطوات الصحيحة – تحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد، لا تمتلك كل الهواتف الذكية جودة وقوة الصوت التي قد تغنيك عن مكبرات الصوت الستيريو. حيث توجد بعض المشاكل (مثل الموقع الخطأ لمكبر صوت الهاتف) التي قد تمنعك من الاستمتاع بالصوت. ها هي بعض النصائح لتحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد.

رفع الصوت في أجهزة أندرويد وتحسين جودته إليك الخطوات الصحيحة

رفع الصوت في أجهزة أندرويد
رفع الصوت في أجهزة أندرويد

تأكد من الإعدادات

يمكنك تحسين صوت هاتفك الأندرويد من خلال الإعدادات، لا تمتلك كل أجهزة الأندرويد هذه الميزة لذا لن تعمل على كل الأجهزة، إن كان هاتفك يمتلك هذه الميزة فالعملية بسيطة.

في أجهزة سامسونج ستحتاج إلى وصل سماعات الأذن (أو أي جهاز استماع  تريد استخدامه)، ثم:

ادخل إلى الإعدادات ثم انقر على الصوت والاهتزاز

ثم انقر على جودة الصوت والتأثيرات وسيظهر الكثير من الخيارات لتحسين الصوت

في أجهزة Xiaomi تمتلك محسن جودة الصوت لسماعات الرأس، انقر على الإشعار الذي يظهر لك عند وصل السماعات، واختر النوع الذي تستخدمه (سماعات الرأس، سماعات الأذن).

في أجهزة Xperia يمكنك استخدام إعدادات ClearAudio الذي يمتلك موازن للصوت، كما يمكنك الدخول لهذا الخيار من الإعدادات العامة.

مع أجهزة HTC يمكنك الدخول إلى BoomSound وتشغيل خيار تحسين الصوت.

لا يمكنك تحسين الصوت في أجهزة LG أ, أجهزة الأندرويد الأصل (مثل أجهزة جوجل)

تحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد

تحميل تطبيق جديد للموسيقا

يمكنك استبدال تطبيق الموسيقا الأصلي في الهاتف بتطبيق جديد يوفر لك المزيد من التحكم في جودة الصوت، ننصحك بتطبيق Poweramp أو PlayerPro، كلاهما يمتلكان الكثير من خيارات تعديل جودة الصوت، والإعدادات المسبقة، ورفع الصوت والمزيد.

تطبيق موازن للصوت EQ

إن تحكمات الصوت الافتراضية في معظم الهواتف ليست بالتحكمات الشاملة. فهي تتضمن موازن صوت EQ بسيط يعمل غالباً مع تطبيق الموسيقا الافتراضي، ولا يعطيك أي تحكم على الأصوات المشغلة من خلال تطبيق موسيقا آخر.

هذا التطبيق لن يرفع صوت مكبر صوت الهاتف لدرجة كبيرة (بسبب أمكانيات مكبر الصوت الفعلية) ولكن بعض التعديلات البسيطة والصغيرة ستحسن جودة الصوت بشكل كبير. لذا اذهب إلى متجر جوجل بلاي واختر تطبيق موازن للصوت، ننصحك بتطبيق Music Volume EQ و Bass Booster.

تحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد
Poweramp

اعلم موقع مكبر الصوت

قد يبدو هذا الخيار سخيفاً، لكنه يجب أن يكون أول شيء يجب أ، تعلمه عن هاتفك من حيث الصوت. الكثير من الأجهزة تمتلك مكبري صوت ولكن غالبأً يقوم واحد من مكبري الصوت بإصدار الصوت. قم بتشغيل بعض النغمات مع سد فتحات مختلفة من هاتفك لكي تعرف من أي يأتي الصوت بالتحديد، وذلك من أجل معرفة إن كان هناك سد أمام مكبر الصوت يمنعه من العمل بشكل صحيح.

بعد أن تعلم موقع مكبر الصوت يمكنك حينها تحديد الوضع الأفضل الذي تضع فيه هاتفك من أجل إعطاء أفضل جودة صوت ممكنة.

لا تقم بتغطية مكبرات الصوت بيديك (خطأ شائع كثيراً خاصة عندما يكون مكبر الصوت في أسفل الجهاز) وقم بتوجيه مكبر الصوت نحوك وليس بعيداً عنك.

تأكد من أن غطاء الهاتف لا يحجب مكبر الصوت

إن كان هاتفك يمتلك غطاء للحماية فإنه قد يؤثر على جودة الصوت الصادر عن مكبرات الصوت. كل هذه الاهتزازات التي تأتي من داخل الهاتف ستتشوش بسبب طبقة البلاستيك أو المطاط الإضافية فوق الهاتف لأنه الشركة المصنعة لم تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند تصميم نظام مكبر الصوت.

إن بعض أغطية الهاتف تحجب بعض الأجزاء الرئيسية من الهاتف مثل منفذ الصوت أو الميكرفون أو مكبر الصوت، لذا قبل شراء غطاء للهاتف تأكد من أن تصميمه مناسب ولا يغطي أي جزء مهم من الهاتف.

تحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد

استخدم سماعات الرأس

بالطبع هو الخيار الأشيع، إن لم مكبر الصوت في هاتفك يعطيك جودة الصوت التي تريده بإمكانك استخدام سماعات الرأس، كما أنه توجد بعض الميزات الصوتية في هاتفك التي لا تعمل إلا عندما تقوم بوصل سماعات الرأس. لذا قم بشراء سماعات رأس جيدة لتتمتع بجودة صوت ممتازة.

تحسين جودة الصوت ورفع الصوت في أجهزة الأندرويد

كانت هذه مقالتنا: رفع الصوت في أجهزة أندرويد وتحسين جودته إليك الخطوات الصحيحة

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *