أندرويد تطبيقات أندرويد واتساب

رسائل التدمير الذاتي | ما هي ميزة رسائل التدمير الذاتي في واتساب WhatsApp

رسائل التدمير الذاتي
رسائل التدمير الذاتي

رسائل التدمير الذاتي أو ميزة Self-destructing هي إحدى الميزات المنتظرة قريباً لإطلاقها ضمن تطبيق واتساب الشهير ، حيث تُبين النسخة التجريبية التي تم إصدارها مؤخراً بعض التغييرات الملحوظة على طريقة العمل ، كما صرح موقع WABetaInfo والذي يختص بأخبار واتساب بأنه ضمن إصدار النسخة التجريبية المتوفرة لأنظمة أندرويد تم إعادة تسمية خاصية رسائل التدمير الذاتي هذه والتي كانت في السابق تُعرف باسم Disappearing Messages أو الرسائل المخفية ، بينما يُطلق عليها الآن اسم Delete Messages أو الرسائل المحذوفة ، كما يعمل الاصدار الحديث على تغيير وتبديل الأطر الزمنية التي يمكن الاستفادة منها لحذف الرسائل بشكل تلقائي.

رسائل التدمير الذاتي

رسائل التدمير الذاتي

تفاصيل أكثر عن ميزة رسائل التدمير الذاتي – Self-destructing :

في السابق كان من الممكن أن يتم حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد فترة زمنية قصيرة جداً مثل خمس ثواني إلى ساعة من الزمن ، بينما الإصدار الجديد يأتي مرفقاً بخيارات جديدة أيضاً ، حيث سوف يكون بإمكان المستخدم حذف الرسائل بعد ساعة أو يوم أو أسبوع أو حتى شهر أوسنة ، كما سوف تتميز خاصية حذف الرسائل أيضاً بالوضع المظلم “Dark Mode” الذي سوف يتم دعمه أيضاً ضمن هذه الميزة .

إقرأ ايضاً:  بعض الحقائق عن واتساب التي ستذهلك | تعرف عليها في هذه المقالة

يمكن تبديل هذه الميزة من خلال قائمة معلومات الاتصال أو “Contact Info” أو من خلال إعدادات المجموعة “Group Settings” حيث يمكن للمسؤولين فقط تمكين هذه الخاصية ضمن المجموعة .

رسائل التدمير الذاتي

رسائل التدمير الذاتي

كما قام واتساب بإضافة خيارات أخرى يمكن من خلالها تحديد الوقت الذي يجب فيها حذف الرسائل ، لكن خاصية حذف الرسائل Self-destructing ليس متاحة الآن او في الوقت الحالي ، إنما تعمل شركة واتساب على إطلاقها ضمن التحديثات القادمة والقريبة ، لذا فإن هذه الميزة ما زالت قيد التطوير .

Delete Messages

Delete Messages

حيث تم الاعلان من قبل WhatsApp في تحديث الاصدار 2.19.282 لأنظمة أندرويد Android عن قدوم هذه الميزة ولكن تم التصريح بأنها ما زالت قيد التطوير حيث أنها سوف تجدد العمل عليها في اصدار 2.19.348 القادم .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات لعمل استيكرات | تعرف على كيفية انشاء استيكر Sticker واتساب الخاص بك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇