تكنولوجيا

رئيس ابل يدعو لحماية العاملين الشاذين جنسياً

تيم كوك رئيس ابل
تيم كوك رئيس ابل
تيم كوك رئيس ابل

تيم كوك رئيس ابل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

حض، تيم كوك، الرئيس التنفيذي لعملاق شركات التقنية، آبل، على الإسراع بتمرير قانون فيدرالي يحمي حقوق العاملين بالولايات المتحدة من التمييز على أساس توجهاتهم الجنسية.

وقال كوك، في مقالة بصحيفة وول ستريت، إن حماية المثليين وثنائيي التوجهات الجنسية والمتحولين جنسيا، “إحدى ممارسات الأعمال الجيدة التي ينبغي على القانون الفيدرالي الاعتراف بها.”

وأوضح قائلا: “لفترة طويلة من الوقت، عمد الكثيرون على إخفاء جانب من هوياتهم في أماكن العمل.. ومن تعرضوا للتمييز هم من دفع الثمن الأغلى وذلك بسبب عدم توفر الحماية القانونية.”

واستطرد: “إذا تظاهر الموظفون في أماكن العمل بغير حقيقتهم فلن يكونوا في أفضل حالاتهم.”

وتزامنت مقالة الرئيس التنفيذي لشركة التنقية الأمريكية مع توقعات بأن يصوت مجلس الشيوخ لصالح قانون عدم التمييز عند التوظيف الذي يعرف بـ”إندا” ENDA.

إقرأ ايضاً:  2 أغسطس.. الموعد الرسمي لإطلاق غالاكسي نوت7

ويشار إلى أن 29 من الولايات الأمريكية لا تزال تسمح لأرباب العمل بتسريح موظفيهم على أساس توجهاتهم الجنسية، وهناك أربعة ولايات أخرى لا تحمي العاملين المتحولين جنسيا، رغم وجود قانون يحمي لحماية الموظفين المثليين.

ويذكر أنها المرة الأولى التي يناقش فيها كوك، الذي تولي قيادة “آبل”، عام 2011، قضايا عامة خارج تلك التي قد تؤثر بشكل مباشر على عمليات قطب صناعة التقنية العالمي.

وبدأ عدد من كبريات الشركات الأمريكية أمثال “أكسون موبيل” و”وول مارت” مؤخراً، في تقديم حوافز للعاملين من المتزوجين من نفس الجنس.

أكتب تعليقك ورأيك