التخطي إلى المحتوى
دروني.. صرعة جديدة تجتاح العالم بعد السيلفي
دروني.. صرعة جديدة تجتاح العالم بعد السيلفي
دروني.. صرعة جديدة تجتاح العالم بعد السيلفي

دروني.. صرعة جديدة تجتاح العالم بعد السيلفي

تخضع السيلفي Selfie أخيراً لمجموعة من التطوّرات، فمن الـ Selfie التقليدية التي تلتقط من طريق الكاميرا إلى الـ Selfie stick وهي الـ Selfie الموصولة بالعصا، نصل اليوم إلى الـ dronie (دروني) التي اجتاحت الولايات المتحدّة وتحديداً منطقة سان فرنسيسكو.

يعود الفضل في هذا الابتكار إلى منظّم التصوير الفوتوغرافي Amit Gupta الذي عمد إلى وصل كاميرا التحكم من بعد بالـ DJI Phantom drone. إلاّ أنّ هذه الـ drone ليست عاديّة، بل موصولة بـ GPS ليعلمك بتشغيل الـ droneقبل طيرانها، فتعطي ضوءاً أخضر عندما تصبح على استعداد للانطلاق. وعندما يحصل هذا الأمر، تتمكّن الـ drone من تحديد مكانك وحال المناخ، فإذا كان الطقس عاصفاً، تبقى على الأرض ولا تطير في الهواء.

وكان الصحافي في جريدة “النيويورك تايمز” نيك بيلتون (Nick Bilton) من أوائل الأشخاص الذين جرّبوا الـ dronie ، وذلك من أجل مقال كان ينوي كتابته عن الموضوع. ولكن يبدو، بحسب Bilton، أنّ الـ dronie تتطلّب الصبر، فبدلاً من التقاط الصورة مباشرة، وضعت الآلة على الأرض وقام الفريق بالانتظار.

ويعرف عن الـ dronie أنها الـ selfie الطائرة، وذلك لأنّ الصورة لا تلتقط من طريق كاميرا في اليد، إنما من طريق كاميرا متمركزة في الهواء بفضل الـ drone، فهي الوجه الآخر للـ selfie. لكن يجب الإشارة في هذا الإطار أنّ الـ selfie صورة بينما الـ dronie فيديو. فالتقاط الصور من خلال الـ dronie (دروني) ليس له أيّ معنى، وذلك لأنّ المغزى من هذه الوسيلة هو رؤيتها تحلق عالياً.
استخدام الـ dronie، إذاً، لإنتاج الفيديوات. تبلغ مدّة هذه الأخيرة بضع ثوان، تبدأ مع تخطيط ضيّق على الفرد ثمّ تنتهي في الهواء لإظهار المناظر الطبيعية الخلابة حوله أو العكس. الـ dronie فنّ، فهل ستتقنه عندما تجتاح الموجة لبنان؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *