أندرويد برامج تطبيقات أندرويد

دروب بوكس Dropbox | ما هي خدمات دروب بوكس ؟ تعلم طريقة استخدامه بسهولة

دروب بوكس Dropbox
دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس Dropbox هو تطبيق أو خدمة تقدم عبر الويب لتحقيق التزامن والتخزين الشخصي ، وتعتبر من أهم خدمات التخزين السحابي على شبكة الانترنت ، يوفر خدمات النسخ الاحتياطي والاحتفاظ بالملفات الشخصية ومشاركتها على الانترنت أو على الشبكة الشخصية وهي من أهم خدماته خاصة في الملفات ذات الحجم الكبير أو التي تحتوي على بيانات كبيرة .

يمكنك تنصيب تطبيق دروب بوكس Dropbox على جهازك المحمول على أنظمة تشغيل ويندوز ، لينوكس ، وماك ، بعد تنصيب التطبيق سوف يكون لديك ملف “Dropbox folder” مع ملفات أخرى ، يمكنك إضافة وتخزين ملفات جديدة ومشاركتها مع مستخدمين البرنامج .

عندما تقوم بمشاركة ملف على شبكة دروبوكس سوف يظهر الملف لدى كل الاشخاص الموجودين على ذات المجموعة أو الذين يملكون صلاحية الدخول إلى مجموعة دروب بوكس لديك .

إقرأ أيضاً:  تطبيق Files Go | تعرف على تطبيق إدارة التخزين الجديد من Google

أنواع الحسابات في دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس Dropbox

دروب بوكس

يوفر لك دروبوكس ثلاثة أنواع من الحسابات وهي :

الحساب الاساسي : مساحة 2 غيغابايت ، مجاني ، هو الأكثر استخداماً من قبل المستخدمين العاديين لسهولة مشاركة الملفات عليه

الحساب الاحترافي : مساحة 1 تيرابايت ، غير مجاني ، يفرض عليك تكلفة 9.99$ شهرياً ، يتميز هذا الحساب بإمكانية استعادة ملفاتك المحذوفة سواء عن طريق الخطأ أو الخلل ، يمكنك من استعادة ملفاتك خلال 30 يوماً بعد حذفها ، أو بعد سنة من حذفها لكن مع تكلفة اضافية هي 3.99$ شهرياً .

حساب رجال الأعمال : يتوفر هذا الحساب للمجموعات ، من 5 أشخاص وأكثر ، يوفر لك مساحة تخزين غير محدودة مقابل 15$ شهرياً لكل شخص مشترك في المجموعة ، يقدم ميزات رجال الأعمال فعلاً كـ استعادة الملفات والتشفير والسرية ، والمسح عن بعد ونقل ملكية الحساب وغيرها ..

إقرأ أيضاً:  تطبيقTasker‏ | تعرف على تطبيقTasker للقيام بمهام متعددة تلقائياً‏

كيفية حذف الملفات من خلال خدمة  Dropbox

اذا كنت ترغب بحذف مجلد أو عدة أو كل مجلدات دروبوكس بطريقة آمنة وفعالة ، قم أولاً بـ فك ارتباط جهازك مع دروب بوكس من خلال “Dropbox Preferences dialog box” ثم التفضيلات “Preferences” ثم فك الارتباط “Unlink This Dropbox” ، سوف يتم انهاء ارتباط البرنامج بالجهاز وإلغاء تثبيت دروب بوكس قبل مسح الملفات .

اقرأ أيضاً : تحميل دروبوكس 3.0.3

أكتب تعليقك ورأيك