التأمين

خيارات تأمين السيارات – المسؤولية مقابل التغطية الكاملة

خيارات تأمين السيارات المسؤولية مقابل التغطية الكاملة
خيارات تأمين السيارات المسؤولية مقابل التغطية الكاملة

خيارات تأمين السيارات – من الواجب أن تقوم بتأمين السيارة التي قمت بشرائها سواءً كانت جديدة أو مستعملة، لأنها معرضة للعديد من الأخطار، فكيف يتم ذلك، وما هي خيارات تأمين السيارات – المسؤولية مقابل التغطية الكاملة؟

ما هي خيارات تأمين السيارات – المسؤولية مقابل التغطية الكاملة ؟

خيارات تأمين السيارات المسؤولية مقابل التغطية الكاملة

خيارات تأمين السيارات المسؤولية مقابل التغطية الكاملة

يساهم التأمين في حمايتك وتغطية جزء من نفقات تلف الممتلكات والاصابات الجسدية التي تصيب الغير في حال كنت تمتلك بوليصة تأمين للمسؤولية على السيارة.

بينما يساهم التأمين في تغطية كل ما ينتج من إخطار لإصابتك وإصابات الآخرين والأضرار أيضاً في حال امتلاكك لبوليصة تأمين للمسؤولية مقابل التغطية الكاملة.

إقرأ أيضاً:  فهم أساسيات التأمين - المفاتيح الأساسية لفهم التأمين دليل المبتدئين الشامل

وتتطلب خيارات التغطية الكاملة أموال أكثر من تغطية المسؤولية، لكنها في المقابل تقدم لك حماية أكبر من الأضرار المحتملة، وتتضمن هذه الخيارات ثلاثة أنواع للمخاطر التي تغطى من قبل شركة التأمين وهي الاصطدام والمسؤولية والشاملة.

تحمي بوليصة التأمين ضد الاصطدام والتغطية الشاملة سيارتك، بينما بوليصة التأمين ضد المسؤولية تحمي سيارة أو ممتلكات الشخص الآخر إذا حصل أضرار أو تلف.

تدفع لك شركة التأمين تكاليف إصلاح سيارتك أو استبدالها في حالة التلف الكامل عند وقوع حادث مروري مع سيارة أخرى، أو عند الاصطدام بشيء أخر مثل جدار أو شجرة.

كما أنه يساعدك على استبدال السيارة وإصلاحها في حال تعرضت السرقة أو التلف حتى في الحوادث التي ليست اصطدام. بالإضافة إلى الأخطار المحتملة عن حصول حريق أو تخريب أو سقوط الاشياء عليها مثل الأشجار أو حبات البرد.

إقرأ أيضاً:  طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات

وللعلم فإن هذين النوعين “الاصطدام والشامل” من تأمين المركبات غير مطلوبين للتي تكون مملوكة بشكل كامل، لكنها قد تصبح ضرورية في حال استخدام السيارة كضمان بنكي لسحب القروض، فهذا يعتبر ضمان لحقوق البنوك والمصارف.

تختلف تكلفة بوليصة التأمين بين الشركات المختلفة ولذلك فإنه من الأفضل لك أن تتطلع على كافة العروض، أو استشارة وكيل تأمين لتحصل على أفضل عرض يناسبك. وترتبط التكلفة بعدة عوامل مختلفة ومنها سعر السيارة، وسجل القيادة، والعمر، ومكان الإقامة وغيرها.

وتتم الاستفادة من التغطية الكاملة بعد وقوع الضرر عبر الاتصال مع شركة التأمين، وإيضاح الأضرار لتقديم مطالبة بالتأمين، وقد تطلب منك تقديم إثبات على ما حدث أو إيضاح أكبر ثم ستقوم الشركة بدفع المبالغ المالية التي خسرتها في حال تم قبول طلبك، وتحدد ذلك من خلال تفاصيل بوليصة التأمين التي تمتلكها.

إقرأ أيضاً:  تأمين الأعمال حماية شركتك من المخاطر والالتزامات

إقرأ أيضاً: أهمية التأمين الصحي اليوم في عالمنا

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1