التخطي إلى المحتوى

أكد موقع الفيسبوك مؤخراً أن عمليات الاختراق لعام 2018  أسوأ مما هو متوقع ، و أن بيانات ما يقرب من 30 مليون مستخدم قد سُرقت . إذا كنت تتساءل عما إذا تم اختراق حساب الفيسبوك الخاص بك و ما يجب عليك فعله بعد ذلك فسوف نقوم بمساعدتك . في الواقع ، هنا ستجد بعض خطوات تأمين الفيسبوك يجب عليك القيام بها الآن .

خطوات تأمين الفيسبوك
خطوات تأمين الفيسبوك

 

هذا لا يعني أن حسابك أصبح في مأمن من الاختراق بشكل كلي  و لكن لا يزال العمل على ذلك  يتطور ، و يستمر الفيسبوك في التحقيق بشأن هذا الخصوص . و مع ذلك ، يمكنك اتخاذ خطوات في الوقت الحالي لتأمين نفسك و حسابك .

خطوات تأمين الفيسبوك عليك القيام بها الآن

  •  التحقق من سرقة بياناتك

لحسن الحظ ، تمتلك الشركة طريقة سهلة لمستخدمي  الفيسبوك للتحقق بسرعة و معرفة ما إذا كان قد تمت سرقة بياناتهم . يمكنك معرفة ذلك بالانتقال إلى رابط مركز مساعدة الفيسبوك . يمنحك هذا الرابط مزيداً من المعلومات حول ذلك . و يطلعك إذا ما قد تعرضت بياناتك للسرقة أم لا .

خطوات تأمين الفيسبوك
خطوات تأمين الفيسبوك

 

  •  قم بتسجيل الخروج من  حسابك في كل مكان 

يمكنك تسجيل الخروج من الفيسبوك من كل مكان . و هذا يعني التطبيق ، موقع الويب ، المتصفحات ، خدمات الجهات الخارجية و المزيد . قم بتسجيل الخروج من كل شيء ، و تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، وابدأ من جديد .

إضافة لذلك ، انقر على “التطبيقات و مواقع الويب” في قائمة إعدادات الأمان . ستجد هنا قائمة بكل تطبيق يمكنك تسجيل الدخول  إليه باستخدام الفيسبوك . ننصح بتسجيل الخروج من كل واحد منها أيضاً .

تؤكد التقارير الجديدة أن تسجيل الدخول على أكثر من تطبيق بالاعتماد على الفيسبوك قد يمنح المتسللين إمكانية الوصول إلى تسجيلات الدخول لهذه التطبيقات .

 

  • تغيير كلمة المرور الخاصة بك
خطوات تأمين الفيسبوك
خطوات تأمين الفيسبوك

 

اختر كلمة مرور قوية و يصعب تخمينها ، وربما يمكنك تغيير أسئلتك السرية إن أمكن . في الوقت نفسه ، نوصي بتغيير كلمات المرور على جميع المواقع التي تستخدم كلمة المرور نفسها . هذا خطأ يرتكبه الملايين من المستخدمين . لا تستخدم أبداً كلمة المرور نفسها لكل موقع ويب. يجب عليك استخدام كلمة مرور مختلفة لكل تطبيق أو موقع.

  •  استخدم  تطبيق مدير كلمات المرور

إن تذكر كلمة مرور مختلفة للعشرات من المواقع و التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي ليست مهمة سهلة . و هذا هو السبب في أننا ننصح باستخدام مدير كلمات المرور مثل LastPass أو 1Password .

تقوم هكذا تطبيقات بجمع كلمات المرور لكل موقع ، حفظهم ، ثم إنشاء كلمة مرور واحدة و آمنة لك . مزيج من الحروف و الأرقام والكلمات  .

هذه خطوة  يجب على جميع المستخدمين التفكير بها جدياً .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : بعض مشاكل جهاز الآيفون X و حلولها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *