سناب شات مواقع التواصل الاجتماعي

خريطة سناب شات شرح مفصل لهذه الميزة الجديدة وكيفية إلغائها

خريطة سناب شات شرح مفصل لهذه الميزة الجديدة وكيفية إلغائها

يقوم تطبيق سناب شات بتقديم ميّزات جديدة بشكل دائم. بعض هذه الميّزات محبّب مثل إضافة مرشحات الصوت، وبعضها الآخر – مثل خريطة سناب شات – يكون خطيراً باستعماله.

هنا سنلقي نظرة عن ماهية خريطة سناب، وما هو سبب كونها خطيرة وكيفيّة إلغائها.

ما هي خريطة السناب ؟

خريطة سناب شات

خريطة سناب شات

خريطة سناب هي ميّزة جديدة في سناب شات والتي تشارك موقعك مع أصدقائك، وعلى عكس معظم التطبيقات التي تستخدم ميّزة مشاركة الموقع فإنّ سناب شات لايعطي موقعك بشكل عام فقط (أي أنّك تسكن في دبي مثلاً) وإنّما يقوم بإظهار المكان الذي أنت فيه بالضّبط بموقعك الحالي تماماً، فإذا قمت بتكبير الصورة التي تتيح رؤية الموقع فإنّك ستعرف أين هو الشخص الذي تريده بدقّة كلما كبّرت الصورة .

إذا كان لديك سناب شات وعليه ميّزة خريطة سناب مفعّلة فإنّه في كل مرة تفتح التطبيق فيها سيتم تحديث موقعك تلقائيّاً، إذا كنت في المنزل سيظهر موقعك للجميع، إذا كنت في العمل سيعرف الجميع مكانك، إذا زرت أحدهم سيعرف الجميع عنوان هذا الشخص، نعم كما تقرأ إنّ هذه الميّزة هي بمثابة كابوس لخصوصيّتك ولا ينصح بأن تبقي عليها وتستخدمها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أخذ نسخة من محادثاتك على فيسبوك انستغرام وحتى واتساب !

كيف يمكنك إلغاء ميّزة خريطة سناب ؟

لحسن الحظ أنّ شركة سناب شات لم تضع هذه الميّزة كضبط افتراضي ملزم عليك استخدامه. إذا ماكنت قد قمت بتحديث تطبيق السناب مؤخراً سيظهر لك عرض لهذه الميّزة الجديدة ويسألك فيما إذا كنت ترغب باستخدامها وتفعيلها في حال لم تقم بذلك بعد ابق على خيارك هذا ولا تفعّلها.

أمّا إذا ما كنت قد قمت فعلاً بتفعيلها فضولاً منك لمعرفة ماهيتها وتريد أن تقوم بإلغائها بعد أن علمت عن انتهاكها لخصوصيّتك إليك كيف يمكنك ذلك :

قم بفتح التّطبيق، من الشاشة الرئيسيّة استخدم إصبعيك كما لوكنت تقوم بتكبير أي تطبيق للخرائط هذه الحركة سوف تأخذك إلى ميّزة خريطة سناب.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تويتر يضيف خاصية التشغيل الآلي للفيديو

اضغط على رمز الإعدادات في الزاوية العلويّة اليمينيّة من الشّاشة لتدخل إلى إعدادات التطبيق.

اضغط على المفتاح بجوار “Ghost Mode” لإيقاف مشاركة الموقع، الغريب بالأمر الآن برغم أنّك أوثقت مشاركة موقعك سيبقى بإمكانك رؤية مواقع أصدقائك ولكن على الأقل أنت الآن بأمان من مشاركة موقعك مع الجميع.

إنّ شركة سناب شات قد تلقّت العديد من الاعتراضات على هذه الميّزة ومن الممكن أن يكون هناك تغيير جذري عليها في التحديث التالي للتطبيق، ولكن إلى ذلك الحين أنت تكون آمن باتّباعك هذه الخطوة واعتبارك بأنّ هذه الميّزة غير موجودة أصلاً لحين تصبح أكثر أماناً .

كانت هذه مقالتنا: خريطة سناب شات شرح مفصل لهذه الميزة الجديدة وكيفية إلغائها

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك