تكنولوجيا

خدمة Seafile | تعرف على برنامج حفظ وتخزين ومشاركة الملفات بشكل مجاني

خدمة Seafile
خدمة Seafile

خدمة Seafile – هو عبارة عن نظام استضافة مجاني يعمل على تخزين الملفات عبر خوادم مركزية وإتاحة إمكانية مزامنتها مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة المحمولة ، كما يمكن الوصول إلى الملفات من خلال واجهة الويب للخادم .

خدمة Seafile

خدمة Seafile

يمكن تشبيه خدمة Seafile مع خدمات حفظ البيانات الأخرى مثل Dropbox وغيرها ، إلا أن Seafile تتميز بأنها خدمة مجانية بالكامل ومفتوحة المصدر ، حيث يمكن لمستخدمي الخدمة استخدامها بكل سهولة بدون فرض أي قيود على مساحات التخزين أو على اتصالات العميل الخاصة ، كما تعمل الخدمة على توفير أدوات مزامنة آمنة وموثوقة ومستقرة أيضاً .

ميزات خدمة Seafile :

يتميز Seafile بالواجهة الأنيقة والسهلة في التعامل من قبل المستخدمين ، كما تتيح الخدمة ميزة تشفير البيانات وحمايتها من خلال كلمة سر خاصة بالمستخدم وذلك لرفع مستوى الحماية وضمان عدم وصول الأشخاص المتطفلين إلى أي من تلك البيانات .

يمكن عبر خدمة Seafile حفظ وتخزين الملفات بالإضافة إلى تنظيم وفرز الملفات ضمن مكتبات أو مزامنة المكتبات بشكل انتقائي عبر أي جهاز محمول ، إضافة إلى قفل المكتبة الخاصة بالمستخدم بكلمة مرور لضمان حماية الملفات الموجودة في داخلها ، مما جعل Seafile أحد أهم برامج النسخ الاحتياطي على نظام ويندوز .

إقرأ ايضاً:  ريسلر Reseller | ما هي استضافة ريسلر وآلية عملها وما هي أهم مواقع الاستضافة

تقوم هذه الخدمة أيضاً بتسجيل عدد بسيط من العناصر ضمن قواعد البيانات ، حيث يمكن الحصول على 1 غيغابايت من سعة التخزين بشكل مجاني عند التسجيل في الخدمة ، وفي حالة مشاركة الملفات مع الأصدقاء أو مع أي مستخدم آخر تقوم Seafile بإتاحة قائمة خاصة من أجلت خزين الملفات عبر خيارات التكوين ، حيث يتم تحميل الملفات إلى الشبكة بطريقة بسيطة وآمنة ، كما يمكن للمستخدم اختيار حماية الملفات أو المجلدات عبر تشفيرها وحمايتها بكلمة مرور خاصة.

هذه الميزات وغيرها جعلت من Seafile من أهم خدمات التخزين حول العالم ، وتميزت بالسهولة والتنظيم والواجهات السهلة للتعامل ، والوثوقية العالية في حفظ كافة البيانات والملفات .

يمكن زيارة الموقع الرسمي لـ Seafile ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيق Files Go | تعرف على تطبيق إدارة التخزين الجديد من Google

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇