خدمة Apple Pay
ابل التجارة الالكترونية السعودية تك

خدمة Apple Pay | تعرف على خدمة الدفع بعد توفرها في السعودية

خدمة Apple Pay هي خدمة الدفع الالكتروني ، والتي تتمثل بنظام الكتروني يخدم المتاجر وأماكن البيع من خلال تسهيل الدفع عن بعد وعن طريق شبكة الانترنت ، مؤخراً كشفت Apple عن خدمة البيع الخاصة بها وهي  Apple Pay وحققت انتشار واسع نظراً لقوتها وإمكانية استخدامها من قبل جميع المستخدمين في المتاجر والمحلات أو عند التسوق على الانترنت .

خدمة Apple Pay
خدمة Apple Pay

تفعيل خدمة Apple Pay

في البداية يجب عليك التعامل مع تطبيق المحفظة الالكترونية “Wallet” على نظام التشغيل التابع لأجهزة آيفون وآبل ، قم بإضافة بطاقتك البنكية المتوافقة مع المحفظة ، ثم ابدأ العمل بالضغط نقرتين متتاليتين على زر الإغلاق .

سوف تظهر لك رسالة طلب لـ إثبات هويتك باستخدام إحدى البصمات ، بصمة الوجه أو كلمة سر أو بصمة اصبع اليد .

أخيراً قم بمحاذاة هاتفك المحمول من جهاز الدفع حتى تبدأ عملية السحب أو الدفع المطلوبة .

يمكنك استخدام هذه الخدمة في كل مكان إذا كنت داخل السعودية خصوصاً في المحلات والمولات التابعة لخدمات مدى أثير ، كما يمكنك استخدامها في ارسال واستقبال النقود بشكل مباشر عبر iMessage ، وأخيراً يمكنك التعامل بها أيضاً في التسوق على الانترنت والمتاجر الالكترونية .

إقرأ ايضاً:  السعودية.. وظاهرة تشليح السيارات

تعتبر الخدمة مفيدة جداً كونها تحقق سهولة كبيرة في إتمام أمور البيع والشراء وسهولة التعامل معها وكونها خدمة مجانية تستطيع من خلالها شراء ما تريد أو طلب الطعام أو حتى طلب سيارة الاجرة  دون أن تتحرك من مكانك !

تقبل الخدمة بطاقات السحب والبطاقات الائتمانية ، وتتوافق مع أغلب أجهزة آبل اليوم ، لذا فـ هي أسهل وأسرع من استخدام البطاقات المصرفية إضافةً إلى أنها أكثر أماناً .

تتميز هذه الخدمة بإعطاء رقم خاص لكل جهاز هاتف ورمز مختلف لكل عملية شراء ، كما أنها لن تحتفظ بمعلوماتك الخاصة بعمليات الشراء ولا بأرقام بطاقتك .

في المحفظة الالكترونية تستطيع أنت جد كل بطاقات الائتمان وبطاقات السحب حتى بطاقات الطائرة والتذاكر!

سوف تكون محفوظة كلها .

في النهاية لقد حققت هذه الخدمة انتشار واسع جداً كما أنها تعاملت مع أغلب المتاجر والمولات والبنوك الوطنية والمؤسسات الرسمية لتحقق أكبر قدر ممكن من الوثوقية والسهولة .

اقرأ أيضاً :

بدائل أمازون ! خمسة متاجر أونلاين عالمية تنافس موقع امازون إكتشفها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.