خدمة إرسال تنبيهات المواقع للزوار Push Notification


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني زوار مدونة عربي تك التقنية موضوعنا اليوم يحمل عنوان خدمة إرسال تنبيهات المواقع للزوار Push Notification وسوف نشرح عنه وعن ابرز المواقع التي تقدم هذه الخدمة.


طبعاً هذه المقالة لأصحاب المواقع الويب ماستر ولن يجد أحد آخر فائدة من محتواها ذلك أنها تهتم بشأن هام بالنسبة لهم وهو التواصل وتأمين الاتصال الدائم مع زوار مواقعهم والمهتمين بزيارته.


حتى وقت قريب كانت أفضل طريقة للتواصل مع زوار موقعك هي النشرات البريدية التي يشتركون بها ثم تقوم أنت بمراسلتهم على بريدهم الالكتروني بأي جديد ضمن نشرات دورية أسبوعية أو شهرية.

لكن مع ثورة المعلومات وتقنيات الويب، نما مشروع جديد وفكرة مبتكرة للتواصل مع زوار موقعك ربما أفضل بأضعاف من فكرة النشرات البريدية.

تعرف الفكرة عالمياً باسم Push Notification وبالعربية إشعارات أو تنبيهات المواقع للزوار.


لكن ما معنى هذا ؟

خدمة إرسال تنبيهات المواقع للزوار Push Notification - 2
خدمة إرسال تنبيهات المواقع للزوار Push Notification – 2

ببساطة عند استخدامك لهذه الخدمة سوف يشاهد زائر موقعك مربع صغير عند الدخول للموقع يسأله إن كان يريد الاشتراك بالتنبيهات أم لا.

في حال الموافقة فإنه سيتم اشراكه بضغطة واحدة وستكون قد كسبته كزائر متكرر لموقعك وربطته بنظام التنبيهات الجديد لديك.

لكن ماذا يحصل بعد اشتراك الزائر وكيف يستفيد موقعك منه ؟

أيضاً ببساطة عندما تقوم بنشر أي جديد وتود إطلاع زوارك المشتكين بالخدمة عليه، فسترسل لهم تنبيهاً أو إشعاراً بهذا الجديد يظهر لهم عند تصفحهم للانترنت في أي وقت لاحق. سواء كانوا يستعرضون موقعاً آخر أو حتى الفيسبوك !

خدمة إرسال تنبيهات المواقع للزوار Push Notification
خدمة إرسال تنبيهات المواقع للزوار Push Notification

إحدى مزودي هذه الخدمة قدم شرحاً بالفيديو للأمر وننصحك بمشاهدته لاتشاف الفكرة بوضوح أكبر

هل أعجبتك هذه الخدمة ؟

السؤال الآن هو كيف تحصل عليها ؟

يقدم هذه الخدمة شركات متخصصة ومواقع مكرسة لها فقط وهناك الكصير من المتنافسين بينهم عليها لكن أغلبهم يمنحك حساباً مجانياً بعدد مشتركين محدود. بمعنى أنه عندما يصبح لدي في موقعك أكثر من هذا العدد من المشتركين بالتنبيهات سوف تضطر لدفع المال لكسب المزيد من المشتركين فيها.

من هذه الشركات، نقترح عليك القائمة التالية علماً بأننا في عربي تك لم نختبر أي منها:

الشركة الاولى: Urban Airship: يقال أنها من أقدم الشركات العاملة في هذا الميدان إذ بدأت مطلع 2009. وتعتبر الأرخص في السوق إذ إنها توفر أول مليون تنبيه كل شهر بصورة مجانية ثم تبدأ باحتساب $0.001 على كل تنبيه إضافي. وهي تدعم الأجهزة الذكية ومختلف أنظمة التشغيل.

الشركة الثانية: PushWoosh : تمتاز هذه الشركة بأنها توفر إمكانية كشف الموقع الجغرافي للزائر ما يتيح أمامك خاصية إرسالة التنبيهات باللغة المناسبة له. توفر خدمة مجانية لخمسة تطبيقات وتدعم حتى حدود 500 ألف جهاز مشترك، كما تعتبر خدمتها المدفوعة الأرخض على الاطلاق فهي تبدأ من كلفة 49 دولار أمريكي شهرياً.

الشركة الثالثة: OneSignal: تعتبر شركة ناشئة فقد ظهرت في آذار 2013. تدعم تنبيهات الأجهزة الذكية ومتصفحات الانترنت المتنوعة. وعن عروضها تقول الشركة في صفحتها الرسمية على الانترنت أنها مجانية مائة بالمائة بدون أي حدود على التنبيهات أو الاشتراكات.

الشركة الرابعة: pushcrew.com: من الشركات التي توفر خدمة الاشعارات والتنبيهات للمواقع ويمكن الاشتراك بها وتفعيل الخجمة في أقل من 5 دقائق. تدعم متصفحات فايرفوكس وجوجل كروم كما تدعم التنبيهات لتطبيقات الأجهزة الذكية. الخمة المجانية تدعم 500 مشترك لا أكثر فإذا ما أردت الحصول على المويد من المشتركين سيكون عليك الاشتراك والخطط تبدأ من سعر 25$ لكل ألفين مشترك إضافي.

الشركة الخامسة: goroost.com: تمتاز بحسب أصحابها بسهولة الاشتراك والخدمة، تعرض عدة أشكال مميزة للتنبيهات، كما يمكنها عرض أفضل المشاركات على شكل تنبيهات أيضاً. شاهد فيما يلي الفيديو الترويجي لها

لا يحدد الموقع الخاص بها أي معلومات حول سعر الخدمة، لكنه يوفر رابط للتواصل مع المبيعات والاستفسار منهم مباشرة حول الخطط المتاحة.

الشركة السادسة: pushassist.com: هي عبارة عن خدمة إرسال التنبيهات وإحصائيات للمواقع والتطبيقات على حد سواء. تدعم متصفحا جوجل كروم، سفاري، وموزيلا فايرفوكس. الخطة المجانية لديها تدعم فقط 300 مشترك فإذا ما أردت المزيد يمكنك شراء الخطط المدفوعة والتي تسمح بالتحكم بها بالشكل الذي يناسب رغباتك وميزانيتك وهي تبدأ من 25 $ شهرياً لكل 15 ألف مشترك.

الشركة السابعة: wonderpush.com: هي كالخدمة المذكورة سابقاً تدعم كذلك المتصفحات الثلاث الأشهر على الإطلاق جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس وسفاري. ميزتها أنها تعمل حتى لو كان المتفصح مغلقاً! تدعم التطبيقات للهواتف الذكية أيضاً. الخطة المجانية تدعم 50 ألف تنبيه لا أكثر ومشروع واحد فقط (كموقع واحد مثلاً) إذا رغبت بالمزيد عليك التفكير في صرف بعض المال لشراء الخطة المدفوعة والتي تبدأ اسعارها من 49 يورو لثلاثة مشاريع و 500 ألف تنبيه.

الشركة الثامنة: foxpush.com: الشركة الأخيرة في قائمتنا على ما يبدو لها أصول عربية لأن معهد ترايدنت التقني قاد حملة لتسويقها وهي تظهر في العديد من المواقع العربية الكبرى. تدعم كل المتفحات الشهيرة كسابقاتها وتقول الشركة أنها الوحيدة التي تدعم متصفح فيسبوك على الأجهزة الذكية ! الخطة المجانية تدعم 50 ألف مشترك وهو رقم يفوق منافسيها من الشركات أما المدفوعة فتبدأ من اشتراك شهري بقيمة 49$ على أن يمنحك هذا إمكانية الوصول إلى مائة ألف مشترك.

هذا كل ما في جعبتنا حول خدمة إرسال إشعارات وتنبيهات المواقع للزوار Push Notification وحول بعض من مقدمي الخدمة.

أتمنى أن يكونة المقال قدم لكم شيئاً من الفائدة المرجوة وإن أعجبكم آمل أن تقوموا بمشاركته على صفحاتكم في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلاس وغيرها لنشر المعلومة.

في عربي تك الكثير من المقالات التي تضمن لكم الفائدة خصوصاً لأصحاب المواقع يمكنككم الاطلاع عليها بالضغط هنـــا

كان معكم أخوكم محمد عيد من مدونة عربي تك التقنية.

عودوا إلينا لمتابعة كل جديد.

Save

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *