التخطي إلى المحتوى
خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 – الجزء الأول

خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 – الجزء الأول

هل تساءلت يوماً ما عن خدع ويندوز 10 الخفية ؟ هل خطر ببالك اصلاً وجودها ؟ في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لكم عن خدع ويندوز 10 الخفية ونكشف اسرارها.

نظام تشغيل ويندوز ليس مجرد نظام بل هو عبارة عن خليط من الميزات التي تم وضعها بدقة ، حيث كل ميزة من الميزات هي نتيجة لتعب فريق كامل من المهندسين الذين يسعون لإعطاء أفضل تجربة ممكنه للمستخدمين . ولذلك مثل هكذا نظام معقد ودقيق وذو عدد هائل من البرمجيات من المنطقي أن يكون فيه بعض الخدع والواجهات المخفية التي معظم الناس لايعلمون بوجودها .

خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 - الجزء الأول
خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 – الجزء الأول

هنا سنقدم لكم قائمة بأكثر 10 خدع رائعة ستساعدكم في إغناء تجربتكم لدى استخدامكم لنظام ويندوز 10، بعض هذه الخدع كان موجوداً لأجيال في نظم تشغيل ويندوز السابقة وبعضها حصري للنسخ الأخيرة من أنظمة ويندوز ، دعونا نبدأ :

الخدعة الأولى : قائمة إبدأ السريّة

إذا ما قمت بالنقر بيمين الفأرة على أيقونة ويندوز (إبدأ) في الزاوية السفلى اليسارية ، سيظهر لك قائمة نصية فيها عدد من أكثر الوجهات التي تحتاجها للوصول مثل ( Programs and Feature , Search, Run ) ، وكل هذه الخيارات هي موجودة ضمن قائمة إبدا الرئيسية ولكن عبر هذه الطريقة ستتمكن من الوصول إلى هذه الوجهات بشكل أسرع .

الخدعة الثانية : زر سطح المكتب السرّي

يعود وجود هذا الزر إلى ويندوز 7 ، ففي الزاوية السفلى اليمينية للشاشة وعلى شريط المهام بجانب التاريخ والوقت يوجد زر سطح المكتب السري هذا ، هو عبارة عن زر فضي صغير جدا شبه خفي عند النقر عليه سقوم بتصغير كل النوافذ المفتوحة على سطح المكتب ، كذلك يمكنك من خلال الإعدادات لهذا الزر أن تختار بين تنظيف سطح المكتب (أي تصغير كل النوافذ المفتوحة ) إمّا من خلال الضغط على الزر أو بمجرد تمرير الفأرة فوقه .

الخدعة الثالثة : تدوير شاشتك باستخدام لوحة المفاتيح

هذه الخدعة قد لا تكون مفيدة لك ولكنها موجودة أيضا ضمن النظام ، حيث يمكنك أن تقوم بتدوير شاشتك بأن تضغط وبنفس الوقت على الأزرار Ctrl + Alt + D بالإضافة لاستخدامك لأزرار الأسهم فالسهم للأسفل سيقلب الشاشة بالعكس ، والسهم اليميني أو اليساري سيقلب الشاشة 90 درجة حسب اتجاه السهم وكذلك السهم لأعلى سيعيدك إلى الوضع الإفتراضي للشاشة . إذا كنت تستخدم عدة شاشات عرض على شاشتك ( عدة سطوح مكتب ) فإن التي ستطبق عليها هذه الخدعة فقط هي التي ستتأثر .

في حال لم تعمل لديك الطريقة السابقة يمكنك أن تقوم بتدوير الشاشة بطريقة بديلة عبر النقر على سطح المكتب بزر الفأرة اليميني ومن القائمة قم باختيار Display Settings أو في نسخ أخرى Graphics Options وستظهر لك نافذة الإعداد منها ستجد قسم Orientation اضغط على الشريط أسفله لتظهر لك خيارات وضعية الشاشة واختر منها التي تريدها ، وللمعلومة فقط هذه الميزة أيضا موجودة ضمن ويندوز 7 .

الخدعة الرابعة : تفعيل سحب الشاشة لإيقاف التشغيل

هذه الخدعة تعمل فقط على ويندوز 10 وإليكم كيفية تفعيلها :

اضغط بزر الفأرة اليميني على سطح المكتب واختر من الخيارات New > Shortcut عندها ستظهر لك نافذة ، قم بلصق السطر البرمجي التالي ضمن الشريط :

%windir%\System32\SlideToShutDown.exe

بعدها اضغط على التالي “Next” ثم “Finish” إنهاء ، وسيظهر لك على سطح المكتب أيقونة يمكنك أن تقوم بتسميتها بالإسم الذي تريده لن يغير ذلك من عملها ، عند النقر عليها مرتين سيظهر لك ستار عند سحبه للأسفل سيتم إيقاف تشغيل جهازك وإذا سحبته للأعلى سيتراجع عن العملية .

الخدعة الخامسة : تفعيل ” نمط الإله “

هل ترغب بأن تكون مستخدما يستغل ويندوز 10 لأقصى حد وأن تصل لتفاصيله الجوهرية ، إذا ” نمط الإله ” هو مخصص لك وإليك كيف تفعله . انقر بزر الفأرة اليميني على سطح المكتب واختر من الخيارات New > Folder ، بعدها قم بإعادة تسمية المجلد إلى الكود التالي :

GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}

بعدها لتقوم بالولوج لهذا النمط قم بالنقر نقرا مزدوجا على المجلد وستصبح ضمنه .

الخدعة السادسة : تخصيص المربعات التي في قائمة إبدأ

هل تريد أن تغير شكل مربعات الاختصارات المعلقة في قائمة إبدأ ، قم بالنقر بزر الفأرة اليميني على المربع الذي تريد تخصيصه وستظهر لك قائمة ، هذه القائمة تحتوي على العديد من الخيارات مثل تغيير حجم المربع ، إزالته من قائمة إبدأ ، أو تشغيل الواجهة الحيّة .

كانت هذه مقالتنا: خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 – الجزء الأول

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً في عربي تك: خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 – الجزء الثاني

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *