تكنولوجيا

حيل جيميل للسيطرة على الوارد الخاص بك | تعرف عليها واختر ما يناسبك

حيل جيميل للسيطرة على صندوق الوارد gmail hacks to control your inbox

حيل جيميل – من المقرر طرح تحديثات غوغل لجيميل قريبًا ، وبالنسبة لبعض المستخدمين ، قد لا يزال الانتظار طويلاً جدًا. ومع ذلك ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على أجزاء كبيرة من تجربة الجيميل الجديدة الآن ، ويمكن الوصول إليها باستخدام  ​​حساب غوغل المتوسط الخاص بك.

وإذا كنت لا تريد التحديث ، فلا يزال هناك مجموعة من الطرق لتحسين إعداد حسابك الحالي. اطلع على الاقتراحات أدناه لمعرفة كيفية تحسين تجربة استخدام البريد الإلكتروني في غوغل.

حيل جيميل للسيطرة على الوارد الخاص بك | تعرف عليها واختر ما يناسبك

حيل جيميل

حيل جيميل للسيطرة على صندوق الوارد gmail hacks to control your inbox

جرب جيميل الجديد

إذا كانت غوغل قد أنعمت على حسابك باستخدام الزر “جرّب جيميل الجديد” ، فذلك يعني أن الأمر الواضح هو إجراء التبديل. يمكنك التحقق من واجهة المستخدم ، ولكنها لا تزال مألوفة ، وكذلك بعض الوظائف الاضافية , مثل غفوة رسالة بريد إلكتروني حتى وقت لاحق ، أو عرض المرفقات دون الدخول في البريد الإلكتروني نفسه ، والتي ترافق اختياراتك  للحذف ووضع علامة كغير مقروءة.

تحتوي اللوحة الجانبية الآن على صفحات التقويم والاحتفاظ والمهام ، بحيث لا تضطر إلى الانتقال بعيدًا عن البريد الوارد لاستخدام هذه الميزات. وبالمثل ، فإن الشريط الجانبي الآخر الذي يحتوي على مجلدات مختلفة من حساب بريدك الإلكتروني يتم تصغيره عادةً إلى رموز فقط ، وهو استخدام أكثر ذكاءً لمساحة الشاشة.

حيل جيميل للسيطرة على صندوق الوارد gmail hacks to control your inbox

مختبرات غوغل والإضافات

بالعودة إلى جيميل ، هناك بعض الميزات الإضافية التي سيتم إلغاء قفلها إما في الإصدار الكلاسيكي أو الذي تم تحديثه. ضمن قائمة الإعدادات ، سيكون هناك إما خيار لخوادم غوغل ، أو خيارات متقدمة. سيؤدي تحديد هذا إلى منح إمكانية الوصول إلى بعض الخيارات الفريدة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أفضل 10 وجهات سياحية في العالم

الردود الجاهزة

أحد الخيارات التي ستحتاج إلى تنشيطها لـ جيميل الجديد الخاص بك هي القدرة على الرد بسرعة على الرسائل التي تحتوي على ردود الأسهم. اكتب رسالة قد تضطر إلى إرسالها مرارًا ثم عد إليها عندما تريد إرسال الرسالة نفسها عدة مرات بسرعة.

حيل جيميل للسيطرة على صندوق الوارد gmail hacks to control your inbox

جزء المعاينة

لا يزال جيميل الجديد ينقلك  إلى شاشة منفصلة لقراءة الرسائل ، بخلاف صندوق الوارد. لتصحيح هذا ، قم بتشغيل خيار Lab هذا لإضافة منطقة قراءة تشبه إلى حد كبير مثيلها في بريد Outlook ، والتي سيجدها بعض المستخدمين طريقة أكثر ملاءمة للدخول إلى البريد الوارد.

جيميل بلا اتصال

هناك بعض الأحيان التي لا يكون لديك فيها أي اتصال بالانترنت. تعمل أداة جيميل بلا اتصال بالإنترنت تمامًا كما تتوقعها : قراءة الرسائل وكتابتها وإرسالها عندما تكون بعيدًا عن اتصال انترنت. عند تسجيل الدخول مرة أخرى ، سيتم دفع جميع أنشطتك من خلال نظام غوغل.

حيل جيميل للسيطرة على صندوق الوارد gmail hacks to control your inbox

الرسائل غير المقروءة

إذا كنت تستخدم جيميل على الويب ، فمن المحتمل أن يكون مفتوحًا بين الكثير من علامات التبويب الأخرى. تؤدي هذه الإضافات إلى تغيير الرمز المفضل في علامات التبويب. بدلاً من عرض شعار جيميل فقط ، تعرض الإضافة عدد الرسائل الإلكترونية الجديدة التي تمتلكها.

غفوة جيميل

تم إنشاء هذا الإضافة لأول مرة في عام 2015 ويسمح لك بتأجيل الرسائل باستخدام تصنيفات غوغل. إنه حل غير لائق ولكنه عملي. تعمل الإضافات على جعل التصنيفات – مثل الغفوة لمدة ساعة واحدة – تجلب الرسائل إلى أعلى بريدك الوارد.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سامسونج تنشر فيديو قصير بدقة 4K تم تصويره بهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge

MeisterTask

تتوفر مجموعة صغيرة من الإضافات لـ جيميل ، والتي تشبه قليلاً ملحقات “الكروم”. ما يهمنا هو MeisterTask ، الذي يحول رسائل بريدك الإلكتروني إلى نفس واجهة نمط المهام التي يقدمها جيميل و صندوق البريد.

حيل جيميل للسيطرة على صندوق الوارد gmail hacks to control your inbox

صندوق الوارد

هناك خيار آخر للبريد الإلكتروني من غوغل معًا. يمكن تنشيط غوغل التجريبي البديل لـ جيميل ، صندوق البريد ، باستخدام حسابك الحالي بنقرات قليلة ، سيسمح لك باستخدام بعض الميزات نفسها التي يسمح بها زر التبديل ، وكذلك بعض الميزات التي لا يمكنك الوصول إليها بخلاف ذلك.

من أكثر ما يلفت الانتباه هو قراءة رسائل البريد الإلكتروني في نافذة منبثقة تتماشى مع رسائلك ، مما يتيح التنقل بشكل أسرع فيما بينها. ستحصل أيضًا على ميزة إضافية في شكل “وضع علامة تم”. لا يوجد تكامل في غوغل Task ، ولكن لا يزال بإمكانك تعيين تذكيراته الخاصة على نفسك ، أو يمكن أن يعمل صندوق الوارد بأكمله كقائمة مهام ، أو بين إعداد رسائل البريد الإلكتروني على أنها “تم” أو إغفائها ، يمكنك بسهولة معرفة ما يحتاج حضور في الجدول الزمني الخاص بك (بمجرد ما تكون عميل بريد إلكتروني مثالي بالطبع).

يقوم صندوق البريد أيضًا بتجميع الرسائل المتشابهة معًا استنادًا إلى الخيارات التلقائية والمخصصة للمستخدم. على سبيل المثال ، تجمع الرسائل الترويجية من المتاجر عبر الإنترنت ، وكذلك الرسائل من الشبكات الاجتماعية ، مثلما يفعل عميل جيميل الحالي. يحسن صندوق البريد على ذلك من خلال تقديم حزم تلقائية للرحلات والإيصالات والرسائل المالية ذات الصلة. يمكنك إنشاء حزمك الخاصة أيضًا مع بعض إعدادات التصفية البسيطة.

يحتوي صندوق البريد على وظيفة “مساعدة” تشبه إلى حد كبير نظام AI القادم إلى جيميل ، وتذكرك بالرد على الرسائل المهمة ، أو إلغاء اشتراكك في الرسائل الإخبارية وغيرها من الاتصالات المزعجة التي لا تفتحها أبدًا.

كانت هذه مقالتنا: حيل جيميل للسيطرة على الوارد الخاص بك | تعرف عليها واختر ما يناسبك

المصدر

إقرأ أيضاً: إنشاء مجلدات على iPhone

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك