حيل الكتابة السريعة | تعرف على أفضل حيل كتابة الرسائل بشكل سريع على الأيفون

حيل الكتابة السريعة

سوف نعرض لكم ضمن هذا المقال بعض حيل الكتابة السريعة التي تساعدك على كتابة الرسائل النصية بأقصر وقت ممكن ضمن هاتفك الأيفون ، مع الأخذ بعين الاعتبار المنشور الذي شاركه موقع The Sun الذي يخص العديد من الميزات الرئيسية والتي تعتبر غير متداولة بين المستخدمين .

حيل الكتابة السريعة
حيل الكتابة السريعة

أفضل مميزات حيل الكتابة السريعة :

أولاً ، الكتابة بواسطة الحركة السريعة :

قامت شركة Apple  بإضافة ميزة تعتبر من أهم حيل الكتابة السريعة ويطلق على هذه الميزة اسم ” التمرير السريع للكتابة ” ضمن جهاز الأيفون ، حيث أن هذه الميزة تسمح بانتقالك بين الأحرف بشكل سريع وسلس ، بدون أن تقوم برفع اصبعك عن الكيبورد وذلك بدلاً من الضغط على حرف تلو الآخر في الكيبورد ، ولا تنسى أن تتحقق من استخدام كيبورد Apple  بعد تحديث البرنامج .

ثانياً ، تعديل الرسالة المكتوبة من خلال ” زر المسافة ” :

بإمكانك أن تقوم بتعديل أي نص مكتوب في جهازك الأيفون بواسطة التنقل بين الأحرف ذهاباً وعودة ، بدون قيامك بالضغط بشكل قوي على الشاشة ، أي يجب عليك فقط أن تقوم بالضغط بشكل مستمر على ” زر المسافة ” عندما تقوم بكتابة أي رسالة .

إقرأ ايضاً:  تغيير اللغة في نيتفلكس | إليك طريقة تغيير لغة البرنامج أو العروض والبحث

ثالثاً ، إضافة علامات الترقيم بشكل سريع :

قامت شركة Apple  بإضافة اختصار جيد من أجل إنهاء أي جملة تمت كتابتها بنقطة ، وذلك عن طريق الضغط المزدوج فوق زر المسافة بعد الكلمة الأخيرة من الجملة ، وتعتبر هذه الطريقة من أهم حيل الكتابة السريعة لأنها توفر لك الوقت للوصول إلى رمز النقطة ، أي أنه بإمكانك أن تستمر في الكتابة عن طريق الأحرف والفراغ فقط .

رابعاً ، لوحة المفاتيح من أجل الكتابة في يد واحدة :

من الممكن أن بعض مستخدمي أجهزة الأيفون يفضلون الكتابة بيد واحدة في بعض الأحيان ، لكن قد تكون لوحة المفاتيح الخاصة بالكتابة بيد واحدة مخفية لفترة معينة ، ومن السهل الوصول إليها عن طريق هذه الخطوات :

قم بالدخول إلى تطبيق محدد تريد الكتابة فيه

بعد التحقق من أن الكيبورد مفتوح ، قم بالنقر على زر ” العالم ” الموجود في أسفل الشاشة من اليسار .

سوف يظهر لك مربع صغير يحتوي على إعدادات الكيبورد .

في النهاية سيظهر لك ثلاثة رموز خاصة بكيبورد اليد الواحدة قم باختيار المناسب لك .

اقرأ أيضاً : حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث غوغل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.