حيل الفيسبوك المخفية
أندرويد ابل برامج برامج الدردشة تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

حيل الفيسبوك المخفية | اطّلع على بعض الإعدادات المفيدة التي ربما لا تدري عنها

يعد الفيسبوك من التطبيقات الأكثر استخداماً على مستوى العالم بل و يمكن أن يكون الأكثر استخداماً إطلاقاً على الرغم من أن المراهقين في يومنا هذا يفضلون السناب شات و الانستغرام ، لكن الفيسبوك لا يزال الرائد في مجاله بإعدادته الكثيرة جداً و الخيارات العديدة التي يوفرها و التي لربما لا تدري عنها شيئاً . و في هذا المقال ستطلع على بعض حيل الفيسبوك المخفية التي لا يعرف عنها سوى المتمرسين الأقوياء على الفيسبوك .

حيل الفيسبوك المخفية
حيل الفيسبوك المخفية

 

بعض حيل الفيسبوك المخفية :

1- علبة الرسائل الواردة التي لم تعرف أنك تملكها

إذا كنت من مستخدمي الفيسبوك لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أن يكون لديك مجلد مليء بالرسائل غير المقروءة التي لم تكن تعرفها حتى الآن و التي تدعى طلبات المراسلة ، حيث يحتفظ الفيسبوك بجميع الرسائل التي أرسلها لك أشخاص ليسوا بأصدقاء لك حالياً .

لمراجعة هذه الرسائل ادخل إلى تطبيق المسنجر ، ستجد أسفل الشاشة أيقونة على شكل أشخاص ( بجانب أيقونة الألعاب ) ، اضغط عليها لتجد في الأعلى خياراً يدعى الطلبات  / Requests . لن يتم إعلام الشخص بأنك قرأت رسالته إلا إذا قمت بقبولها .

 

2- اعرف من يسجل الدخول إلى حسابك

حيل الفيسبوك المخفية
حيل الفيسبوك المخفية

 

أولاً ، انتقل إلى صفحة الإعدادات . ضمن مجلد ” Security and Login / الأمان و تسجيل الدخول ” ، سترى ” مكان تسجيل الدخول  / where Logged In ” ، ستجد هنا كل تسجيلات دخولك على الفيسبوك من أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.

سيوفر (عادةً) بيانات حول الموقع و المتصفح و الجهاز . إذا كان هناك شيء يبدو مريباً ، فلديك القدرة على تسجيل الخروج من أجهزة فردية ( انقر على القائمة > تسجيل الخروج ) أو كافة الأجهزة مرة واحدة ( قم بالتمرير لأسفل و انقر على ” تسجيل الخروج من كافة الأجهزة ” ) .

إقرأ ايضاً:  Google Stadia | ما هي خدمة جوجل ستاديا وما هي أبرز خدماتها

 

3- قم بتنزيل نسخة من كل بيانات الفيسبوك لديك

كل منشور و كل صورة و كل فيديو و كل رسالة و محادثة (ناهيك عن جميع الإعدادات التي ربما لا تفكر فيها)  . انتقل إلى الإعدادات > عام و انقر على ” تنزيل نسخة من بيانات الفيسبوك ” في الأسفل . ثم اتبع التوجيهات من هناك.

حيل الفيسبوك المخفية
حيل الفيسبوك المخفية

 

تتيح لك هذه الميزة القيام برحلة في الذاكرة ، أو مجرد حفظ معلوماتك إذا قررت حذف حساب الفيسبوك الخاص بك . و بالطبع ، فإنها تكشف بالضبط ما يحفظه الفيسبوك عنك .

 

 4- اختر شخصاً ليرث عنك الحساب

حيل الفيسبوك المخفية
حيل الفيسبوك المخفية

 

الجميع على الفيسبوك سيموتون في النهاية. تحسباً لهذه الحقيقة التي لا يمكن تجنبها ، يتيح لك الفيسبوك تسمية جهة اتصال لتدير حسابك بعد رحيلك . يمكن لجهة الاتصال هذي كتابة منشور مثبت على ملفك الشخصي و الرد على طلبات الأصدقاء الجدد ، أو القيام بتحديث صورة ملفك الشخصي و صورة الغلاف الخاصة بك .

للقيام بهذا انتقل الإعدادات > عام > إدارة الحساب > تعديل . ضمن علامة التبويب Legacy Contact قم باختيار أحد أصدقائك على الفيسبوك.

 

 5- إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

انتقل إلى الإعدادات > مقاطع الفيديو و اضبط ” التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ” على ” إيقاف ” . إذا قمت بذلك على سطح المكتب ، فإنه أيضاً يقوم بإيقاف التشغيل التلقائي على الأجهزة المحمولة الخاصة بك ، و العكس صحيح كذلك .

حيل الفيسبوك المخفية
حيل الفيسبوك المخفية

 

 

المصدر

اقرأ أيضاً : حماية نظام ويندوز 10 الخاص بك

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.