حماية Google Chrome بكلمة سر
متصفحات

حماية Google Chrome بكلمة سر تعلم الطريقة المناسبة لفعل ذلك وإخفاء أسرارك

حماية Google Chrome بكلمة سر – عندما تعمل في بيئة تشاركية أو يستعير شخص ما حاسوبك المحمول, فإنك تحتاج أن تحمي متصفحك بكلمة سر. يقوم متصفح Mozilla Firefox باستخدام كلمة سر رئيسية بطريقة فعالة جداً. لا تقوم المتصفحات بتخزين تاريخ التصفح الحالي فقط, بل أيضا كلمات السر, العناوين المرجعية والملحقات.

كيف تقوم بـ حماية Google Chrome بكلمة سر ؟

نشرت جوجل عدة تحديثات لـ Chrome على مر السنين حاذفة غالبا ميزات مفيدة دون أي تفسير. أحد البنود المفقودة في Chrome هو مراقب الملف الشخصي الذي اعتيد أن يكون في متناول اليد لمنع الآخرين من التجسس على نشاطات متصفحك.

ما هي الخيارات الحالية في Chrome ؟

كنت قادرا أن تحمي متصفح Chrome الخاص بك عبر تعديل إعدادات الزائر من chrome://flags/.للأسف, لم يعد ذلك ممكناً.

الخيار الحالي لحماية تاريخ التصفح لديك في Chrome مربك جداً. يمكنك الدخول إلى حسابك في Google وإعداد العديد من الأشخاص للتصفح- كل هذا بأمل أن يمتنع أي زائر استعار حاسوبك المحمول من الهيمنة على مراحل الدخول.

حماية Google Chrome بكلمة سر
حماية Google Chrome بكلمة سر

احمي سجل تصفح Chrome بكلمة سر:

يوجد طرق أسهل لاستعادة الخصوصية، إحداها استخدام ملحق الجهة الخارجية من كروم (PassBrow). هذا التطبيق متوافق مع كل من أنظمة الحاسوب الشخصي وهواتف الأندرويد, ويقوم الملحق ذو التقييم العالي بعمل سلس لضمان خصوصية كاملة للمتصفح.

احمي سجل تصفح Chrome بكلمة سر
احمي سجل تصفح Chrome بكلمة سر

بعد تحميل الملحق، مكنه من حماية نشاط متصفحك. قد تريد أن تمكنه من العمل في الوضع المحمي حيث يسمح له العمل بشكل منفصل. الجهة الموثَقة لـ PassBrow هي تطبيق Google Play الذي يسمح لك بتحميل إعدادات الخصوصية على هواتف الأندرويد.

إقرأ ايضاً:  طريقة حماية هاتفك المحمول من السرقة
 إعدادات الخصوصية
إعدادات الخصوصية

ضع معلومات حسابك، سؤال الحماية وكلمة السر . سجلها في مكان يمكنك تذكره. إذا نسيت كلمة السر، سيتوجب عليك أن تحذف Google Chrome من حاسوبك وإعادة تنصيبه مرة أخرى.

معلومات حسابك
معلومات حسابك

حالما تحفظ معلومات وكلمات السر في PassBrow, سيقوم بحفظها في ملف ملحقات مشفر يدعى passbrow.

معلومات وكلمات السر في PassBrow
معلومات وكلمات السر في PassBrow

الآن, سيتوجب عليك في كل مرة تفتح فيها المتصفح أن تدخل كلمة السر. قد يبدو هذا مضجراً لكنه آمن. استخدم الاختصار ctrl+ shit+ 9 لتمنع الدخول لمتصفحك مباشرة عندما يحاول أحدهم التجسس بالقرب منك.

يعمل PassBrow مع Google Chrome لأنظمة Mac, لكن لايوجد حاليا له أي تطبيق لهواتف الـ iPhone.

حماية Google Chrome بكلمة سر
حماية Google Chrome بكلمة سر

أفضل شيء في PassBrow هو وحدة الملحقات المحمولة (PassBrow-Authenticator). حالما تتفحصها, ستكشف لك رمزاً. تطبيق Google Play يحمَل تلقائيا علي هاتفك. تحتاج الآن فقط أن تدخل الرمز لحماية متصفح Chrome على الأجهزة الأخرى التي تستعملها.

خاتمة:

PassBrow ملائم جداً للقيام بدوره بحماية Google Chrome بكلمة سر. هذا لأن شركة التطبيق ليس لديها أي قيود لشركة Alphabet Inc. لا يستطيع الملحق نفسه الوصول إلى نشاطات متصفحك, حيث يسمح له فقط أن يعرض الإشعارات. يوجد عدد قليل من الإعلانات في تطبيق الجوال لكن لا داعي للقلق.

هل تعرف أي ملحق آخر لـ Chrome لحماية متصفحك بكلمة سر؟

المصدر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.