حماية Chromebook | إليك ثلاث طرق لزيادة الحماية على جهاز كروم بوك
برامج الحماية موسوعة المعرفة

حماية Chromebook | إليك ثلاث طرق لزيادة الحماية على جهاز كروم بوك

حماية Chromebook | إليك ثلاث طرق لزيادة الحماية على جهاز كروم بوك ، تمتلك أجهزة كروم بوك قدرة كبيرة على حفظ ملفاتك الشخصية بأمان  وذلك بسبب مستوياتها المتعددة للأمان والحماية.

حماية Chromebook | إليك ثلاث طرق لزيادة الحماية على جهاز كروم بوك
حماية Chromebook | إليك ثلاث طرق لزيادة الحماية على جهاز كروم بوك

وتعمل جوجل على زيادة أمان أجهزتها يوماً بعد يوم، وآخر تقنياتها لزيادة الحماية هي تدعيم نظام Chrome OS بأداة USBGuard التي تمنع الوصول لمنفذ USB عندما يكون الجهاز مقفلاً. وذلك بسبب انتشار أداة Rubber Ducky وهي أداة USB تسمح بسرقة البيانات أو نشر الفيروسات على الحاسوب بمجرد وصلها مع الحاسوب.

وبعيداً عن الميزات الأصلية للحماية في نظام أجهزة كروم بوك توجد عدة طرق أخرى لحماية جهازك تابعها معنا في هذه المقالة.

 

حماية Chromebook

إليك ثلاث طرق لتطوير الحماية في كروم بوك

 

الطريقة الأولى لـ حماية Chromebook: وضع الضيف Guest Mode

إن كنت تشارك أصدقائك وعائلتك باستخدام الكروم بوك الخاص بك عليك التعرف على وضع الضيف في الجهاز، يسمح هذا الوضع للآخرين باستخدام جهازك بدون القدرة على التحكم بحساب جوجل الخاص بك، كما يمنعهم من الوصول إلى البيانات والملفات بالإضافة إلى حجب تعديل الخيارات والإعدادات في الجهاز.

ومن الميزات الأخرى لهذا الوضع أنه يحذف جميع بيانات التخزين المؤقتة لتصفح الانترنت مثل التاريخ والكوكيز والعلامات والتحميلات أيضاً وذلك بعد الانتهاء من استخدام الجهاز والخروج من وضع الضيف والدخول إلى حسابك الأساسي.

لتفعيل وضع الضيف اذهب إلى الإعدادات ثم إلى قسم الأشخاص أو People ثم انقر على إدارة الأشخاص أو Manage Other People ثم تأكد من تفعيل وضع تصفح الضيف ” Enable Guest browsing”

إقرأ ايضاً:  برنامج الحماية الأشهر Avast! Internet Security

للدخول لوضع الضيف قم بتسجيل الخروج من حسابك (أسرع طريقة بالنقر على Ctrl-Shift-Q مرتين متتاليتين) ثم النقر على خيار التصفح كضيف أو Browse as Guest في أسفل الشاشة.

 

الطريقة الأولى لـحماية Chromebook: القفل عند السبات

عندما تقوم بإغلاق الجهاز يقوم الجهاز بالدخول بوضع السبات (النوم) وعندما تفتح الشاشة يتنشط الجهاز تلقائياً، إنها ميزة رائعة تسهل وتسرع من استخدام الجهاز ولكن إن كنت تقلق من عبث الآخرين بجهازك عندما تكون بعيداً عنه عليك استخدام خيار القفل عند السبات.

اذهب إلى الإعدادات ثم إلى قسم الأشخاص ثم انقر على خيار قفل الشاشة وتسجيل الدخول Screen Lock ، قم بإدخال كلمة السر الخاص بك ثم قم بتفعيل خيار قفل الشاشة عند العودة من السبات Show lock when waking from sleep، يمكنك وضع كلمة سر طويلة أو رمز PIN قصير .

 

 

الطريقة الثالثة لـ حماية Chromebook: استخدام إضافة Https Everywhere

إنها إضافة لكروم تقوم بعرض نسخ Https من كل المواقع الالكترونية التي تتصفحها، الكثير من المواقع تستخدم Http غير المشفر بشكل افتراضي.

تقوم هذه الإضافة بطلب الموقع بنسخة Https مما يزيد الأمان أثناء التصفح .

 

هذه كانت مقالتنا: حماية Chromebook | إليك ثلاث طرق لزيادة الحماية على جهاز كروم بوك

المصدر

 

 

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.