تكنولوجيا

شرح طريقة حماية سماعة الأذن وإطالة عمرها

شرح طريقة حماية سماعة الأذن وإطالة عمرها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

سماعة الأذن او الهاند فري و التي نستخدمها مع هواتفنا النقالة واحدة من المعدات التي تتلف سريعًا نظرًا لسوء الإستخدام او الإستخدام بشكل خاطئ، مما يتسبب في تلف السلك الخاص بالسماعة او الإطارات الخاصة بها فمثلًا كثيرًا ما تتشابك أسلاك سماعة الهاتف و نقضي الوقت في فكها مما قد يتسبب في تلفها اثناء المحاولة , فلينظر الجميع كم سماعة اذن خسرناها بسبب عدم لفها بشكل منتظم مما يتسبب في تعرضها للقطع و بالتالي التلف سواء بالكامل او بشكل جزئي و هنا كعادة الإنسان الحاجة ام الأختراع فقد قاموا بإبتكار طرق بسيطة لحماية الهاند فري او سماعة الاذن دون تكلفة عالية .

earphones

كيف نحمي سماعة الاذن او الهاند فري ؟

يوجد العديد من الطرق البسيطة لحماية سماعة الاذن الخاصة بنا و منها :
1- علبة اللبان القديمة او ما يشابهها تصلح لحماية سماعة الاذن ملفوفة بشكل آمن حتى لا تتشابك اسلاكها و هنا قم فقط بعمل ثقب يسمح بخروج بن السماعة في الغطاء الخاص بعلبة اللبان .
2- مشبك الورق يمكن ان يكون آداة جيدة للمحافظة على لف سلك سماعة الاذن بأكثر من طريقة فيمكن إستخدامه فقط للف السلك حوله مما يساعد على لفه بشكل منتظم فلا يتشابك , او يمكن تعليق مشبك الورق في اي طاولة و إستخدامه في لف سلك السماعة .
3- هناك قطعة من الاكسسوار خاصة تعمل على حفظ سلك السماعا ت يمكن ان نقوم بصنع شبيه لها باستخدام ورق الكارتون و هى كما بالصورة او يمكن إستخدام المطاط او البلاستيك .
4- الكروت البلاستيك القديمة كالفيزا الخاصة بالصراف الآلي و التي إنتهت صلاحيتها بدلًا من إلقائها يمكن ان تستخدمها كوسيلة لحفظ سماعة الأذن , حيث يمكن ان تقوم بقصها و عمل فتحتين بها و إستخدامها للف سلك السماعة , او يمكنك فقط أخذ الكارت و و تقويسه ليصبح اشبه بالكوب و لف سلك السماعة حوله , او يمكن قص الكارت بشكل يسمح بلف السلك كما يتم عمل فتحتين للسماعات و فتحة في الجهة الاخرى لسوكيت السماعة .
5- الكروشية يمكن ان تستغلي مهاراتك في إستخدام الإبرة و عمل غطاء من الكروشيه ليحيط بسلك السماعة ثم إستخدام مسدس الشمع للصق هذا الغطاء على طول السلك .
6- بكرة الخيط الفارغة يمكن أن تكون مفيدة للف سلك سماعة الأذن بشكل منتظم .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحديث نظام watchOS | تعلم كيفية تحديث نظام watchOS في ساعة أبل Apple Watch

7- البعض يجيد الحياكة لذا يمكن إستغلال تلك المعرفة و عمل سوستة لتغطية السماعة مما يسمح بحفظها و في نفس الوقت سهولة طيها و و حفظها , او يمكنك إحضار قطعة جذابة من القماش و زر و خياطتها بحيث يتم إستخدامها لحفظ سلك السماعة مطوي بشكل منتظم .
8- هات سماعة الاذن و الغراء و قم بإلصاق النقطة التي تلتقي فيها السماعة مع السلك , حيث أن تلك المنطقة او البقعة هي أكثر مكان عرضة للقطع او الإقتلاع و هذا التلف حال حدوثه لا مجال لإصلاح السماعة مرة أخرى .
9- يمكن أن تستخدم الخيط الرفيع و تقوم بعمل عقدة بين السلك و السماعة مما يساعد على عدم تعريض السلك للإقتلاع و التلف و للعمل على تثبيت الخيط هات سكينة رقيقة و قم بعمل ثلم او كشط صغير في السلك , و راعي أن يكون في السلك الخارجي و لا تتعمق الى الداخل و هذا الكشط من شانه تثبيت الخيط حتى لا ينزلق , لزيادة تثبيت العقدة يمكن أن تقوم بطلاء الكشط بطلاء الأظافر او الشمع او اي لاصق قماش , راعي هنا إستخدام سلك مناسب للون السماعة.
راعي عند الإنتهاء من إستخدام سماعة الأذن او الهاند فري لا تقم بسحب او شد السماعة من السلك حيث يؤثر بشدة عليه و لكن قم بإمساك السماعة نفسها و سحبها من الأذن .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فيديو من ناسا يصور أكبر انفجار كوني

إن واحدة من المشكلات التي نواجهها و يمكن أن تؤدي الى تلف السماعة سقوطها في الشاي او الماء , لذا كن حذرًا عند إستخدامها في وجود كوب الماء او فنجان الشاي و اذا حدث و سقطت في الكوب قم بالإجراءات التالية و التي يمكن أن تنقذ سماعتك :
1- قم بفصل السماعة عن الهاتف فورًا .
2- حاول نفضها قليلًا لإخراج السائل منها و إتركها حتى تجف تمامًا و لا تقم بوصلها بالهاتف او إستخدامها حتى تتأكد من جفافها بشكل تام .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!