حماية جهاز ايفون وايباد وايبود تاتش | كيف تفعل هذا بسهولة ؟

حماية جهاز ايفون وايباد وايبود تاتش – سيرشدك هذا الدليل من مدونة عربي تك التقنية الى الخطوات الخاصة بكيفية تحديث جهاز Apple القديم ، والموديلات التي يمكنها الحصول على التحديث ، وماذا تفعل إذا لم يكن التحديث متاحًا.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

خطوات حماية جهاز ايفون وايباد وايبود تاتش

كيفية تثبيت تحديث iOS 12.5.4 على iPhone و iPad و iPod Touch

حماية جهاز ايفون وايباد وايبود تاتش
حماية جهاز ايفون وايباد وايبود تاتش

أصدرت Apple تحديث iOS 12.5.4 في منتصف عام 2021 لبعض طرز iPhone و iPad و iPod touch القديمة لإصلاح ثلاث مشكلات أمنية يمكن أن تمنح الأطراف الأخرى إمكانية الوصول إلى الجهاز.

إليك ما عليك القيام به لتثبيت تحديث iOS 12.5.4 على جهاز iPod touch أو iPad أو iPhone القديم.

قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPod touch أو iPad بمصدر طاقة وتشغيل شبكة Wi-Fi الخاصة به.

يمكن أن تنفد طاقة البطارية في أجهزة Apple القديمة بشكل أسرع من الموديلات الأحدث. إذا حدث هذا أثناء التحديث ، فقد يتلف الجهاز ، لذا تأكد من بقائه متصلاً بالتيار الكهربائي للعملية بأكملها.

أفتح الإعدادات.

اضغط على عام ، ثم اضغط على تحديث البرامج.

تحديث نظام تشغيل هاتف ابل
تحديث نظام تشغيل هاتف ابل

سيتصل جهازك تلقائيًا بخوادم Apple ويتحقق من وجود تحديث.

انقر فوق التحديثات التلقائية لتمكين جهازك من تنزيل تحديثات iOS أو iPadOS الجديدة وتثبيتها تلقائيًا في الخلفية من الآن فصاعدًا.

انقر فوق تنزيل وتثبيت بمجرد ظهور الخيار.

بناءً على طراز جهازك ، قد يُطلب منك تثبيت تحديث أحدث. إذا حدث هذا ، فهذا أمر جيد لأنه يعني أنه يمكنك الآن الحصول على مزيد من التحسينات الأمنية والميزات.

عند المطالبة ، انقر فوق التثبيت الآن.

قد تستغرق عملية التثبيت في أي مكان من عدة دقائق إلى أكثر من ساعة حسب سرعة الإنترنت لديك.

تثبيت تحديث جهاز أبل
تثبيت تحديث جهاز أبل

ما هي أجهزة Apple التي يمكنها الحصول على تحديث iOS 12.5.4؟

يتوفر تحديث نظام التشغيل iOS 12.5.4 من Apple لموديلات iPhone 5S و iPhone 6 و iPhone 6 Plus iPhone و iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 iPad ، وأجهزة iPod touch من الجيل السادس.

إذا لم تقم بتحديث iPhone الخاص بك منذ فترة وكان iPhone SE أو iPhone 6S أو أعلى ، فقد تتلقى مطالبة بالتحديث لنظام تشغيل أحدث مثل iOS 14. أجهزة iPod touch من الجيل السابع متوافقة أيضًا مع iOS 14 ومن المحتمل أن يتلقى هذا التحديث أيضًا.

ستتلقى أجهزة iPad اللوحية الأحدث من طرازات iPad المذكورة أعلاه إشعارًا بتحديث إما iPadOS 13 أو 14.

إقرأ ايضاً:  تطبيق Shortcuts | تطبيق الاختصارات الرائع للآيفون مع كافة ميزاته

هل جهاز iPhone الخاص بي قديم جدًا ولا يمكن تحديثه؟

أفضل شيء تفعله إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان جهاز iPhone القديم الخاص بك يمكنه الحصول على تحديث جديد هو إجراء فحص للتحديث عبر العملية المذكورة أعلاه. إذا كنت تعرف رقم طراز جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان مدرجًا في قائمة الأجهزة المدعومة لأنظمة iOS 13 و iOS 14 و iOS 15.

هل تقوم Apple بتحديث أجهزة iPad القديمة؟

تحافظ Apple على الطرازات القديمة محدثة لعدة سنوات. اعتبارًا من عام 2021 ، كانت Apple لا تزال تقوم بتحديث بعض أجهزة iPad من عام 2015.

يمكن لطرازات iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 iPad من Apple تلقي تحديث iOS 12.5.4 الجديد. من غير المحتمل أن يتلقوا أي تحديثات رئيسية لنظام التشغيل في المستقبل.

بينما قد لا تتلقى بعض أجهزة iPad تحديثات نظام التشغيل ، لا يزال بإمكان بعض التطبيقات التحديث على الأجهزة القديمة. ستظل العديد من الميزات تعمل أيضًا لسنوات قادمة.

لم تعد طرز iPad القديمة التي ظهرت قبل iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 تتلقى تحديثات بينما ستكون الطرز الأحدث مؤهلة لتحديثات iPadOS 13 أو iPadOS 14 أو iPadOS 15.

أسهل طريقة للتحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر لجهاز iPad الخاص بك هو التحقق من خلال خطوات التحديث الموضحة في الجزء العلوي من هذه الصفحة.

iOS 12.5.4: لماذا يجب عليك تحديث iPhone أو iPod Touch أو iPad

يعد تحديث جهازك إلى iOS 12.5.4 ، إن أمكن ، أمرًا مهمًا للغاية لأنه يعمل على إصلاح ثلاثة عيوب أمنية رئيسية تتعلق بفساد الذاكرة وإدارتها والتي قد تسمح للأطراف الأخرى بتشغيل الأوامر عن بُعد وتنفيذ التعليمات البرمجية.

حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت كثيرًا ، فلا يزال يجب تثبيت تحديث iOS الجديد ، حيث قد يكون جهازك متأثرًا بالفعل بهذه الثغرات.

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من تحديث جهاز Apple الخاص بك

إذا كان جهاز Apple الخاص بك لا يدعم تحديث iOS 12.5.4 ولا يمكن ترقيته إلى نظام تشغيل أحدث آخر ، فمن المهم أن تفهم أنه يفتقر حاليًا إلى المستوى الأعلى من الحماية الأمنية المقدم على أجهزة iPhone و iPad و iPod touch الأحدث.

إقرأ ايضاً:  تطبيق مكان – Makan افضل دليل للتنقل والوصول السريع في الكويت

إذا كان لديك جهاز iPhone قديم ، فتحدث إلى شركة الاتصالات الخاصة بك. قد يتمكنون من إعطائك نموذجًا جديدًا بسعر مخفض أو حتى مجانًا إذا كنت عميلاً لفترة من الوقت.

تتمثل أفضل إستراتيجية في هذه الحالة في الحد عند توصيل الجهاز بالإنترنت من تحديث التطبيقات أو تنزيل ملفات الوسائط. يمكن القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth أو عن طريق تشغيل وضع الطائرة.

كيف يمكنني تحسين حماية جهاز ايفون الخاص بي؟

بعض الطرق العامة لتحسين أمان iPhone الخاص بك

قم بتضمين إعداد رمز مرور على جهاز iPhone الخاص بك ، والتأكد من استخدام Face ID أو Touch ID إذا كان جهازك يدعمه ، وتمكين Find My iPhone حتى تتمكن من تتبع جهازك باستخدام GPS المدمج به. انتقل أيضًا إلى إعدادات iPhone وحدد الخصوصية لتعيين مستويات الخصوصية للتطبيقات المثبتة. لتحسين الأمان ، ضع في اعتبارك إعداد الوصول إلى VPN على جهاز iPhone الخاص بك إما يدويًا عبر الإعدادات أو باستخدام تطبيق VPN.

ما هي المدة التي تمنحها Apple تحديثات أمان iPhone؟

من الناحية التاريخية ، قامت Apple بعمل جيد في الحفاظ على أجهزتها القديمة مضمنة في التحديثات. على سبيل المثال ، يستفيد كل من iPhone 6S و 6S Plus من اصدار iOS 15، اللذين تم شحنهما في الأصل مع iOS 9 ، مما يعني أن هذه الطرز ستشهد سبعة إصدارات من iOS. (ومع ذلك ، لن تتمكن هذه الأجهزة القديمة من الاستفادة من جميع ميزات iOS 15 الجديدة). يشهد جهاز iPhone 8 ، الذي تم شحنه مع iOS 11 ، تكرارًا خامسًا لنظام iOS مع iOS 15. يعد تحديث iOS 12.5.4 ، الموضح أعلاه ، مثالًا آخر على احتفاظ Apple بالأجهزة القديمة في حلقة التحديث.

ما هو تنبيه أمان Apple؟

يعد “تنبيه أمان Apple” عملية احتيال ولا علاقة له بشركة Apple. إنه تنبيه منبثق مزيف قد يواجهه مستخدمو Mac و iOS بعد زيارة موقع ويب ضار. يخبرك بأنه تم اختراقك ، وأن خصوصيتك في خطر ، ويقول أنه يجب عليك الاتصال برقم دعم Apple المحدد على الفور. هذه رسالة خطأ مزيفة مصممة لخداع المستخدمين من أجل سلب أموالهم. للتخلص من “تنبيه أمان Apple” ، حاول مسح محفوظات وبيانات متصفح Safari ، واختر حظر النوافذ المنبثقة ، وتمكين تحذيرات مواقع الويب الاحتيالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!