تكنولوجيا

حماية بياناتك على الإنترنت | تعلم كيفية فعل هذا وابقَ مجهولاً

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا
How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

حماية بياناتك على الإنترنت – أنشئ اسمًا مستعارًا مقنعًا واخفِ موقعك واحفظ رقم هاتفك خاصًا مع هذه النصائح. كل هذا من أجل حماية بياناتك .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

كان العام الماضي سيئ السمعة بسبب كثرة التزييف على الويب: أخبار مزيفة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية ، وحسابات مزيفة وبرامج تتبع الشبكات الاجتماعية ، وحتى تطبيقات زائفة في متجر غوغل بلاي. وبالنظر إلى عام 2018 لم ير هذا المد ينقلب ، فما أفضل طريقة لتمييز هذا الاتجاه من خلال إنشاء هوية جديدة و مزيفة على الإنترنت؟

حماية بياناتك على الإنترنت | تعلم كيفية فعل هذا وابقَ مجهولاً

للتوضيح ، نحن لا نقترح عليك إنشاء مستندات لخداع الأشخاص ، أو تفادي دفع الضرائب ، ولكن حجب معلومات معينة يعد أمرًا أساسيًا من أجل حماية بياناتك ، خاصة من مواقع معينة وخدمات عبر الإنترنت ليس لها أي سبب أو حق في الوصول إلى بياناتك الشخصية أو المعلومات .

إن ملء نماذج طويلة ، وتثبيت موقعك ، هي من بين مجموعة من الاستراتيجيات التي يعمل عليها الويب لإقناعك بالتخلي عن بياناتك حتى تتمكن الشركات من تخزينها ومشاركتها وتحليلها. في حين أن الناتج المحلي الإجمالي يعني أن المنظمات يجب أن تكون أكثر وضوحًا بشأن ما تريد القيام به مع بياناتك ، هنا نوضح لك كيف يمكنك محاربة أي تدخل غير مرغوب فيه.

How to stay anonymous online حماية بياناتك على الإنترنت

How to stay anonymous online حماية بياناتك على الإنترنت

ستتعلم في هذه المقالة كيفية إنشاء تفاصيل زائفة في ومضة ، أو إزالة صورتك ، أو صورتك الرمزية ، من رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها ، وتجنب تقديم بيانات أكثر بكثير مما كنت تتمناه ، مع إلقاء نظرة أيضًا على مزايا وعيوب استخدام الهوية على الإنترنت ، والحصول على بعض المتعة أثناء القيام بذلك.

الإدعاء بأنك شخص آخر :

خلق اسم و شخصية وهميين

هناك أوقات لا يمكنك فيها تجنب استخدام اسمك الحقيقي عبر الإنترنت – على سبيل المثال ، عندما تدفع مقابل منتج أو خدمة ، أو الانضمام إلى فيسبوك . بالنسبة للمواقع الأخرى ، من العملي والمستحسن اعتماد اسم مستعار كوسيلة فعالة لمنع الاحتيال عبر الإنترنت والتواصل غير المرغوب فيه والتدخل في خصوصيتك و طبعاً حماية بياناتك . ومع ذلك ، قد يكون طرح اسم مزيف – ناهيك عن التفاصيل الإضافية – أمرًا صعبًا بشكل مثير للدهشة (ونسخ شخص آخر قد يسبب لك مشكلة قانونية) لذلك نوصي بالتحول إلى مولد الأسماء المزيفة الرائع.

هذا الموقع العبقري لا يخلق فقط الألقاب الزائفة لنوعك المفضل واسمك المحدد – من الأمريكي إلى الفيتنامي – ولكنه يولد مجموعة من المعلومات الأخرى الخاصة بال”أنا” الخيالية المتغيرة بما في ذلك العنوان الواقعي والرمز البريدي؛ رقم هاتف مزيف يتم اعتباره صالحًا من خلال اختبارات الموقع التلقائية ؛ عيد ميلادك ؛ الخصائص الفيزيائية مثل الطول والوزن ونوع الدم ؛ وظيفة وسيارة وحتى لونك المفضل.

للوصول بشكل أسرع إلى المعلومات الشخصية المصنعة ، جرّب استخدام Name Generator الخاص بكروم. عند النقر فوق زر شريط الأدوات ، يسحب هذا تفاصيل عشوائية من المواقع  Name Generator و Random User Generator ، بما في ذلك الأسماء الأولى والأخيرة وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور ، والتي يمكنك بعد ذلك نسخها في صناديق التسجيل .

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

– استخدم اسماً مختلفاً على فيسبوك و تويتر

يصر فيسبوك على أن تستخدم اسمك الحقيقي وعنوان بريدك الإلكتروني عند التسجيل للحصول على حساب. تنص شروطها وأحكامها صراحةً على أنك “لن تقدم أي معلومات شخصية خاطئة” و “لن تنشئ أكثر من حساب شخصي واحد”. إن منطق الشبكة الاجتماعية لسياستها “الاسم الحقيقي فقط” هو منع الناس من إنشاء حسابات مزيفة لأغراض شريرة ، لكنها ما زالت مثيرة للجدل.

إن الطريقة الوحيدة لاستخدام اسم مستعار على فيسبوك هي تحديد اللقب. انتقل إلى ملفك الشخصي وانقر على حول ، “تفاصيل عنك”. ضمن “أسماء أخرى” ، انقر فوق “إضافة لقب واسم ولادة” وأدخل اللقب الذي تريد استخدامه. حدد “إظهار في أعلى الصفحة الشخصية” وانقر فوق حفظ التغييرات.

لن يمنع هذا الأشخاص من رؤية اسمك الفعلي ، ولكن على الأقل يسمح بتغير هويتك الحقيقية.

ومن المفارقات ، في وقت سابق من هذا العام ، أجبر الفيسبوك على الاعتراف بأن ما يصل إلى 60 مليون من حساباته مزيفة ، لذلك من الواضح أنه لا يتم فرض سياسة الاسم الحقيقي بشكل صارم! كما يقدم الآن إصدار Tor للمستخدمين المهتمين بشأن خصوصيتهم .(برنامج Tor عبارة عن برنامج مجاني وشبكة مفتوحة تساعدك على الدفاع ضد تحليل نقل البيانات ، وهو شكل من أشكال مراقبة الشبكات التي تهدد الحرية الشخصية والخصوصية).

إقرأ ايضاً:  تأكيد حسابك على إنستغرام | ما هو وكيفية فعل ذلك وهل يستحق المجهود!

وهذا يعني أنه من السهل أيضًا الاشتراك تحت اسم مستعار أو تغيير اسم المستخدم الحالي دون الحاجة إلى فتح حساب جديد. ما عليك سوى النقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى ، واختيار “الإعدادات والخصوصية” من القائمة المنسدلة وإدخال مؤشر بديل في حقل اسم المستخدم. قبل النقر فوق “حفظ التغييرات” ، لاحظ أنه إذا كان حسابك يحتوي على شارة تحقق من العلامة الزرقاء ، فستفقدها بتغيير اسمك .

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

قم بالتسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني يمكن التخلص منه :

غالبًا ما تتطلب مواقع الويب والتطبيقات منك التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني ، ليس فقط حتى يتمكنوا من تأكيد هويتك ، ولكن أيضًا لتفادي رسائل التسويق – أو “إطلاعك على أحدث العروض” – إذا نسيت الانسحاب.

يمكنك تجنب هذا من خلال إنشاء عنوان مزيف مؤقت باستخدام خدمة بريد إلكتروني يمكن التخلص منها.

قم بالتسجيل باستخدام هذا العنوان ، انقر فوق الارتباط الموجود في رسالة التأكيد التي تصل إلى صندوق الوارد البديل وستحصل على حق الوصول إلى الموقع دون التخلي عن هويتك الحقيقية أو أي شيء آخر . هناك العشرات من خدمات البريد الإلكتروني المجانية التي يمكن التخلص منها و من أفضلها MailDrop.

و هو سهل الاستخدام ، ما عليك سوى إدخال المقبض المزيف الذي تريد استخدامه في المربع في الصفحة الرئيسية والنقر على انتقال. بعد ذلك سيقوم MailDrop بإنشاء عنوانك المؤقت والبريد الوارد المصاحب ، والذي يمكنك تسجيل الدخول فيه عن طريق إدخال المقبض الذي اخترته.

بخلاف خدمات مماثلة ، فإن MailDrop لديه فلاتر البريد المزعج الخاصة بها ، لذلك حتى حسابك المزيف لا يغمره البريد غير المرغوب فيه ، ويوفر اسمًا مستعارًا لعنوانك للحصول على أمان إضافي. من المفيد أيضًا أن تقترح عناوين خاطئة إذا كنت لا تستطيع التفكير في واحد بنفسك.

بدلاً من ذلك ، جرّب Mailinator ، الذي يقدم حسابات بريد إلكتروني عامة مشتركة تتيح لك (بشكل مجهول) معرفة الخدمات التي يسجلها المستخدمون الآخرون.

يمكنك أيضًا استخدام إضافة متصفح لإنشاء عنوان بريد إلكتروني يمكن التخلص منه فورًا. CrazyMailing for Chrome ، التي تنشئ حسابات تنتهي صلاحيتها بعد 10 دقائق ، و Temp Mail for Firefox يستحقان التثبيت لإبقاء البريد الوارد الحقيقي بعيداً عن المشاكل.

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

املأ النماذج عبر الإنترنت باستخدام معلومات مزيفة :

لا يعد إدخال اسمك الحقيقي وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك عند ملء النماذج عبر الإنترنت أمرًا مملاً فقط (ما لم تكن لديك المعلومات المحفوظة في متصفحك ، والتي يمكن أن تشكل خطرًا أمنيًا) ، ولكنها تضع بياناتك الشخصية خطوة أقرب إلى مرسلي المحتوى غير المرغوب فيه والمحتالين.

يمكنك حماية بياناتك الحقيقية عن طريق إدخال تفاصيل زائفة بدلاً من ذلك باستخدام  ملحق “بيانات وهمية Fake Data ” الممتاز من كروم. هذا يولد معلومات شخصية واتصال بشكل عشوائي ولكنها حقيقية ويدخلها في نماذج الويب دون الحاجة لكتابة أي شيء.

ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على حقل النموذج واختيار التفاصيل الزائفة التي تريد إدخالها من القائمة الجانبية – سواء أكان الاسم الأول أو الأخير أو البريد الإلكتروني أو العنوان البريدي أو كلمة المرور أو رقم الهاتف أو اسم الشركة أو الموقع.

وهو مفيد للاستطلاعات عبر الإنترنت التي تصر على الإجابة عن كل سؤال. يمكنك أيضًا حفظ البيانات المخصصة ، لإدخالها في النماذج فورًا بالنقر بزر الماوس الأيمن.

لاحظ أنه ، على عكس خدمات البريد الإلكتروني التي تستخدم لمرة واحدة ، لا ترتبط العناوين المزيفة التي أنشأها Fake Data بصندوق بريد فعلي ، لذا لا ينبغي لك استخدامها عندما تحتاج إلى تأكيد تسجيلك عبر البريد الإلكتروني.

Fake Data متاح أيضاً لمتصفح فايرفوكس وأوبرا.

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

How to stay anonymous online كيف تحمي بياناتك وتبقى مجهولا

الإدعاء بأنك في بلد مختلف :

إذا كان موقع Location Guard لا يصل إلى الحد الكافي في تمويه موقعك الحقيقي ، فستقوم شبكة افتراضية خاصة (VPN) بنقلك إلى بلد مختلف تمامًا . هناك العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة للاختيار من بينها ، ولكن الخيارات المجانية تميل إلى تقييد سرعة الاتصال ، وكمية البيانات التي يمكنك استخدامها كل شهر وعدد الدول التي يمكنك التظاهر بالتصفح منها.

تتضمن الشبكات الظاهرية الخاصة المجانية الجيدة TunnelBear(www.tunnelbear.com) ، الذي يحتوي على حد منخفض للبيانات يصل إلى 500 ميغابايت شهريًا ، ولكنه سهل الاستخدام جدًا ، ولديه وضع سهل يتجنب حواجز VPN ؛ Windscribe (windscribe.com) ، التي لديها الكثير من البيانات من 10GB شهرياً و 11 خادوماً دولياً ؛ و Hide.me ، وهو أسرع من معظم الخيارات المجانية ، مع حد أقصى شهري قدره 2 غيغابايت.

وبالنهاية نحن لا نشجعك على اللحوء إلى هذه الأساليب والطرق و ننصحك بعدم وضع بيناتك الشخصية إلا في المواقع الموثوقة.

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات الميزانية لآيفون واندرويد

 

أكتب تعليقك ورأيك