التخطي إلى المحتوى
حماية الواي فاي | تعلم كيف تحمي شبكة الواي فاي الخاصة بك من الاختراق
حماية الواي فاي

حماية الواي فاي – في يومنا هذا أصبحنا نعيش في عالم افتراضي بسبب ثورة الانترنت التي احتلت العالم، فكل شخص أصبح من أحد مستخدمي هذه الشبكة عن طريق أكثر من موقع، وهذا ترافقت معه حركة القرصنة لهذه الشبكات، وتعد شبكة الواي فاي هي الأكثر اختراقاً اليوم، لهذا السبب سوف نسلط الضوء على أهم الطرق التي تساهم في حماية شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدم، ومن هذه الطرق :

طرق حماية الواي فاي الخاصة بك من الاختراق

حماية الواي فاي
حماية الواي فاي

كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

تغيير اسم المستخدم وكلمة السر الإفتراضية للراوتر
admin إن أغلب أجهزة “الراوتر” تأتي مع اسم مستخدم وكلمة سر افتراضية وهي

وبالتالي سيكون بإمكان أي شخص الدخول إلى إعدادات الراوتر والتحكم به، لهذا ينصح بتغيير اليوزر نيم والباسورد الإفتراضي للراوتر عند شراءه.

الوصول إلى إعدادات الراوتر عن طريق الكابل حصراً 
إن كنت ترغب في الدخول إلى إعدادات الراوتر، فعليك الدخول عن طريق توصيل الكابل الضوئي من الراوتر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا ننصح الدخول إلى الراوتر لا سلكياً عن طريق الواي فاي لأن هذه الطريقة تعرضك للقرصنة بحيث يتم إرسال البيانات عبر الهواء وتصبح سهلة الاختراق .

SSID تغيير أسم الشبكة  
إن تغيير إسم شبكة الواي فاي في جهاز الراوتر الخاص بك يعتبر هام جداً لحماية شبكتك من القرصنة، لأن أغلب أجهزة الراوتر تأتي مع إسم أفتراضي تابع للعلامة التجارية لهذا الراوتر، وفي هذه الحالة فإن معرفة القراصنة بنوع الراوتر سيمكنهم من اخراق الشبكة بسهولة.

WPA2 استخدام تشفير   
إن التشفير يعد من الأمور المهمة لحماية جميع أجهزة الإشارة، وإهمال التشفير سوف يؤدى بالتأكيد إلى اختراق الشبكة الخاصة بك وينصح دائماً باستخدام نوع التشفير WPA2 .

تمكين جدار حماية الجهاز الخاص بك
ويعبتر من الخطوات الهامة والتي يجب على جميع المستخدمين تمكينه، حيث يقوم جدار الحماية بفحص بيانات الشبكة الواردة ومنع أي شيء يعتبره غير آمن. ويتم تمكين جدار الحماية بشكل افتراضى في أجهزة الراوتر ولكن يجب التأكد من تفعيله .

من فترة لأخرى تحديث الراوتر
إن التحديثات بشكل عام تعتبر ضرورية جداً، لأنه يوفر ميزات وتحسينات جديدة تساعد على الاستقرار وسد الثغرات الأمنية وإصلاح المشاكل السابقة، كما تساهم بالحفاظ على سرعة الشبكة، لهذا السبب ينصح دائماً بتحديث أجهزة الراوتر من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لجهاز الراوتر بشكل مستمر ومعرفة إن كان يتوفر تحديث أم لا.

إقرأ أيضاً: تطبيق خلفيات غوغل بيكسل 3 | حمل التطبيق و عيّن أجمل الخلفيات لجهازك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *