التخطي إلى المحتوى
حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 شرح مفصل لكل طرق الحل

لقد أصبح ويندوز 10 معروفا ً بكل المشاكل التي جلبها إلى أجهزة الكومبيوتر بعد صدور النسخة الأخيرة من التحديث الرائع الخاص به ، وفي حين أن ّ معظم المشاكل تتعلق بأمور برمجية إلا أنّه هنالك بعض الأمور التي تتعلق بالعتاد . وأحد أكثر المشاكل الشائعة والخاصة بالعتاد والتي يمكن أن يتأثر بها الكومبيوتر بعد التحديث الأخير لويندوز هي مشكلة أصوات الطنين العالية . فيهذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لكم كيفية حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 .

وقد أبلغ العديد من مستخدمي ويندوز 10 عن أن ّ أجهزة الكومبيوتر الخاصة بهم بدأت بإصدار أصوات طنين عالية وغريبة مباشرة بعد التحديث لويندوز 10 ، وقد أوضح جميع المستخدمين لنظام ويندوز 10 أنّ هذه المشكلة لم تكن موجودة في نسخة الويندوز التي قاموا بالترقية منها إلى ويندوز 10 . وتتمثل هذه المشكلة في أنّ مكبرات الكومبيوتر تتأثر سواء عند التشغيل لتبدأ بإصدار أصوات طنين عالية ولا تتوقف إلى عند تغيير إعدادت الصوت كتغيير مستوى الصوت ، أو يمكن أن تتأثر مكبرات الصوت أيضا ً عندما يتم تشغيل ملف صوتي ليبدأ الصوت المزعج بالصدور جاعلا ً من الملف الصوتي مشوشا ً للغاية وفي حالات أخرى قد يصبح الصوت غير مسموع بشكل كامل .

المسبب الذي يجعل ويندوز 10 تم تحديثه في الكومبيوتر يصدر صوت الطنين العالي هذا يمكن أن يكون أي شيء بدءا ً من أن تكون أجهزة الصوت تالفة أو غير سليمة وصولا ً إلى أن تكون إعدادات الصوت غير صحيحة أو أي شي آخر بينهما . ولحسن الحظ وطالما أنّ مسبب هذه المشكلة في كومبيوترك لا يتعلق بالعتاد ( خصوصا ً مكبرات الصوت ) فإنّه ينبغي أن يكون بمقدورك أن تقوم بإصلاحها بنفسك . وهنا نقدم لك بعض من أكثر الحلول فعالية والتي يمكنك أن تستخدمها لإصلاح كومبيوتر يعمل بويندوز 10 ويصدر صوت الطنين العالي هذا .

إصلاح ملفات النظام التالفة

قم بتحميل وتشغيل برنامج Reimage Plus من الرابط في الأسفل من أجل فحص وإصلاح الملفات الضائعة / التالفة ، وفي حال وجدت ملفات تالفة ومفقودة عندها قم بإصلاحها ثم اتبع الخطوات التي في الأسفل .

رابط التحميل :هنـــا

حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 : الحل الأول : حدّث تعريف جهاز الصوت لديك

انقر بزر الفأرة اليميني على زر قائمة إبدأ لفتح قائمة “ WinX “ ، وضمن قائمة “ WinX “ انقر على “ Device Manger “ لفتح مدير الجهاز . وضمن “ Device Manager “ انقر نقرا ً مزدوجا ً على قسم “ Sound, video and game controllers “ لفتح الخيارات ضمنه ، ثم انقر نقرا ً مزدوجا ً على جهاز الصوت لديك ( مثلا : Realtek High Definition Audio ) ، وضمنه توجه إلى تبويبة “Driver” ثم انقر على “ Update Driver “ .

حل مشكلة صوت الطنين
حل مشكلة صوت الطنين

بعد أن تظهر لك نافذة جديدة انقر على خيار “ Search automatically for updated driver software “ ، لتسمح لكومبيوترك أن يبحث في الإنترنت عن آخر نسخة من تعريف جهاز الصوت لديك وفي حال كانت متوفرة ليقوم بتثبيتها .

حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 : الحل الثاني : إلغاء تثبيت تعريف جهاز الصوت لديك

في حال كان تحديث تعريف جهاز الصوت لم يحل المشكلة عندها عليك أن تحاول إلغاء تثبيت تعريف جهاز الصوت بشكل كامل ، ولا داعي للقلق فإلغاء تثبيت تعريف جهاز الصوت ليس دائم حيث أن ّ هذا التعريف سيتم اكتشافه من قبل كومبيوترك وإعادة تنزيله متى ما قمت بإعادة تشغيل الكومبيوتر . ولإلغاء تثبيت تعريف جهاز الصوت تحتاج إلى :

النقر بزر الفأرة اليميني على زر قائمة إبدأ لفتح قائمة “ WinX “ ، وضمن قائمة “ WinX “ انقر على “ Device Manager “ لفتح مدير الجهاز ، وضمنه انقر نقرا ً مزدوجا ً على قسم “ Sound, video and game controllers “ من أجل فتح القائمة الخاصة به ، ثم انقر بزر الفأرة اليميني على جهاز الصوت خاصتك وبعدها أنقر على “ Uninstall “ . قم بتأكيد العملية وبعدها سيتم إلغاء تثبيت تعريف جهاز الصوت في كومبيوترك بشكل كامل .

أعد تشغيل كومبيوترك ، ومتى ما أقلع من جديد يجب أن يتم تحديد تعريف جهاز الصوت ومن ثمّ تثبيته مجددا ً ، وهذا الأمر ينبغي أن يتخلص بالنتيجة من صوت الطنين العالي والمزعج الذي يصدره الكومبيوتر لديك .

حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 : الحل الثالث : التبديل إلى تعريف جهاز صوت ويندوز العام

جميع أجهزة الكومبيوتر التي تستخدم ويندوز كنظام تشغيل فيها تأتي مع تعريفي جهاز صوت أحدهما هو تعريف جهاز الصوت الإفتراضي من الشركة المصنعة الذي يستخدمه عادة الكومبيوتر ، والآخر هو تعريف جهاز الصوت العام من مايكروسوفت . وفي حال واجهت أية مشاكل مع تعريف جهاز الصوت الذي من شركة التصنيع يمكنك ببساطة أن تقوم بالتبديل إلى تعريف جهاز الصوت الخاص بويندوز ، وللقيام بذلك ستحتاج للتالي :

انقر بزر الفأرة اليميني على زر قائمة إبدأ لفتح قائمة “ WinX “ ، وضمن قائمة “ WinX “ انقر على “ Device Manager “ لفتح مدير الجهاز ، وضمنه انقر نقرا ً مزدوجا ً على قسم “ Sound, video and game controllers “ من أجل فتح القائمة الخاصة به ، ثم انقر بزر الفأرة اليميني على جهاز الصوت خاصتك وبعدها أنقر على “ Update Driver Software “ .

انقر على “ Browse my computer for driver software “ ( تصفح جهازي بحثا ً عن برنامج تعريف للجهاز ) ، وانقر على “Let me pick from a list of device drivers on my computer” ( دعني اختر من قائمة تعاريف الأجهزة في كومبيوتري ) ، واختر خيار “ High Definition Audio Device “ ثم اضغط على “ Next “ .

اتبع التعليمات التي تظهر على شاشتك لاستبدال تعريف جهاز الصوت الافتراضي بتعريف جهاز الصوت العالي الدقة العام من ويندوز .

حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 : الحل الرابع : إيقاف تحسين ما أو كل تحسينات الصوت

يوفر ويندوز مجال واسع من تحسينات الصوت المختلفة والتي يمكن أن يتم تفعيلها لتحسين نوعية الصوت التي يصدرها كومبيوترك ، ولكن إذا كانت مكبرات الصوت الخاصة بكومبيوترك ليست متوافقة أو لا تقبل تحسينات الصوت التي تقوم بتفعيلها عندها فإنّ النتيجة قد تكون إصدار أصوات طنين عالية من الكومبيوتر أثناء تشغيل الصوت . في حال كان كومبيوترك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 يصدر الصوت الطنيني فقط عندما تقوم بتشغيل ملف صوتي عندها هذا الحل بالتأكيد يستحق محاولة تجريبه . ولإيقاف تحسينات الصوت لمكبرات الصوت في الكومبيوتر لديك اتبع التالي :

افتح قائمة إبدأ واكتب “ Sound “ في شريط البحث ضمنه ، ثم انقرعلى نتيجة البحث التي بعنوان “Sound” والتي تظهر ضمن “ Control Panel “ ( لوحة التحكم ) . ضمن تبويبة “ Playback “ انقر بزر الفأرة اليميني على جهاز التشغيل الذي تستخدمه ( مثلا ً ليكن مكبرات الصوت في الكومبيوتر )، ثم انقر على خيار “ Properties “ .

توجه إلى “ Enhancements “ وحدد مربع التحديد بجوار “ Disable all enhancements “ (إيقاف كل التحسينات) ، وهذا الأمر سوف يوقف أية وكل تحسينات الصوت التي تم تطبيقها على مكبرات الصوت في كومبيوترك . أنقر بعدها على “ Apply “ ثم أنقر على “ OK “ .

والآن جرب تشغيل بعض ملفات الصوت ، وينبغي ألّا يكون هنالك أي صوت طنين عالي .

طريقة مقترحة لـ حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10

يمكنك أن تجرب إخفاض مؤشر مكبر الصوت ضمن Sound Properties > Levels ( انقر بزر الفأرة اليميني على أيقونة الصوت ضمن شريط المهام واختر السابق ) . قم بتغيير مستوى الصوت من 100 إلى 75 وسيختفي صوت الطنين ، وكلما كان الصوت أخفض كلما كان الطنين أخفض لكن عندها ستنخفص جودة مكبر الصوت أيضا ً ، فقط عليك أن تقوم بالموازنة بشكل صحيح حتى يختفي صوت الطنين .

إذا ً كانت هذه بعض الطرق من أجل التخلص من مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 نرجو أن تكون هذه الطريق مفيدة لكم .

كانت هذه مقالتنا: حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://appuals.com/windows-10-buzzing-sound/

إقرأ في عربي تك أيضاً: قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *