التخطي إلى المحتوى
حل سخونة أجهزة أندرويد – تعرف على حلول هذه المشكلة بخطوات بسيطة
حل سخونة أجهزة أندرويد

حل سخونة أجهزة أندرويد – بمجرد استخدام فلاش الهاتف الذكي الخاص بي لفترة من الوقت لأنني بحاجة إلى اضاءة طريقي في انقطاع التيار الكهربائي.و بما أنني كنت أمسك به من الجانبين ، لم أكن أدرك مدى سخونة هاتفي. عندما لمست أخيراً المكان الذي أضأت فيه المصباح ، كان هاتفي ساخناً لدرجة أنني لم أستطع حتى حمله في يدي.

ستكون هناك دائمًا حالات أو تطبيقات تؤدي إلى ارتفاع حرارة الأجهزة لدينا ، ولكن معرفة كيفية تبريد جهاز Android الساخن أمر لا بد منه. أول شيء يتعين علينا اكتشافه هو مصدر الحرارة. سيقوم هذا المقال بتحديد مكان المشكلة و بالتالي ستساعدنا في العثور على الحل الصحيح.

حل سخونة أجهزة أندرويد :

حل سخونة أجهزة أندرويد
حل سخونة أجهزة أندرويد

تحقق من التطبيقات التي تستهلك البطارية

وكثيرا ما تكون الحرارة الزائدة  مستهلكة  اكثر للبطارية. وستضع التطبيقات التي تعتمد على المعالج والرسومات المكثفة (ولاسيما الألعاب) عبئًا إضافيًا على هذه المكونات ، مما يؤدي إلى سخونتها بالإضافة إلى التسبب في نفاد طاقة البطارية. لذلك إذا وجدت تطبيقات تقوم  باستنزاف البطارية ، فعادة ما تجد أن هذه التطبيقات ذاتها تسبب ارتفاع درجة الحرارة.

يعد تتبع هذه الخطوات بسيطًا جدًا نظرًا لأن Android يمتلك ميزات إدارة بطارية مدمجة جيدة. انتقل إلى “الإعدادات -> الطاقة (أو البطارية) -> استخدام البطارية”.

حل سخونة أجهزة أندرويد
حل سخونة أجهزة أندرويد

سيوضح لك ذلك التطبيقات التي تستخدم معظم البطارية على هاتفك. من المؤكد أن متصفح الويب الخاص بك وتطبيقات الأخبار المفضلة ستحتل مرتبة عالية ، ولكن هل هناك أي تطبيقات هناك لا تعتقد أنه ينبغي أن تكون هناك؟

من المحتمل أن تكون هذه التطبيقات تعمل في الخلفية وتسخّن هاتفك دون علمك. إذا وجدت هذه التطبيقات في هذه القائمة ، فقم بإزالتها.

هناك شيء آخر يمكنك القيام به في قائمة “الطاقة” هو تحسين البطارية ، والذي يقلل بشكل كبير من نشاط التطبيقات التي تعمل في الخلفية على هاتفك.

حل سخونة أجهزة أندرويد
حل سخونة أجهزة أندرويد

لا تستخدم أجهزة الشحن والكابلات التابعة لجهات خارجية

تعتبر أجهزة شحن كابل micro-USB مشتركة مع معظم أجهزة Android رائعة إلى حد كبير لأنها عالمية ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك فقط استخدام أي كابلات وشواحن قديمة لهاتفك. إذا كان الهاتف يسخن أثناء الشحن ، قد ترغب في النظر في هذا الأمر.

حل سخونة أجهزة أندرويد
حل سخونة أجهزة أندرويد

تحتوي أجهزة الشحن المختلفة على قوة كهربائية مختلفة ويتم تحسينها و تخصيصها للأجهزة المختلفة. من الناحية المثالية ، يجب عليك استخدام أجهزة الشحن والكابلات الرسمية من الشركة المصنعة للهاتف ، ولكن يجب أن تكون الأجهزة الرسمية للهواتف الأخرى جيدة و قابلة للاستخدام أيضًا. تجنب أجهزة الشحن الرخيصة من موقع eBay والتي تتكلف أقل من 1 دولار أمريكي والأجهزة الخارجية من العلامات التجارية الغامضة.

ابق على جهازك في مكان بارد

حيث تضع جهازك  أمر مهم أيضًا في محاولة تبريده. لا فائدة من استخدام برنامج Cooler Master إذا كنت ستضعه بالقرب من نافذتك حيث سيتعرض لضوء الشمس المباشر. لتهدئة جهازك بشكل أكبر ، جرّب إخراجه من غلافه حتى تتوفر له فرصة للتخلص من الحرارة.

المصدر

اقرأ أيضا : تطبيقات ادارة كلمة السر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *