التخطي إلى المحتوى
حقن شوكولا نوتيلا
حقن شوكولا نوتيلا

أصدرت السلطات الحكومية في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحذيراً رسمياً للمستهلكين، بعدم شراء الشوكولاته المعبأة في سرنجات “حقن طبية”، بعد تداول صور لأنواع منها عبر “البلاك بيري” والهواتف الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس شعبة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، إن البلدية تعمل بالتعاون مع وزارتي الصحة والبيئة، لأتحاذ الإجراءات الأزمة بهذا الشأن.

وتُظهر الصور، التي تم تداولها على نطاق واسع، مجموعة من الحقن مملوءة بمسحوق شوكولاته، وعليها العلامة التجارية الخاصة بماركة “نوتيلا”.

فيما أصدر مكتب الشركة المنتجة في الشرق الأوسط، بياناً صحفياً نفى فيه علاقتهم بهذا المنتج.

وكانت تقارير إعلامية محلية قد نشرت منذ عام تقريباً، بعض الصور التي تتعلق بإعلان مشابه، تم نشره عبر موقع محلي للتسوق عبر الإنترنت.

إلا أن ما فجر الموضوع من جديد، هو الإعلان الذي نشر  في أحد مواقع التسوق الإماراتية، في منتصف يونيو/ حزيران الجاري، يدعو فيه المستهلكين لشراء “جرعات” شوكولاته مقابل 10 دراهم، أي ما يعادل 2.95 دولاراً.

من جانبها، أتصلت CNN بالرقم الموجود في الإعلان، وأجاب شاب يدعى سالم المهيري، من إمارة أبوظبي، وقال إنه هو من يبيع هذا النوع من الحلوى.

وحين سألناه عن التحذير الذي نشرته بلدية دبي في الصحف، قال إنه لم يطلع عليه.

وتحدث عن هذه الحقن قائلاً: “إنها مجرد فكرة راودتني أثناء تنزهي مع أصدقائي، وأنا أحب المشاريع الصغيرة، فاشتريت “سرنجات” جديدة معقمة من الصيدلية، وقمت بملئها بمسحوق الشوكولاته، ووضعت عليها العلامة التجارية، وبعتها إلى أقربائي، ولم أبيع أي منها للجمهور.”

وأضاف قائلاً: ” لم أكن أقصد بالتأكيد أخذها عن طريق الحقن كما تظنون، فلم تحتوي السرنجات على  إبر للحقن، لكني أؤكد لكم أنها شهية جداً للأكل بواسطة الحقن.”

وبعد اتصال CNN به تم وضع كلمة مباع على الإعلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *