التخطي إلى المحتوى
حفظ فيديوهات تويتر | حفظ الفيديوهات من تويتر على كومبيوترك وهاتفك

هل تعلم أنّ تويتر لا يسمح لك بتحميل الفيديوهات حيث أنّه افتراضيا ً لايوفر أي خيار تحميل لـ حفظ فيديوهات تويتر على كومبيوترك أو هاتفك النقّال إلا أنّه بإمكانك القيام بذلك سواء باستخدام مواقع خارجية تعمل كطرف ثالث أو بدون أن تستخدم هكذا مواقع .

هنالك العديد من تطبيقات ، مواقع ، ملحقات متصفح و برامج تعمل كلها كطرف ثالث بحيث تسمح بتحميل الفيديوهات من تويتر وفيسبوك ، وبالنسبة لملحقات المتصفح فإنّ بعض المستخدمين لا يفضلون استخدامها بسبب اعتبارات تتعلق بالخصوصية . لذلك نحن هنا سنقدم لك هذا الدليل لحفظ الفيديوهات من تويتر بدون أي داع ٍ للقلق اتجاه خصوصيتك .

حفظ فيديوهات تويتر
حفظ فيديوهات تويتر

ولا يهم سواء كنت تستخدم تويتر على كومبيوترك أو على هاتفك سيبقى بإمكانك أن تحمل الفيديوهات من تويتر بكل سهولة ، وهنا سنخبرك كيف تقوم بذلك سواء باستخدام تطبيقات أو برامج تعمل كطرف ثالث أو بالنسبة لمن لا يفضلونها أيضا ً سنقدم لهم طريقة القيام بذلك بدون اللجوء لأي طرف ثالث .

أولا ً : كيفية حفظ فيديوهات تويتر بدون برنامج / موقع ويب

رقم واحد : على الكومبيوتر

عندما ترى أي فيديو على تويتر وتريد تحميله عليك عندها اتباع الخطوات التالية لحفظ الفيديو :

أولا ً : افتح تويتر وانقر على أيقونة السهم الخاصة بالتغريدة التي تحوي الفيديو .

ثانيا ً : انقر على خيار “ Copy Link to tweet “ ( نسخ الرابط للتغريد ) ، والآن رابط الفيديو في التغريدة سيتم نسخه لتقوم بلصقه فيما بعد .

ثالثا ً: الصق الرابط في حقل عناوين URL لمتصفحك ، وبعد ذلك اكتب mobile قبل twitter.com واضغط على زر إنتر ( الرابط سيبدو كما يلي : https://mobile.twitter.com/status/ ) .

رابعا ً : الفيديو بعد ذلك سيظهر على الشاشة ، انقر عندها على الفيديو لكي يبدأ عرضه . بعد ذلك انقر بزر الفأرة اليميني على الفيديو وانقر على خيار “ Save video as “ ( حفظ الفيديو كـ ) .

(ملاحظة : في حال كنت تستخدم متصفح كروم عندها يمكنك أيضا ً أن تنقر على أيقونة التحميل من أسفل يمين الفيديو لتحمله أو تحفظه ) .

وهكذا وبكل بساطة وسهولة يمكنك أن تحفظ الفيديو من تويتر على كومبيوترك .

رقم اثنين : على هاتفك النقّال

يمكنك كما في الكومبيوتر أن تقوم بتحميل فيديو من تويتر على الموبايل ، ولكن ستحتاج إلى فتح تويتر من متصفح كروم على هاتفك الذكي وإليك الخطوات :

أولا ً : افتح تويتر من متصفح كروم وسجل الدخول إلى حسابك .

ثانيا ً : اضغط على فيديو التغريدة الذي تريده لكي يبدأ تشغيله .

ثالثا ً : اضغط مع الاستمرار على الفيديو أثناء تشغيله وسوف ترى خيار “ Download video “ (تحميل الفيديو) ، اضغط على خيار تحميل الفيديو هذا للتحميل . كما يمكنك أن تحمّل الفيديو من متصفح كروم بالضغط على أيقونة التحميل في الزاوية أسفل يمين الفيديو .

وبذلك انتهينا من الطريقتين لتحميل الفيديو من تويتر بكل سهولة دون الحاجة لأي برنامج أو موقع ويب يعمل كطرف ثالث .

ثانيا ً : كيفية حفظ فيديوهات تويتر باستخدام موقع ويب كطرف ثالث

بعض المستخدمين يقومون باستخدام تطبيقات أو مواقع تعمل كطرف ثالث لتنزيل أو حفظ الفيديوهات من تويتر ، وفي الأسفل توجد خطوات القيام بذلك على كل من كومبيوترك وهاتفك النقّال حيث أن ّ هذه الخطوات هي نفسها لكل منهما :

أولا ً : افتح تويتر وانقر على أيقونة السهم للتغريدة التي تحتوي الفيديو الذي تريد تحميله .

ثانيا ً : انقر على خيار “ Copy link to tweet “ ( نسخ الرابط للتغريد ) وسيتم نسخ رابط الفيديو لكي تستخدمه لاحقا ً .

ثالثا ً : افتح موقع ( www.twittervideodownloader.com ) من أي متصفح والصق الرابط فيه ، بعد ذلك انقر على زر “ Download “ واختر الدقة للفيديو .

وهكذا بعد أن تنته سيبدأ تحميل الفيديو .

إذا ً كان هذا دليلا ً لكيفية حفظ الفيديوهات من تويتر ولن تحتاج لأن تستحدم أي تطبيقات أو برامج أو مواقع أو ملحقات متصفح كطرف ثالث لكي تقوم بالأمر ، كذلك هذه الطريقة ليست حصرية لتويتر فبإمكانك أن تستعملها مع فيديوهات فيسبوك لتقوم بتحميلها بدون اللجوء لأية أداة أو موقع ويب .

كانت هذه مقالتنا : حفظ فيديوهات تويتر | حفظ الفيديوهات من تويتر على كومبيوترك وهاتفك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

Authentication Is Required تعلم كيف تحل خطأ جوجل بلاي المزعج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *