تطبيقات الهواتف الذكية

حظر مستخدمي الواي فاي على الأندرويد تعلّم كيف تفعل ذلك بسهولة

هنالك العديد من المسببات التي تجعل من اتصال الواي فاي على جهازك الأندرويد بطيئا ً معظم هذه الأسباب عادية ولكن يمكن أن يكون هنالك شخص ما يستخدم شبكتك بدون علمك . ولكن قبل أن تنتقل إلى التعرف على كيفية حظر مستخدمي الواي فاي عليك أولا ً معرفة كيف يعمل الإنترنت اللاسلكي ، والجواب لذلك بسيط وهو أنّ راوتر الواي فاي يتصل بشبكة اتصال محلية أو عريضة الحزمة ومن ثم يقوم بتزويد الاتصال بالإنترنت لاسلكيا ً . في شبكات الواي فاي العامة يكون كل شخص من عدة أشخاص بإمكانه الوصول للإنترنت بعرض حزمة محدد ويتشاركوا هذه الحزمة بينهم الأمر الذي يجعل سرعة الاتصال بطيئة .

حظر مستخدمي الواي فاي

حظر مستخدمي الواي فاي

بالتأكيد أنّ معظمكم مهتم في كيفية حظر مستخدمي الواي فاي باستخدام الأندرويد ولذلك نقدم لكم هذا الدليل لتستخدمونه ، ففي حال كان أصدقاؤك أو أحد أفراد عائلتك يقوم بتحميل شيء ما أثناء قيامك بأمر مهم على الإنترنت عندها يمكنك أن تجرب هذه الخدعة معهم . في حال كان أصدقاؤك يدفعون المال لقاء الاتصال بالإنترنت عندها لا ينبغي عليك أن تقوم بإيقافهم عن استخدام الاتصال ومن الأفضل أن تقوم بحظرهم لفترة ومن ثم تسمح لهم من جديد بالوصول لإتصال الإنترنت بعد أن تكون قد أنهيت ما تقوم به . وللقيام بهذه العملية لن تحتاج أن تقوم بأمر كبير مثل التشفير أو شيء من هذا القبيل ، ولتعرف كيف تقوم ببساطة بحجب المستخدمين لشبكة الواي فاي من هاتفك الأندرويد تابع الأسطر التالية.

كيفية حظر مستخدمي الواي فاي باستخدام الأندرويد

كل جهاز راوتر يحوي ضمنه مرشح لعناوين الماك يمكن عن طريقه حظر المستخدمين ضمن الراوتر الخاص بك ، لكن لم إهدار كل الوقت باتباع إجراءات متعددة ضمن صفحة الإعدادت في حين أنّك تستطيع أن تحظر اتصال الأجهزة الأخرى باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أفضل المشغلات لهواتف الأندرويد إكتشف أربعة من بينها بالتفصيل

ولكي تقوم بطرد أحدهم من اتصال الواي فاي خاصتك ستحتاج بعض المتطلبات الأساسية :

أولا ً : جهاز أندرويد فيه صلاحيات الرووت .

ثانيا ً : تطبيق “ WIFIKill “ ، وهو تطبيق حظر للواي فاي على الأندرويد والذي يستخدم لحظر اتصال الواي فاي للأجهزة المتصلة به . لكن التطبيق لم يعد موجودا ً في جوجل ستور لبعض المشاكل التي تتعلق بالحماية ، إلا أنّه يمكنك أن تقوم بتحميله من الرابط التالي بسهولة ، وقد يتم تحديد التطبيق كملف ضار من قبل البرنامج المضاد للفيروسات لديك إلا أنّه آمن للاستخدام .

https://wifikillapks.com/wifikill-apk-download-latest-version/

ما هو تطبيق WIFIkill ؟

هو أداة مفيدة لمستخدمي الإنترنت عبر شبكة الواي فاي من خلاله ستكون قادرا ً عن استخدام شبكة الواي فاي وكذلك استغلال كامل عرض الحزمة المتاح ليكون لك فقط . التطبيق لأجهزة الأندرويد وهو يتطلب وجود صلاحية الرووت .

  • من خلال التطبيق ستكون قادرا ً على رؤية قائمة الأجهزة التي تستخدم الواي فاي الذي تستخدمه أنت .
  • قد يعرض أيضا ً سرعة النقل للمعلومات ( التحميل ، الرفع ) لكل الأجهزة المتصلة بالشبكة .
  • من الممكن أيضا ً مراقبة نشاط النظام تقريبا ً لأي جهاز يستخدم الواي فاي .
  • يتم أيضا ً عرض عناوين للأجهزة التي على النظام .
  • والأهم من ذلك ستكون قادرا ً على إزالة اتصال الإنترنت تقريبا ً لأي جهاز موجود ضمن شبكة الواي فاي نفسها التي تستخدمها أنت .

كيفية استخدام تطبيق WIFIKill لحظر مستخدمي الواي فاي على الأندرويد

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  صور جوجل خدمة جديدة لتخزين صورك وفيديوهاتك بـ 6 مميزات رائعة

لتنصيب WIFIKill تأكد أنك قد قمت بتفعيل “ Unknown Sources “ ، وفي حال لم يكن مفعلا ً لديك قم بتفعيله عبر الذهاب إلى Settings > Security ومن ثم فعل خيار “ Unknown sources “ .

بعد ذلك افتح تطبيق WIFIKill واضغط على زر “ Start “ لبدء البحث عن أجهزة متصلة بشبكة الواي فاي ، ومن ثم قم بإعطاء السماحية لتطبيق “ Super user “ في حال لم تكن قمت بذلك مسبقا ً ، وبعد القيام بذلك سيصبح تطبيق WIFIKill جاهزا ً للبحث عن أجهزة .

بعد اكتمال البحث سوف ترى قائمة بالأجهزة التي على شبكتك ، كذلك سيعرض لك التطبيق كل جهاز يستخدم أي موقع إلكتروني بحيث يمكنك ببساطة أن تعرف كم عرض الحزمة التي يشغلها كل جهاز من الأجهزة .

لإيقاف شخص ما ، فقط عليك الضغط على عنوان IP ، ثم اضغط على “ Grab “ ومن ثم اضغط على “Kill” ، كما يوفر لك التطبيق خيار أن تقوم بعمل “ Grab All “ لكل العناوين الموجودة ثم أن تقوم بعمل “Kill All” لإيقافها جميعا ً .

وهكذا نصل لنهاية هذا المقال عن كيفية حظر مستخدمي الواي فاي على الأندرويد ، ويمكنك الآن أن تستمتع باستخدام شبكة الواي فاي لوحدك متى أردت ذلك وتكون أنت المسيطر .

كانت هذه مقالتنا: حظر مستخدمي الواي فاي على الأندرويد تعلّم كيف تفعل ذلك بسهولة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: حذف حساب تيليغرام بشكل نهائي تعلم الطريقة الصحيحة شرح بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك