التخطي إلى المحتوى
حظر رسائل البريد الإلكتروني بشكل نهائي | اقرأ هنا لتتعرف الطريقة
حظر رسائل البريد

لا ينبغي أن تعيق رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها طريقك للوصول إلى البريد الوارد ، ولكن في بعض الأحيان قد يمتلئ فلتر الرسائل غير المرغوب فيها ، و التي بالتأكيد لا تود في قراءتها . توضح لك هذه المقالة كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل ، الآوت لوك و ياهوو .

حظر رسائل البريد
حظر رسائل البريد

كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني في الجيميل :

الويب :

من أجل حظر رسائل البريد الإلكتروني على موقع الجيميل في الويب ، افتح البريد الإلكتروني الذي تريد حظره وانقر على السهم المتجه لأسفل بجوار زر الرد في الجانب العلوي الأيمن من البريد الإلكتروني . انقر فوق ” حظر [اسم] ” ثم في النافذة المنبثقة ، انقر فوق حظر .

حظر رسائل البريد
حظر رسائل البريد

 

ضع في اعتبارك أن هذه الرسائل ستتواجد ضمن الرسائل غير المرغوب فيها ، وبالتالي ستظل قادراً على رؤيتها إذا كنت تتحقق من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها بانتظام .

إذا كنت تريد حذف رسائل البريد الإلكتروني تلقائياً من مرسِل معين ، فيمكنك إجراء ذلك . افتح البريد الإلكتروني وانقر على السهم المتجه لأسفل بجوار زر الرد أعلى يمين البريد الإلكتروني وحدد ” تصفية رسائل مثل هذه ” . في المربع الذي ينبثق ، انقر فوق ” إنشاء فلتر باستخدام هذا البحث ” في أسفل اليمين ، ثم حدد ” تخطي الوريد الوارد ( أرشفته ) ” .

ستظل الرسالة الإلكترونية موجودة ولكن لن تتمكن من العثور عليها بسهولة . بطريقة أخرى ، حدد ” حذف ” ، وسيتم نقل البريد الإلكتروني إلى مجلد ” العناصر المحذوفة ” وسيتم حذفه نهائياً بعد 30 يوم .

حظر رسائل البريد
حظر رسائل البريد

الاندرويد و ال ـiOS  :

لا توجد حالياً طريقة لمنع المرسل من داخل تطبيق iOS أو تطبيق اندرويد جيميل . يمكنك الإبلاغ عن رسالة فردية كرسالة غير مرغوب فيها ، ولكن هذا لا يعني أن المرسل سيتم حظره تلقائياً .

يمكنك تجاهل رسائل البريد الإلكتروني من خلال النقر على زر السهم في الأسفل ( زر النقاط الثلاث على الاندرويد ) في الجانب العلوي الأيمن من الرسالة ثم انقر على ” تجاهل ” .

لا يزال بإمكانك العثور عليه من خلال البحث عن ” is : muted ” في مربع البحث . 

كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني في الآوت لوك أو الهوت ميل أو البريد المباشر :

 الويب :

لحظر مرسل من الآوت لوك ، حدد الرسالة وانقر على زر ” إجراءات ” في الجانب العلوي الأيمن من الرسالة . اختر ” إنشاء قاعدة / Create rule ” . بشكل افتراضي ، سيتم تعيين القاعدة لحذف جميع الرسائل من هذا المرسل .

حظر رسائل البريد
حظر رسائل البريد

سيتم وضع الرسالة تلقائياً في مجلد ” المحذوف ” دون الوصول إلى البريد الوارد . لا توجد حالياً طريقة لتصفية الرسائل الإلكترونية تلقائياً من تطبيق ويندوز 10 ، ستحتاج إلى استخدام إرشادات الويب السابقة .

كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني في الياهوو ميل :

 الويب :

انقر على بريد إلكتروني من المرسل الذي تريد حظره . انقر على النقاط الثلاث في الجزء السفلي من البريد الإلكتروني وحدد حظر ثم اضغط على موافق . سيؤدي هذا إلى إرسال أي بريد إلكتروني مستقبلي من هذا المرسل إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها .

حظر رسائل البريد
حظر رسائل البريد

و بطريقة أخرى ، انقر على زر المزيد أعلى البريد الإلكتروني وحدد ” تصفية رسائل البريد الإلكتروني مثل هذه ” . في المربع الذي ينبثق ، انقر على القائمة المنسدلة بجوار ” ثم انقل الرسالة إلى هذا المجلد ” وحدد ” المهملات ” ، ثم انقر فوق ” حفظ ” ، سيؤدي هذا إلى إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني من المرسل إلى مجلد المهملات .

حظر رسائل البريد
حظر رسائل البريد

بالنسبة للاندرويد و الـ iOS ، يمكنك أن تلتزم بالقواعد التي قمت باتباعها في الويب .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : Battlefield 5 والإصدارات التجريبية القادمة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *