حظر جهات الاتصال
ابل تطبيقات أيفون

حظر جهات الاتصال في الأيفون | تعرف على طرق الوصول إلى المحظورين على الأيفون

تستطيع حظر جهات الاتصال على كافة أجهزة الآيفون سواء كان يصلك مكالمات من أرقام غريبة لا ترغب بالرد عليها وكانت سبب لإزعاجك , أو أنك بحاجة إلى تجاهل بعض الأشخاص اللذين لا تريد التواصل معهم لفترة معينة وذلك بدون علم صاحبها بذلك , ما عليك إلا استخدام خاصية البلوك أي حظر جهات الاتصال على هواتف الأيفون .

أيضاً تسمح لك هذه الميزة بحظر الأشخاص الغير موجودين ضمن جهات الاتصال الخاصة بك والذين يسببون لك الإزعاج وذلك استناداً على رقم الهاتف أو الايميل الخاص بهم وأيضاً حظر الأرقام التي خزنت المعلومات الخاصة بهم بالفعل .

حظر جهات الاتصال
حظر جهات الاتصال

الرقم المحظور بإمكانه أن يترك رسالة بريد صوتي وذلك عندما  تقوم بحظره على أجهزة الأيفون لكن لن يصلك إشعاراً بهذا , ولن يعطي لك إشعار بتسليم الرسائل أو إرسالها , أيضاً لا يعلم الشخص المحظور بأن تم حظره لأنه لا يمكنه تلقي أي إشعار بذلك بالتالي عندما يتصل أو يرسل رسالة لا يستطيع معرفة أنه تم حظره .

لدينا عدة طرق تستطيع من خلالها التأكد من الأشخاص الذين قمت بحظرهم , حيث نستطيع مساعدتك من خلال تطبيقات مخصصة أو عن طريق إعدادات الهاتف ذاتها .

ما هي طرق حظر جهات الاتصال والوصول إليها بشكل مباشر على أجهزة الأيفون ؟

أولاً , الهاتف : يوجد لديك على الشاشة الرئيسية لجهاز الأيفون أيقونة الإعدادات أنقر عليها من أجل فتحها , ومن ثم أشر إلى خيار الهاتف في أسفل الخيارات , يوجد ضمن هذا الخيار قائمة تسمى بـ إسكات المكالمات وجهات الاتصال المحظورة , من أجل الإطلاع على هذه القائمة انقر مباشرة على جهات الاتصال المحظورة من أجل فتحها والإطلاع عليها ومن هنا تستطيع معرفة كيفية إمكان حظر جهات الاتصال عن طريق تطبيق الهاتف .

ثانيا , Face Time : هذه الطريقة أيضاً تقوم بـ حظر جهات الاتصال وذلك عن طريق فتح أيقونة الإعدادات على جهاز الآيفون ومن ثم النقر على خيار فيس تايم في أسفل الخيارات , يظهر لك قائمة المكالمات تقوم بالنقر عليها ومن ثم اختيار جهات الاتصال المحظورة وذلك من أجل مشاهدة قائمة الأشخاص المحظورين .

ثالثاً , الرسائل SMS : يجب على المستخدم الانتقال إلى الإعدادات على جهاز الآيفون بشكل مباشر ومن ثم مرر بين الخيارات حتى ترى خيار اسمه الرسائل قم باضغط عليه , تظهر لك قائمة تسمى بـ SMS/MMS  ومن ثم قم بالنقر على خيار جهات الاتصال المحظورة وذلك من أجل رؤية الأشخاص المحظورين .

إقرأ ايضاً:  SMS على فيسبوك ماسنجر مجددا

رابعاً , البريد الالكتروني (الإيميل) : انقر على أيقونة الإعدادات على جهازك الآيفون وبعد ذلك ابحث بين الخيارات على خيار البريد الالكتروني قم باختياريه والنقر عليه , مرر بين الخيارات لتجد خيار تنظيم السلاسل في أسفل الخيارات انقر مباشرة على خيار الحظر من أجل أن ترى القائمة الخاصة بالأشخاص المحظورين ضمن جهات اتصال البريد الالكتروني الخاصة بك .

كما أن نظام التشغيل IOS 13  الجديد أضاف ميزة رائعة يسمح لك باستخدامها بشكل مباشر , تسمى هذه الميزة بـ إسكات المتصلين غير المعروفين من أجل عدم استلام مكالمات من أشخاص لا تعرفهم نهائياً , هذه الميزة تساعد المستخدم على حظر الأرقام التي لا تريدها ولم تتواصل معها نهائياً من قبل وليست موجودة لديك ضمن جهات الاتصال الخاصة بك , وأيضاً إذا تراسلت مع شخص ما على الرسائل النصية بدون حفظ الاسم لديك , أو إذا قام شخص ما من جهات اتصالك بمشاركة جهة اتصال معك ضمن مسج على البريد الالكتروني .

من أجل تفعيل ميزة إسكات المتصلين غير المعروفين عليك اتباع الخطوات التالية بالترتيب :

إسكات المتصلين غير المعروفين
إسكات المتصلين غير المعروفين

اضغط على أيقونة الإعدادات على جهازك الآيفون الخاص بك .

ابحث على خيار الهاتف من بين الخيارات ومن ثم قم بالنقر عليه مباشرة .

مرر بين الخيارات حتى تصل إلى خيار اسمه إسكات المتصلين غير المعروفين اضغط على زر التبديل المحاذي له وهكذا يتم تفعيل هذه الميزة , سيتم تحويل ارنة من الوضع العام إلى الصامت عند استلام مكالمات من أرقام لا تعرفها مسبقاً , وتقوم بشكل أوتوماتيكي بإرسالها إلى البريد الالكتروني الخاص بك , ونهايةً تظهر لك في سجل المكالمات التي جائتك حديثاً .

اقرأ أيضاً : الاتصال برقم خاص يزعجك أو يسبب لك مشاكل | تعرف على الطريقة والكيفية لتفعيلها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.