التخطي إلى المحتوى
حظر المكالمات في الاندرويد | تخلص من اتصالات الأشخاص المزعجين
حظر المكالمات

إذا كنت قد سئمت المكالمات من الغرباء أو من المسوقين عبر الهاتف في أكثر الأوقات غير المناسبة ، فقد تحتاج إلى معرفة كيفية حظر المكالمات في الاندرويد . و هناك العديد من الطرق المختلفة لحظر المكالمات على هواتف اندرويد الذكية ، اعتماداً على الشركة المصنعة . في حين أن بعض الشركات المصنعة توفر ميزات كهذه داخل لوحة الإعدادات ، فقد لا تحتوي الأجهزة القديمة على ميزة حظر المكالمات على الإطلاق .

حظر المكالمات
حظر المكالمات

 

طرق حظر المكالمات على الاندرويد :

 1. على بيكسل أو بيكسل  2 :

  • من تطبيق غوغل للهاتف
حظر الاتصالات
حظر الاتصالات

 

ادخل إلى تطبيق الهاتف ، انقر على رمز المزيد من الخيارات ( ثلاث نقاط مكدسة رأسياً ) بجوار الميكروفون . ثم حدد الإعدادات > حظر المكالمات و أضف الرقم الذي تريد حظره . يمكنك أيضاً الانتقال إلى سجل المكالمات أو المكالمات الأخيرة و النقر على الرقم الذي تريد حظره ، ثم حدد حظر .

هنا ، يمكنك أيضاً الإبلاغ عن المكالمة .

  • من تطبيق الرسائل
حظر الاتصالات
حظر الاتصالات

 

اضغط لفترة طويلة على جهة اتصال داخل تطبيق الرسائل و انقر على رمز الحظر ( دائرة بخط من خلالها ) في الزاوية العلوية . يمكنك أيضاً النقر على المزيد من الخيارات ( ثلاث نقاط مكدسة رأسياً ) ، اختر الإعدادات > حظر المكالمات ، و أضف الرقم الذي تريد حظره .

 2. على السامسونج :

حظر الاتصالات
حظر الاتصالات

 

ادخل إلى تطبيق الهاتف ، ثم انقر فوق قائمة النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية ، ثم انقر على الإعدادات . ستجد أرقام الحظر المدرجة هناك – يمكنك أيضاً استخدام هذه القائمة لإدارة الأرقام في قائمة الحظر لديك .

إذا كنت ترغب في حظر المتصلين غير المعروفين تلقائياً ، فما عليك سوى تفعيل خيار حظر المكالمات المجهولة . يمكنك أيضاً حظر الأرقام من سجل المكالمات . للقيام بذلك ، افتح تطبيق الهاتف ثم اختر المكالمات الأخيرة و انقر فوق رقم أو جهة اتصال . بعد ذلك انقر على التفاصيل < القائمة < حظر الرقم . 

3.  على هاتف HTC :

لقد قامت شركة HTC ، مثلها مثل السامسونج ، بإضافة خاصية حظر المكالمات . لاستخدام هذه الميزة ، افتح تطبيق الهاتف من الشاشة الرئيسية و انتقل إلى سجل المكالمات . اضغط لفترة طويلة على الرقم الذي ترغب في حظره و انقر على خيار حظر جهة الاتصال أو حظر المتصل . يمكنك مراجعة جهات الاتصال المحظورة في تطبيق الهاتف من خلال النقر على رمز القائمة في الأعلى ( ثلاث نقاط رأسية ) . 

4. على هاتف LG :

لقد جعلت LG من السهل نسبياً حجب الأرقام على أجهزتها . للبدء ، افتح تطبيق الهاتف و انتقل إلى سجلات المكالمات . انقر فوق الرقم الذي تريد حظره ، انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط الموجودة في الزاوية العلوية ثم حدد حظر الرقم من القائمة المنسدلة .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : حماية الملفات على الاندرويد

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *