التخطي إلى المحتوى
حظر الاتصالات و الرسائل على الآيفون | توقف عن استقبال المكالمات التي لا تريدها
حظر الاتصالات و الرسائل

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى التوقف عن استقبال المكالمات و الرسائل من شخص ما ، سواء أكان ذلك المسوق عبر الهاتف ، أو رسائل نصية ترويجية ، أو أحد الأقرباء المترصدين ، أو زميل مزعج من العمل . و لحسن الحظ ، من السهل جداً حظر الاتصالات و الرسائل على الآيفون . إذا أردت معرفة كيفية القيام بذلك أكمل القراءة هنا .

حظر الاتصالات و الرسائل
حظر الاتصالات و الرسائل

 

كيفية حظر الاتصالات و الرسائل :

هناك مساران يمكنك اتباعهما لحظر شخص ما . الأول بسيط ولكنه يعمل فقط إذا كان الشخص الذي تريد حظره موجوداً بالفعل في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك .

انتقل إلى “الإعدادات” ثم انقر على “الهاتف” . في تلك القائمة ، يوجد خيار يسمى “حظر الاتصال و التعريف / Call Blocking & Identification . سترى هذا الخيار باسم “محظور” على الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل iOS . بعد ذلك ، انقر على “حظر جهة الاتصال” ، ثم حدد من تريد حظره من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك .

من قائمة “الإعدادات” ، يمكنك أيضاً الوصول إلى هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى “الرسائل” أو “FaceTime”.

حظر الاتصالات و الرسائل
حظر الاتصالات و الرسائل

 

أما الخيار الثاني ، فهو يصلح للأرقام الموجودة و غير الموجودة في جهة الاتصال الخاصة بك .

من ” Recents / الاتصالات الأخيرة ” ، انقر على “i” باللون الأزرق بجانب الرقم . و بمجرد الوصول إلى القائمة ، انتقل لأسفل إلى نهاية ملف تعريف جهة الاتصال وحدد “حظر هذا المتصل” .

حظر الاتصالات و الرسائل
حظر الاتصالات و الرسائل

 

ستظهر لك بعد ذلك رسالة تأكيد تخبرك بأنك ” لن تتلقى مكالمات هاتفية أو رسائل أو FaceTime من الأشخاص في قائمة الحظر” . قم بحظرهم و هذا كل ما في الأمر .

لن يعرف المتصل المحظور أنه تم حظره ، فإذا اتصل بك ، سيتم تحويله إلى البريد الصوتي . إذا أرسل رسالة ، فسيبدو الأمر و كأنك لم تجب .

في حين أن الشخص المحظور لن يدرك على الفور أنه محظور ، هناك طريقة لمعرفة ما إن قد تم حظره . لذلك ، من الممكن أن يكتشف الأمر لاحقاً . على أية حال ، هذه المكالمات و الرسائل لا تضيع بالمطلق . هناك بريد رسائل نصية محظورة و بريد رسائل صوتية محظورة على هاتفك ، مما يجعله من الممكن تعقب الرسائل إذا كنت تريد ذلك أو تحتاج إليه في المستقبل .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *