التخطي إلى المحتوى
حذف نفسك من الإنترنت | إكتشف 6 طرق لتحذف نفسك من الإنترنت
حذف نفسك من الإنترنت

حذف نفسك من الإنترنت – بينما تقرأ هذا، هناك احتمال كبير لكون معلوماتك الشخصية متاحة للعامة على كافة خدمات الإنترنت المجانية. وأقصد بالعامة الجميع في أي مكان. وهذا غالباً لأنك وافقت على جميع شروط الاستخدام المرهقة عندما قمت بالتسجيل لأول مرة في المواقع والخدمات. وهذا ما يدفع البعض لحذف وإلغاء حساباتهم من المواقع.

اذاً كيف يمكنك حذف نفسك من الإنترنت بحيث لا يمكن لهذه الشركات أن تكسب معلوماتك؟ ببساطة لا يمكن ذلك، لا يمكنك ابداً حذف نفسك كلياً من الإنترنت، لكن هناك طرق لتقليل تواجدك للحد الأدنى على الإنترنت.

لكن انتبه، حذف نفسك من الإنترنت سيؤثر بالطبع في قدراتك على التواصل مع الأخرين، لذا يجب أن تتأكد مما تفعل قبل أن تقرر، وفي حال كنت مستعد لذلك، لنبدأ بالخطوات. ويجب أن تبقى صبور خلال العميلة هذه فلا تتوقع أن تتم في يوم واحد.

حذف نفسك من الإنترنت | إكتشف 6 طرق لتحذف نفسك من الإنترنت

حذف نفسك من الإنترنت
حذف نفسك من الإنترنت

1.حذف أو إلغاء تفعيل حساباتك على المواقع الإجتماعية ومواقع التسوق

فكر بالمواقع الإجتماعية التي تملك حسابات فيها. إلى جانب تلك الكبرى مثل فيسبوك وتويتر ولاينكد ان وانستغرام، هل لديك حسابات على تمبلر وغوغل بلس؟ ماذا عن حساب ريديت؟ وأي من مواقع التسوق قمت بعمل حسابات عليها؟ مثل أمازون و gap.com.

للتخلص من تلك الحسابات، توجه إلى إعدادات الحساب وابحث عن خيار إلغاء تفعيل أو إزالة أو إغلاق الحساب. قد تجد هذا الخيار في إعدادات الآمان أو الخصوصية حسب الموقع.

وفي حال واجهت مشاكل في حساب ما، جرب البحث على الإنترنت عن طريقة إزالته. وإن لم يكن بالإمكان إزالته فقم بتغير المعلومات في الحساب.

2. حذف نفسك من مواقع جمع البيانات

هناك شركات تقوم بجمع بياناتك. ويطلق عليهم سماسرة البيانات مثل Spokeo و Whitepages.com و PeopleFinder بالإضافة إلى الكثير. هم يقوموا بجمع البيانات من أي شيء تقوم به على الإنترنت ويبيعونها إلى الأطراف المهتمة، ومعظمهم من أجل الإعلانات.

يمكنك القيام بالبحث عن نفسك على هذه المواقع ومن ثم قم بحذف اسمك من كل واحد منها. المشكلة هي أن عملية الانسحاب تختلف من كل موقع لآخر واحياناً تتضمن إرسال فاكسات وملء أوراق.

على أي حال، هناك طريقة سهلة للقيام بهذا هي من خلال استخدام خدمة مثل DeleteMe في Abine.com. مقابل حوالي 130$ لعضوية عام واحد، ستقوم الخدمة بالعمل. وحتى أنها تقوم بالتحقق كل بضعة أشهر إن تم إعادة إضافة اسمك إلى هذه المواقع.

 

3. حذف معلوماتك مباشرةً من المواقع

أولاً، تأكد  من شركة هاتفك أو موفر خدمة الخليوي من أنك غير مدرج على الإنترنت أو قم بطلب أن يزال اسمك.

إن كنت تود حذف منشور منتدى قديم أ مدونة كتبتها في أحد الأيام، سيكون عليك الاتصال بأصحاب تلك المواقع فردياً. يمكنك الاطلاع على “من نحن” في تلك المواقع للوصول إليهم، أو التوجه إلى www.whois.com والبحث عن اسم النطاق الذي ترغب بالتواصل معه. سوف تجد معلومات عن من تود التواصل معه.

لسوء الحظ، مشغلي المواقع الإلكترونية الخاصة ليسوا مضطرين للاستجابة لك وحذف اسمك. لذا عند التواصل معهم كن مهذباً ووضح لما تود أن يزال اسمك.

 

4. حذف المعلومات الشخصية من المواقع الإلكترونية

إن قام أحد بنشر معلومات حساسة لك مثل رقم سري اجتماعي أو رقم حساب بنكي ولم يقم مالك الموقع بحذفه، يمكنك إرسال طلب رسمي إلى غوغل لتقوم بإزالته.

عملية الإزالة قد تأخذ بعض الوقت وليس هناك ضمان على أنها ناجحة، لكنها أفضل خيار متوفر.

 

5. حذف نتائج البحث القديمة

لنقل أن هناك صفحة ويب فيها معلومات ترغب بالتخلص منها. وطلبت التخلص من الصفحة وقد تم ذلك، لكن ما زال اسمك يظهر في بحث غوغل، حتى لو لم يعد اسمك موجود في الرابط، فهناك نسخة قديمة من الصفحة مخزنة في خوادم غوغل.

يمكنك هنا تقديم عنوان URL إلى غوغل على امل أن تقوم بتحديث الصفحة ونتائج البحث بحيث لا يعد لاسمك وجود لديهم. ايضاً ليس هناك ضمان على أن غوغل سوف تقوم بإزالته ولكن تبقى محاولة للتخلص من وجودك على الإنترنت.

6. اخيراً، قم بحذف بريدك الإلكتروني

اعتماداً على نوع البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، ستختلف عملية الإزالة.

سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ومن ثم البحث عن خيار الحذف أو الإغلاق. بعض الحسابات تبقى مفتوحة لفترة من الوقت بخال أردت إسترجاعها.

كانت هذه مقالتنا: حذف نفسك من الإنترنت | إكتشف 6 طرق لتحذف نفسك من الإنترنت

المصدر

إقرأ أيضاً: لعبة HQ Trivia طريقة التحميل و كيف تكسب منها أموال حقيقة بالتفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *