حذف نشاط فيسبوك | كيفية مسح نشاطك وسجلك خارج Facebook

حذف نشاط فيسبوك

حذف نشاط فيسبوك – يتمتع Facebook بسجل حافل لكن قد يكون غير مثيرًا للإعجاب عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الخصوصية والأمان ، ف بعد فضيحة Cambridge Analytica Scandal حيث كانت الشركة متواطئة في السماح لشركة تحليل البيانات بسرقة بيانات حوالي 50 مليون مستخدم ، ولم يكن هذا الحدث الأول في مجال تسريب المعلومات من قبل فيسبوك .

حذف نشاط فيسبوك
حذف نشاط فيسبوك

في عام 2007 ، أطلقت الشركة برنامج Beacon ، وهو برنامج نصي سمح لشركات الطرف الثالث بنشر أعمال وبيانات المستخدم على الشبكة ، تم إغلاق النص بعد عامين من تسوية دعوى قضائية جماعية ، لكن فكرة بدأ التخصيص الفوري بدأت في عام 2002 ، وما فعلته هذه الخاصية هو مشاركة معلوماتك مع المواقع التابعة مثل مشاركة معلوماتك مع مواقع الأخبار أو مواقع الموسيقى على أساس اهتماماتك ، وهذا يشمل اسمك وجنسك وعمرك والصفحات التي أحببتها وما إلى ذلك.

في عام 2010 ، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن عددًا من التطبيقات على Facebook تشارك المعلومات الشخصية حول المستخدمين مع شركات تتبع الإعلانات عبر الإنترنت ، يمكن جعل هذا ممكنًا بواسطة مُحيل HTTP ، مما قد يعرض هويات المستخدمين وأصدقائهم ، كان هذا تهديدًا كبيرًا لخصوصية الجميع على Facebook ، استغرق الأمر 12 شهرًا للتغلب على هذه المشكلة ، لذا ليس لدى Facebook أيضًا أفضل سمعة عندما يتعلق الأمر بحماية معلومات المستخدمين من الحكومات.

كبف يمكن حذف نشاط فيسبوك :

لقد سهّل موقع Facebook وغيره على مشاركة المعلومات الشخصية والخاصة وبذل الجهود لمعالجة المشكلات ، كما حاولت الشركة إدارة مشكلات الخصوصية في مارس 2018 ، والآن اتخذوا خطوة إلى الأمام وأخرجوا أداة تسمى أداة النشاط خارج Facebook والتي تعرض مواقع الويب والتطبيقات التي يمكن أن تتطفل وتشارك بياناتك مع Facebook.

إقرأ ايضاً:  حظر القنوات على اليوتيوب | تخلص من اقتراحات اليوتيوب المزعجة للأبد

كما يسمح لك أيضًا ، إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، بمسح سجلك وقطع هذه الاتصالات ، هذه الأداة هي جزء من المبادرة لجعل بياناتك أكثر أمانًا داخل وخارج Facebook ، حيث بدأ Facebook بإعادة توجيه جميع مستخدميه البالغ عددهم 2 مليار إلى أداة فحص الخصوصية الخاصة به.

تركز أداة النشاط خارج Facebook على البيانات التي تتم مشاركتها بين Facebook والشركات الأخرى والتي تسمح لـه بعرض الإعلانات التي يعتقد أنها ستكون ذات صلة بك. يجمع عدد من التطبيقات التي تستخدمها ومواقع الويب التي تزورها كمية كبيرة من المعلومات والبيانات عنك مما يساعد Facebook على إنشاء ملف تعريف لك ويساعده على عرض إعلانات أكثر صلة لك.

تتيح لك أداة ( الأنشطة خارج  Facebook ) الوصول إلى هذه البيانات وإدارة الطريقة التي يتم جمعها بها ، يمكنك الوصول إلى أداة النشاط خارج Facebook بالانتقال إلى

الإعدادات > معلومات Facebook > نشاط خارج Facebook

Settings > Your Facebook Information > Off-Facebook Activity

من هنا ، يمكنك الوصول إلى معلوماتك أو تنزيلها أو إدارتها ومسح معلوماتك وكذلك إدارة نشاطك المستقبلي.

اقرأ أيضاً :

تفعيل واجهة فيسبوك الجديدة وتمكين الوضع المظلم من جهاز الكومبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] إقرأ أيضاً:  حذف نشاط فيسبوك | كيفية مسح نشاطك وسجلك خارج Facebook […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.