حذف رسائل واتساب في المحادثة حتى بالنسبة للمستلم ! شرح الطريقة بالصور

هل تعلم أن هناك طريقتين لـ حذف رسائل واتساب ؟ يمكنك اختيار إزالة الصور ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الصوتي والنصوص العادية من هاتفك الذكي ، أو يمكنك إزالتها من الهاتف الذكي للطرف الآخر أيضًا. في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية ، سأشرح كيف يمكنك فعل هذا بالتفصيل.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

هل كتبت بالفعل رسالة نصية بها أخطاء نحوية أو أرسلت عن طريق الخطأ صورة خاطئة عبر WhatsApp؟ هل قمت بإرسال خبر كاذب لأفراد عائلتك؟ أو ماذا عن الأسف الذي يصاحب إرسال الرسائل النصية إلى حبيبتك السابقة في لحظات الضعف؟ لا تقلق ، فهذه ليست نهاية العالم ، حيث توجد إمكانية لحذف رسائل WhatsApp المرسلة ببضع نقرات على iOS و Android. ومع ذلك ، سيتعين عليك أولاً أن تقرر ما إذا كنت تريد …

هل تريد حذف المحتوى على هاتفك الذكي فقط أم تود بإزالته من الهاتف الذكي للطرف الآخر أيضًا ؟

ولكن حذار! يُعدّ حذف رسالة على الهاتف الذكي للمستلم إجراءً ممكنًا فقط لفترة زمنية محدودة بعد إرسالها. هذا يعني أنك غير قادر على حذف أي رسالة بعد مضي هذه الفترة الزمنية من هاتف المستلم حتى لو مسحتها من المحادثة .

إقرأ ايضاً:  إنشاء رابط عام لمجموعة واتساب | طريقة عمل رابط للقروب ونشره بسهولة

شرح طريقة حذف رسائل واتساب على هاتفك الذكي

حذف رسائل واتساب
حذف رسائل واتساب

يتعلق الخيار الأول بحذف الرسائل على هاتفك الذكي. للقيام بذلك ، تدخل محادثة أو مجموعة ، اضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد حذفها لبضع ثوان. عند القيام بذلك ، سترى أيقونة سلة المهملات في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة والتي ستحتاج إلى النقر فوقها. سيُطلب منك التأكيد على ما إذا كنت تريد حذف الرسالة على هاتفك الذكي أم لا – وإذا كانت هذه الرسالة في مجموعة دردشة ، يمكنك اختيار الحذف للجميع أيضًا.

حذف رسائل واتساب على هاتفك الذكي
حذف رسائل واتساب على هاتفك الذكي

اضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد حذفها لبضع ثوان.
حدد رمز سلة المهملات في الزاوية اليمنى العليا.
حدد “حذف لي”.

نصيحة: إذا كنت ترغب في تنظيف هاتفك ، يمكنك أيضًا حذف سجلات الدردشة بالكامل مع أشخاص محددين أو مجموعات دردشة. للقيام بذلك ، انقر فوق حساب في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بدلاً من رسالة واحدة. تتم عملية الحذف بنفس طريقة حذف الرسائل الفردية. ومع ذلك ، لا يمكنك التراجع عن هذه الخطوة. لذلك ، يوصى ببساطة بأرشفة سجلات الدردشة غير المرغوب فيها.

حذف رسائل WhatsApp لجميع المستلمين

هل أرسلت عن طريق الخطأ صورة خاصة إلى شخص لا ينبغي أن يخزنها على هاتفه الذكي؟ لا تقلق ، يمكنك التراجع عن هذا الخطأ على WhatsApp (وإن كان ذلك لفترة زمنية معينة بعد إرسالها). يبدو أن الرقم السحري قبل حذف رسائل WhatsApp للآخرين هو ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية – لذلك قد ترغب في التفكير مليًا.

إقرأ ايضاً:  طريقة إخفاء آخر ظهور في ماسنجر فايسبوك وإزالة إشارة قراءة الرسالة

عند الحذف ، تقوم بنفس الشيء كما تفعل عند حذف الرسائل من هاتفك الذكي. في النافذة التالية التي تنبثق ، سترى خيارًا آخر وهو “الحذف للجميع”. إذا حددت هذا الخيار ، فسيتم حذف الرسالة من جهاز الطرف الآخر ، أو إذا كانت في مجموعة ، فسيتم حذف نفس الرسالة لجميع المستلمين.

رسالة حذف WhatsApp للجميع
رسالة حذف WhatsApp للجميع

اضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد حذفها لبضع ثوان.
حدد رمز سلة المهملات في الزاوية اليمنى العليا.
تحديد “حذف للجميع”.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن WhatsApp سيعرض إشعارًا بأنه تم حذف الرسالة. هذه هي الطريقة التي سيرى بها الطرف الآخر أنك قمت بإزالة شيء ما من محفوظات الدردشة. في بعض المواقف ، قد يكون هذا محرجًا تمامًا ربما أكثر من المحتوى المحذوف.

إقرأ أيضاً: فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت – شرح الطريقة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!