التخطي إلى المحتوى
حذف حساب الواتس اب | اقرأ لتتعلم كيفية الحذف و ما يمكن أن يحدث إن قمت بذلك
حذف حساب الواتس اب

يمكن أن يحدث في كثير من الأحيان أنك تمل الكلام و الاتصالات و مشاهدة الستوري و الحالات و تصل إلى قناعة بأن الوقت قد حان لمغادرة عالم الواتس اب للأبد . أو ببساطة  يمكن أن يحدث و تقتني رقماً جديداً و تريد حذف حسابك الحالي على الواتس اب لتفتح حساباً جديداً . على العموم و مهما كانت أسبابك فأنت ستتعلم هنا كيفية حذف حساب الواتس اب لكن عليك أن تدرك أن عملية حذف حسابك لا يمكن التراجع عنها حتى إذا قمت بها عن طريق الصدفة أو الخطأ غير المقصود .

حذف حساب الواتس اب
حذف حساب الواتس اب

 

بدايةً و قبل الخوض في الإجراءات اللازم اتباعها من أجل التخلص من الحساب للأبد عليك أن تعي بعض الأمور و هي أنك بحذف حساب الواتس اب :

أولاً : لا يمكنك استعادة الوصول إلى حسابك إطلاقاً .

ثانياً : قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يوم لحذف البيانات المخزنة في أنظمة النسخ الاحتياطي . و لكن لا يمكن الوصول إلى معلوماتك على تطبيق الواتس اب خلال هذا الوقت .

ثالثاً : لا تؤثر هذه العملية أبداً على المعلومات المتعلقة بك لدى المستخدمين الآخرين ، مثل نسخة الرسائل التي قد أرسلتها إليهم .

رابعاً : قد تبقى نسخ من بعض الأمور ( مثل سجلات الدخول ) في قاعدة البيانات الخاصة بالشركة ، و لكنها غير مرتبطة بالمعرفات الشخصية .

خامساً : لأغراض قانونية ( على سبيل المثال ، لمعالجة الاحتيال و غيره من الأنشطة غير القانونية ) ، قد يتم الاحتفاظ بمعلوماتك لدى الشركة . إذا كنت تريد معلومات أكثر في هذا المجال قم بزيارة قسم القانون و الحماية في سياسة الخصوصية .

سادساً : سيتم أيضاً حذف معلوماتك الشخصية المشتركة مع شركات الفيسبوك الأخرى .

حذف حساب الواتس اب
حذف حساب الواتس اب

 

خطوات حذف حساب الواتس اب :

تتلخص العملية بثلاثة خطوات سريعة و سهلة و هي :

  1. افتح تطبيق الواتس اب .
  2. اضغط على زر القائمة > الإعدادات > الحساب > حذف حسابي .
  3. أدخل رقم هاتفك بالمكان المخصص ثم انقر على حذف حسابي .

بقيامك بهذه العملية فإنه سيتم محو سجلات رسائلك كلها ، و ستتم إزالتك من كل مجموعات الواتس اب التي انضممت لها كما ستُحذف نسخة غوغل درايف الاحتياطية أيضاً .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : كيفية ضبط الموقع GPS

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *