ابل تطبيقات أيفون

حذف جهات الاتصال على ايفون – شرح الطريقة الصحيحة

حذف جهات الاتصال على ايفون
حذف جهات الاتصال على ايفون

حذف جهات الاتصال على ايفون – أي شخص سيئ الحظ يتم حذفه من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك؟

التطبيق الذي يتغير باستمرار على هاتفك هو تطبيق جهات الاتصال. مع تقدمك في الحياة ، تتم إضافة جهات الاتصال ، ويتم حذف الآخرين حيث تفقد الاتصال بالأشخاص تدريجيًا. من الجيد أن تجعل الحفاظ على تطبيق جهات الاتصال الخاص بك نظيفًا ومرتبًا ، حيث لا يوجد شيء أسوأ من الإدخالات المكررة والمعلومات القديمة. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سنشرح لك كيفية حذف جهات الاتصال من جهاز iPhone للعثور على الأرقام التي تحتاجها الآن بسهولة أكبر.

شرح طريقة حذف جهات الاتصال على ايفون

حذف جهات الاتصال على ايفون

حذف جهات الاتصال على ايفون

يعد حذف جهة اتصال واحدة على iPhone أمرًا بسيطًا وسريعًا. أولاً ، انتقل إلى قائمة جهات الاتصال ، إما من خلال الانتقال إلى تطبيق الهاتف أو تطبيق جهات الاتصال. ثم اضغط على تحرير في الزاوية اليمنى العليا.

حذف جهات الاتصال على ايفون

حذف جهات الاتصال على ايفون

الآن ، قم بالتمرير وصولاً إلى أسفل الشاشة وانقر فوق حذف جهة الاتصال.

حذف جهة اتصال iphone

حذف جهة اتصال iphone

كيفية حذف جهات اتصال متعددة على iPhone

إذا كنت تريد حذف جهات الاتصال بشكل جماعي على iPhone ، للأسف ، لا يمكن القيام بذلك على iPhone نفسه. في هذه الحالة ، لديك خياران. يمكنك إما استخدام جهاز Mac (إذا كان لديك واحد أو يمكنك الوصول إليه) ، أو يمكنك استخدام iCloud.com.

باستخدام جهاز Mac

قبل إجراء أي تغييرات على تطبيق جهات الاتصال ، أولاً ، انتقل إلى تفضيلات النظام ثم معرّف Apple في أعلى اليمين.

تفضيلات نظام Mac

تفضيلات نظام Mac

انتقل إلى علامة التبويب iCloud وحدد المربع الخاص بجهات الاتصال. سيضمن هذا أن أي تغييرات تجريها على جهاز Mac ستتم مزامنتها تلقائيًا مع جهاز iPhone الخاص بك.

mac apple id icloud

mac apple id icloud

بمجرد الانتهاء من ذلك ، افتح تطبيق جهات الاتصال. حدد جهة الاتصال الأولى التي تريد حذفها من خلال النقر عليها وتمييزها. ثم اضغط باستمرار على مفتاح CMD وحدد الآخرين الذين ترغب في حذفهم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تشغيل يوتيوب والشاشة مغلقة - شرح أكثر من طريقة بالصور

إذا كنت تريد حذفهم جميعًا ، فانقر فوق جهة الاتصال الأولى ، ثم اضغط باستمرار على مفتاح CMD ومفتاح السهم السفلي حتى يتم تحديدهم جميعًا.

بالجملة حذف جهات الاتصال ماك

بالجملة حذف جهات الاتصال ماك

عندما يتم تمييز كل من ترغب في حذفه ، اضغط على CMD ومفتاح الحذف. سيُطلب منك تأكيد الحذف. بمجرد القيام بذلك ، ستختفي جهات الاتصال ، وسيضمن iCloud مزامنة التغييرات مع تطبيق جهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك.

باستخدام iCloud.com

إذا لم يكن لديك جهاز Mac ، فإن الخيار الآخر هو استخدام تطبيق جهات الاتصال على iCloud.com.

جهات اتصال icloud.com

جهات اتصال icloud.com

كما هو الحال مع طريقة Mac ، انقر فوق أول واحدة ليتم حذفها. بعد ذلك ، اضغط باستمرار على مفتاح CMD ، وقم بتمييز الآخرين المراد حذفهم. أثناء تمييزها ، ستظهر على الجانب الأيمن من الشاشة.

icloud.com حذف جهات الاتصال

icloud.com حذف جهات الاتصال

بمجرد تمييزها جميعًا ، اضغط على CMD ومفتاح الحذف. بدلاً من ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق القسم المميز ، واختر حذف جهات الاتصال. سيتم حذف جهات الاتصال ، وتتم مزامنة التغييرات على الفور مع جميع أجهزة Apple الخاصة بك.

كيفية حذف جهات الاتصال على iPhone عبر جهات اتصال Google

حسابات الإنترنت iOS

حسابات الإنترنت iOS

يختار العديد من الأشخاص ربط حساباتهم على Google بنظام iOS. بهذه الطريقة ، ستظهر أي جهات اتصال في جهات اتصال Google تلقائيًا في جهات اتصال iPhone الخاصة بك. يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام Microsoft Exchange و Yahoo و AOL.

إذا كان هذا أنت ، فتجاهل الأقسام السابقة وافعل ذلك ببساطة بدلاً من ذلك. قم بإجراء أي عمليات حذف ضرورية لقائمة جهات الاتصال في حسابك. بعد دقيقتين ، ستتم مزامنته مع تطبيق جهات اتصال iPhone الخاص بك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف جهات اتصال ايفون | طريقة حذف كل جهات الاتصال على أجهزة iPhone

إذا قمت بحذف جهات الاتصال مباشرة في تطبيق جهات اتصال iPhone ، فهناك خطر حقيقي من أن Google (أو أي خدمة تستخدمها) ستضيفها مرة أخرى وتتراجع عن كل عملك. لذا من الأفضل حذفها مباشرة من المصدر.

هل هناك طريقة سريعة لحذف جهات الاتصال المكررة على iPhone؟

الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي التمرير عبر قائمة جهات الاتصال حتى ترى اسمين متطابقين بجانب بعضهما البعض. ثم احذف أحدهما.

هل يمكنك حذف جميع جهات الاتصال على iPhone مرة واحدة؟

إذا كنت تستخدم طريقة الحذف الجماعي الموضحة أعلاه ، فيمكنك تظليل جهة الاتصال الأولى ، ثم الضغط باستمرار على مفتاح CMD ومفتاح السهم لأسفل لتظليلها جميعًا. ثم احذفها. ولكن يجب عليك القيام بذلك إما على جهاز Mac أو من خلال iCloud.com. لا يمكنك القيام بذلك مباشرة على iPhone. إذا كنت تقوم بمزامنة جهات اتصال Google الخاصة بك مع جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك ببساطة فصل الحساب لجعل جهات الاتصال تختفي. لكن من الواضح أنهم سيعاودون الظهور مرة أخرى إذا أعدت ربط الحساب.

هل يؤدي حذف حساب بريد إلكتروني على iPhone إلى حذف جهات الاتصال أيضًا؟

إذا كنت تستخدم تطبيق Mail ، وحذفت حساب بريد إلكتروني ، فسيتم أيضًا حذف أي جهات اتصال مرتبطة بهذا الحساب. يمكنك استباق ذلك عن طريق نسخ جهات الاتصال احتياطيًا واستعادتها إلى هاتفك لاحقًا باستخدام حساب بريد إلكتروني جديد.

هل يوجد تطبيق لحذف جهات الاتصال المكررة على iPhone؟

أحد التطبيقات التي يبدو أنها تؤدي المهمة بشكل جيد هو Smart Merge Pro ، لكنه ليس مجانيًا. ما لم تكن لديك قائمة جهات اتصال ضخمة حقًا ، فمن الأفضل أن تتحقق يدويًا من جهات الاتصال المتكررة بنفسك.

إقرأ ايضاً: فرمتة بطاقة SD على جهاز ماك

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك