أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

حذف تطبيقات الهاتف | ما هي طريقة حذف التطبيقات من أي هاتف محمول

حذف تطبيقات الهاتف
حذف تطبيقات الهاتف

حذف تطبيقات الهاتف – تختلف الطرق التي يمكن اتباعها من أجل حذف أي تطبيق من الهاتف المحمول التي تم تثبيتها بشكل سابق ، وقد يكون السبب من أجل توفير مساحة جديدة لتثبيت تطبيقات أخرى أو أسباب أخرى .

حذف تطبيقات الهاتف

حذف تطبيقات الهاتف

طريقة حذف تطبيقات الهاتف :

أولاً : من خلال إعدادات الهاتف المحمول : يمكن استخدام هذه الطريقة في كافة الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android مهما كان نوع الشركة المصنعة له ، من خلال الخطوات التالية :

1 :  أولاً قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف “Settings” ، وابحث عن خيار التطبيقات “applications” أو خيار مدير التطبيقات “applications manager” ، وقد تختلف التسميات باختلاف أنواع الهاتف .

2 : الآن ابحث عن التطبيق الذي تريد إزالته من القائمة .

3 : قم بالنقر على التطبيق المطلوب من أجل الدخول إلى صفحة المعلومات الخاصة به ثم قم بالبحث عن خيار إلغاء التثبيت “uninstall” واضغط عليه .

4 : سوف تظهر أمامك رسالة تأكيد حذف التطبيق ، قم بالنقر على موافق من أجل متابعة عملية الحذف .

ثانياً : عبر قائمة التطبيقات الرئيسية ( app drawer ) : توجد كافة التطبيقات التي تم تثبيتها مسبقاً على هاتف Android مع التطبيقات الأصلية و المثبتة سابقاً ضمن قائمة يمكن الوصول إليها ضمن أغلب أجهزة أندرويد ، وذلك إما من خلال التمرير من الأسفل إلى الأعلى عبر الشاشة الرئيسية ، أو من خلال أيقونة معينة تتواجد في الشاشة الرئيسية أيضاً .

ومن أجل حذف تطبيق من التطبيقات كل ما عليك فعله هو الضغط و السحب على أيقونة التطبيق باتجاه خيار إلغاء التثبيت الذي سوف يظهر أعلى الشاشة ، قم بعدها بإفلات الأيقونة وسوف تظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد حذف التطبيق ، قم بالضغط على موافق للمتابعة .

قد تستطيع الوصول إلى أمر إلغاء التثبيت في بعض أجهزة أندرويد عبر الضغط على أيقونة التطبيق المراد حذفه لفترة قصيرة من الزمن لا تتجاوز ثوان معدودة ، وسوف تظهر لك فوراً قائمة منبثقة تضم خيارات متعددة من أهمها إلغاء التثبيت عن طريق متجر Google Play والذي يمكن من خلاله حذف أي تطبيق تم تثبيته سابقاً على الهاتف وذلك من خلال التوجه إلى متجر التطبيقات و الضغط على أيقونة القائمة الجانبية الموجودة في أعلى و يمين التطبيق ، و الضغط بعد ذلك على خيار ( تطبيقاتي و ألعابي ) أو “my apps and games” والانتقال بعد ذلك إلى قائمة التطبيقات المثبتة والتي سوف تجد بداخلها كل التطبيقات الموجودة على الهاتف والتي يمكنك من خلالها حذف أي تطبيق بمجرد الضغط على خيار “إلغاء التثبيت” .

إقرأ ايضاً:  مدير الملفات والصور للأندرويد تحرير مساحة التخزين وزيادتها

*يجب التنويه إلى أن ميزة الروت أو “root” يمكن أن تتيح لأي مستخدم أندرويد القدرة على حذف تطبيقات النظام التي تم تثبيتها مسبقاً والتي لا يستطيع المستخدم حذفها في الحالة العادية ، بالإضافة إلى إمكانية حذف التطبيقات التي قمت أنت بتثبيتها .

كيف يمكنني تعطيل التطبيقات التي تم تثبيتها مسبقاً إذا لم تتوفر لدي ميزة الروت ؟

يمكنك اتباع ما يلي :

افتح إعدادات الجهاز “Settings” .

اتجه إلى قائمة التطبيقات و الإشعارات “Apps & notifications”.

حدد التطبيق التي تود إيقافه ، ثم انقر عليه من أجل الدخول إلى واجهة المعلومات الخاصة بالتطبيق .

من بين المعلومات المتوفرة سوف تجد خيار التعطيل “Disable” ، انقر عليه من أجل تعطيل التطبيق .

طريقة إزالة أي تطبيق من أجهزة آيفون :

توجه إلى الشاشة الرئيسية .

اضغط مطولاً على أي تطبيق موجود على الشاشة ، ثم انقر على خيار “تحرير الشاشة الرئيسية” ، وسوف تبدأ كل التطبيقات أمامك بالاهتزاز .

سوف تظهر أيقونة على شكل حرف X على كل التطبيقات ، يمكنك الضغط عليها من أجل إتمام عملية حذف التطبيق .

إضافة إلى ذلك يسمح نظام iOS الخاص بأجهزة آيفون إمكانية حذف عدد من التطبيقات المثبتة بشكل أساسي على الهاتف ، مثل :

FaceTime.

المنزل.

الأسهم.

التلفاز.

Watch.

iTunes Store.

الخرائط.

الموسيقى.

الملاحظات

التذكيرات

البودكاست.

News.

القياس.

البريد.

الطقس.

مذكرات الصوت.

تلميحات.

الاختصارات.

الملفات.

اقرأ أيضاً :

تطبيقات تنظيم العادات اليومية | أفضل التطبيقات لتنظيم حياتك وعاداتك اليومية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇