ابل

حذف تطبيقات أيباد | طريقة حذف أي تطبيق من جهاز أيباد

حذف تطبيقات أيباد
حذف تطبيقات أيباد
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

حذف تطبيقات أيباد – قد يرغب مستخدمو أجهزة أيباد بإلغاء تثبيت تطبيق قد تم تنزيله مسبقاً ، وذلك من أجل إفراغ بعض المساحة ، أو أن هذا التطبيق أصبح غير مهم أو لم يعد مستخدم بعد الآن ، لذا من الأفضل إلغاء تثبيته لكي لا يبقى عبء على الجهاز والمساحة التخزينية ، بعض مستخدمي أجهزة الأيباد لا يعرفون طريقة حذف التطبيقات وإلغاء تثبيتها المُثلى ، لذلك سنقدم في هذا المقال من مدونة عربي تك طريقة حذف وإلغاء تثبيت التطبيقات بأسهل طريقة وبالخطوات المُفصّلة ، مع الإجراءات المُتّبعة لاستعادتها في حال أردت ذلك .

إجراءات لـ حذف تطبيقات أيباد :

أولاً ، اضغط ضغطة مطولة مدتها ثلاث ثواني على التطبيق المراد إلغاء تثبيته ، ستلاحظ مع انتهاء المدة اهتزاز التطبيقات جميعها ( كما ظاهر في الصورة التالية ) .

حذف تطبيقات أيباد

حذف تطبيقات أيباد

ثانياً ، ستلاحظ ظهور زر إغلاق ( X ) في زاوية جميع التطبيقات العلوية اليسارية، اضغط على زر الإغلاق الخاص بالتطبيق المُراد إلغاء تثبيته .

حذف أي تطبيق من جهاز أيباد

حذف أي تطبيق من جهاز أيباد

ثالثاً ، بعدها سترى رسالة تخبرك فيها إذا ما زلت تريد حذف التطبيق ، اضغط على رز ” Delete ” لتأكيد عملية الحذف .

حذف تطبيقات أيباد

حذف تطبيقات أيباد

هكذا تكون قد حذفت التطبيق من جهازك ، يمكنك التكملة وحذف تطبيقات إضافية أيضاً ، كون التطبيقات مازالت في وضع الاهتزاز ، كما تستطيع تغيير مكان التطبيق من ضمن هذا الوضع .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق iMyFone Fixppo | تعرف على تطبيق Fixppo لإصلاح مشاكل أجهزة IOS

للخروج من الوضع السابق وضع التحرير اضغط على زر الصفحة الرئيسية .

طريقة استعادة التطبيقات المحذوفة وإعادة تثبيتها :

قد يخاف بعض المستخدمين من حذف التطبيقات من على جهازهم ، التي اشتروها من متجر ” App Store ” ودفعوا ثمنها ، لكن لا يوجد داعي للخوف في هذه النقطة ، فبكل بساطة تستطيع فتح متجر ” App Store ” وإعادة تحميل التطبيق مرة أخرى دون دفع أي رسوم أو الحاجة لشراء التطبيق مرة ثانية .

التطبيقات التي تستطيع تحميلها مجاناً ( سواء هي بالأصل مجانية أو تم شرائها من قبل ) يظهر بجانبها أيقونة على شكل سحابة تحوي سهم نحو الأسفل .

استعادة التطبيقات المحذوفة

استعادة التطبيقات المحذوفة

لإظهار التطبيقات التي اشتريتها من قبل أو كنت محملها على جهاز آخر غير الحالي ، أدخل على متجر ” App Store ” ، واضغط على زر ملف الحساب الشخصي الكائن في الزاوية اليمينية العلوية ، بعدها اضغط على خيار ” المشتريات ” ” Purchased ” ، سيظهر أمامك جميع التطبيقات المُشترات من قبل ، وإذا ضغطت على زر ” ليس على هذا الأيباد ” سيظهر لك فقط التطبيقات الغير مثبتة على الجهاز الحالي ولكن مشترات من قبل أو تم تحميلها على جهاز آخر باستخدام هذا الحساب .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة شراء ايفون من موقع ابل

طريقة حماية التطبيقات الضرورية من إزالتها بدون انتباه :

مثلما تعلمنا يمكن حذف التطبيقات من جهاز الأيباد ، ولكن تطبيقات النظام الأساسية لا يمكن حذفها إطلاقاً مثل متجر التطبيقات ” App Store ” وتطبيق الكاميرا … إلخ ، تستطيع تفعيل هذه الميّزة على تطبيقات غير تطبيقات النظام الأساسية ، لتحميها من أي عملية حذف غير مقصودة ، وستصبح معاملتها من ناحية إمكانية الحذف أم لا مثل تطبيقات النظام الأساسية ، لاستخدام هذه الميزة على تطبيقات معيّنة اتبع الخطوات الآتية :

حماية التطبيقات

حماية التطبيقات

ندخل على تطبيق الإعدادات من جهازك ، ثم نضغط على خيار ” Screen Time ” من القائمة ، بعدها نضغط على خيار ” Content & Privacy Restrictions ” ، ومنه تستطيع تفعيل القيود ، يتطلب تفعيل القيود تحديد رمز سري ، لاستعماله عند الحاجة لتعطيل القيود أو لتغييرها فيما بعد ، تستطيع إلغاء الوصول إلى متجر التطبيقات ” App Store ” و محرك البحث ” Safari ” إضافةً لعدة تطبيقات لا يمكن حذفها من الجهاز .

إقرأ أيضاً: بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟ | إليك عدة خطوات بسيطة لإصلاح هذه المشكلة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!