برامج

حذف البرامج من جذورها | كيفية حذف برنامج مع كافة ملفاته من الكمبيوتر

حذف البرامج من جذورها
حذف البرامج من جذورها

حذف البرامج من جذورها – دائماً يضطر مستخدمو أجهزة الكمبيوتر إلى إضافة برامج أو إزالة البعض ، التي لم تعد مستخدمة أو لم يعد لها أهمية للمستخدم ، فمن الأفضل إلغاء تثبيتها لتحرير المساحة التخزينية المُستهلكة من قبلها ، ولكن أحياناً عند إلغاء تثبيت برنامج ما من على الكمبيوتر باستخدام الطريقة التقليدية ، فقد يبقى بعض الملفات من هذا البرنامج مخزّنة على الجهاز ، وغير أنها تحجز مساحة تخزينية بدون فائدة ، إلا أن هناك حالات تسبب مشاكل في عمل الجهاز أو في أداء باقي البرامج ، لحل هذه المشكلة سنستخدم برنامج ” Revo Uninstaller ” ، لا تتوقف وظيفة هذا البرنامج على إتاحة إمكانية إلغاء تثبيت البرامج ، وإنما يعمل على إزالة كافة ملفاتها المتبقية الموجودة في الكمبيوتر ، فهو من البرامج الرائدة في مجال إزالة كافة الملفات للبرنامج المُلغى تثبيته .

حذف البرامج من جذورها

حذف البرامج من جذورها

طريقة حذف البرامج من جذورها :

اليك تفاصيل تحميل وعمل هذا البرنامج ..

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج حذف البرامج من جذورها Fine Uninstall

مبدأ عمل برنامج Revo Uninstaller :

يقوم برنامج ” Revo Uninstaller ” بالتخلص من كل ملفات البرنامج المراد إلغاء تثبيته بشكل كامل .

نقوم بتحميل البرنامج على الكمبيوتر ، وبعد ذلك عند فتح البرنامج سيبدأ بإحصاء وجلب كافة البرامج المُثبّتة على الجهاز ، ومنه ستكون قادر على إيجاد البرنامج المطلوب إلغاء تثبيته ، يتيح برنامج ” Revo Uninstaller ” ثلاث خيارات لإزالة تثبيت البرامج ، وهي كالتالي :

Revo Uninstaller

Revo Uninstaller

الخيار الأول ، إزالة البرنامج بشكل متقدم ، وهي أوسع وأكبر عملية لإزالة البرنامج مع إيجاد وإزالة كافة ملفاته المتبقية كلياً ، ويأخذ إتمام هذه العملية وقتاً طويلاً نوعاً ما بالنسبة للخيارات المتبقية .

الخيار الثاني ، إزالة البرنامج بشكل معتدل ، بالإضافة لإزالة البرنامج يتم حذف الملفات المتبقية المعروفة أماكن تخزينها ظاهرياً .

الخيار الثالث ، إزالة البرنامج بشكل آمن ، وهي أسرع طريقة لإزالة البرنامج ، ولكن طبعاً ليست أعمق وأشمل طريقة لإلغاء تثبيت البرامج .

الخيارات الثلاث السابقة ليست الخطوة النهائية لإلغاء تثبيت البرنامج ، بل تعطي هذه الخيارات لائحة بالملفات المتبقية التي تم إيجادها ، ويترك لك الخيار لحذفها أو الإبقاء عليها ، مع مراعاة أنه قد يتوجب عليك أحياناً إعادة تشغيل الملفات جميعها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برامج تشغيل الراديو على الكمبيوتر | إكتشف أفضل ثلاثة بينها

لا تقتصر مهمة برنامج ” Revo Uninstaller ” على إزالة البرامج وإلغاء تثبيتها فقط ، إلا أنها تحوي أدوات تعطي خدمات إضافية مختصّة في إعداد النظام وإجراء التغييرات عليه ، مثل أداة ” Autorun Manager ” التي توفر إدارة البرمجيات والجزئيات المُحملة عند تنزيل النظام .

أما أداة ” Tracking After ” معنيّة بالتخلص من سجل المحفوظات من العارض ومن برامج ” Office “بشكل آمن .

يعد برنامج ” Revo Uninstaller ” من أسهل البرامج من ناحية التعامل ، كونه يتوافق مع كل إصدارات ويندوز ، بالإضافة لمساحته التخزينية الصغيرة التي لا تتجاوز 10 MB .

للحصول على برنامج ” Revo Uninstaller ” تستطيع تحميله من الموقع الرسمي بشكل مجاني .

إقرأ أيضاً: برنامج Your Uninstaller لحذف البرامج من جذورها

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك