حجب الاعلانات
أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

حجب الاعلانات | تعرف على أهم برامج حجب الاعلانات المنبثقة أثناء تصفح الانترنت

حجب الاعلانات من أكثر الأمور الهامة التي يحتاج إليها المستخدم أثناء تصفح مواقع الانترنت ، حيث يتعرض الجميع إلى ظهور نوافذ منبثقة واعلانات قد تزعج أو تعرقل التصفح ، وقد تسبب هذه الاعلانات خطر على جهازك الكمبيوتر من خلال ارسال فيروسات أو برمجيات خبيثة إلى جهازك ، لذا تم ايجاد مجموعة من التطبيقات المهمة التي تقوم بحجب هذه الاعلانات وتفاديها .

حجب الاعلانات
حجب الاعلانات

أهم برامج حجب الاعلانات :

أولاً : برنامج web Filter Adguard : برنامج حجب الاعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة ، يقوم بتأمين الحماية اللازمة لتصفحك على الانترنت ، يتوافق البرنامج مع جميع المتصفحات مثل فايرفوكس وانترنت اكسبلورر وجوجل كروم واوبرا وحتى متصفح سفاري وغيرها ، كما يقوم بتقليل تحميل الصفحات وهذا يؤدي إلى سرعة أكبر خلال تصفحك ، ويقوم بحجب المواقع غير المرغوبة أو ذات المحتوى المضر وتفادي الفيروسات مما يجعله من أقوى البرامج ، حجم البرنامج 1.9 ميجابايت بنسخة تجريبية .

من ميزاته الاضافية : حماية المستخدم من الاحتيال وشيفرات التتبع ، كما يقوم بالتحقق من وثوقية صفحة الويب من أجل حماية تصفح الأطفال وحجب المواقع غير الملائمة لهم ، حظر ملفات تعريف الارتباط واخفاء عنوان IP الخاص بك .

التعديلات الجديدة في البرنامج :

اضافة امكانية البحث في جميع أقسام البرنامج .

تحسين الدعم لمرشح التطبيقات .

تجديد التصميم الخارجي للبرنامج كاملاً .

اضافة وحدة مضادة للتتبع والمراقبة .

تعديل ميزة Antibanner التي تقوم بحجب الاعلانات .

دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

تحديث الفلاتر وأدائها وتقليل التضارب مع برامج الجهات الخارجية .

سجل فلتر جديد ومحرر جديد .

ثانياً : تطبيق AdAway : من التطبيقات مفتوحة المصدر ، لا يقوم باستهلاك المعالج أو الذاكرة بشكل كبير، يقوم بمنع الاعلانات غير المرغوب بها ، لكن تحتاج إلى تنزيل الروت على جهازك أو فتح صلاحيات root لتستطيع الاستفادة من هذا البرنامج ، يعمل البرنامج مع اصدار أندرويد Jelly Bean وما فوق ، حجم البرنامج حوالي 5.4 ميجابايت ، يقوم باستخدام ملفات المضيف لحجب الاعلانات ، كما يمكن المستخدم من تحميل ملفات الاستضافة لإضافة مواقع إلى قوائم السماح أو المنع .

ثالثاً : برنامج Adblock Plus : يقوم هذا التطبيق بمنع الاعلانات من الظهور على المتصفح الذي تعمل عليه ، يتميز بواجهة سهلة تمكنك من ضبط التطبيق لتبدأ في فلترة جميع الاعلانات ومنع غير المرغوب منها ، اعلانات الفيديو والفيسبوك وجميع النوافذ المنبثقة ، كما يقوم بتعطيل التببع والمراقبة الخارجية ، كما يقوم بتعطيل أزرار المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي .

رابعاً : برنامج NoRoot Ad-Remover : هو أداة لحجب الاعلانات اعتماداً على نسخة التطبيق لديك ، يتوفر بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة ، توفر لك النسخة المجانية امكانية منع التطبيقات أو الألعاب اذا لم يكن لها حماية ، تستطيع استخدام التطبيق في أي اتجاه للشاشة ، يمكنك انشاء قائمة بالتطبيقات أو الألعاب التي تريد ايقاف الاعلانات فيها ، كما يدعم البرنامج أكثر من مئة ألف تطبيق للجوال .

خامساً : برنامج TrustGo Detector : يقوم التطبيق بحجب الاعلانات ويقوم بحماية المستخدم من الاعلانات التي تتطفل وتقوم بسرقة بيانات خاصة للمستخدم ، كما يقوم بالحفاظ على هويتك من التسريب أو الاختراق .

يساعد أيضاً على حذف التطبيقات غير المرغوبة أو الضارة ، كما أنه سهل وسلس جداً في الاستخدام .

إقرأ ايضاً:  ايقاف الاعلانات في اندرويد : متصفح اوبرا الجديد سيقوم بذلك عنك

سادساً : برنامج  Ad-Blocker : هذا التطبيق مفيد جداً لمستخدمي نظام ios حيث يسمح بإنشاء قائمة من النطاقات التي تريد حجب ظهورها على جهازك المحمول ، وذلك من خلال ميزة وهمية مع نطاقات معرفة سابقاً ، عند الوصول إلى نطاق من القائمة VPN سوف تقوم هذه الميزة بتثبيت حساب وهمي ، وسوف يقوم التطبيق بإنشاء اتصال فوراً إلى خادم وهمي ويوجه الاعلانات المزعجة إلى هناك وليس إلى جهازك .

يعمل البرنامج على iOS 8 , iOS 9 , iOS 10 ويدعم كل التطبيقات والمتصفحات ، كما أنه فعال جداً في الاعلانات التي تصاحب الفيديو وألعاب الجوال ، ويساعدك في حماية الخصوصية والتقليل من الاستخدام لعرض النطاق الترددي ، كما يعمل على تحسين سرعة جهازك لتقديم تجربة وأداء أفضل .

سابعاً : برنامج Weblock : هذا التطبيق مناسب جداً للذين يبحثون عن قدرات تخصيص ديناميكية ، حيث يمكن المستخدم من فلترة النتائج لتحديد الاعلانات او المواقع التي يريدون حجبها ، كما يعتبر من أهم البرنامج القابلة للتخصيص ، لكن عيبه الوحيد أنه يستغرق الكثير من سرعة الانترنت لديك .

يدعم جميع منصات iOS ويتوافق مع اتصال VPN ومدير الحسابات المدمج في iOS ، كما يتمتع بالقدرة على العمل مع أجهزة عديدة ومتنوعة ، ويقوم بإعادة توجيه الاعلانات المزعجة إلى خوادم وهمية دون الوصول إلى التطبيقات الخاصة بك ، وأخيراً يأتي البرنامج مع قواعد حظر تفرض على الانترنت محددة مسبقاً بالاضافة إلى امكانية انشاء قائمة اضافية بذلك من قبل المستخدم .

ثامناً : تطبيق Crystal  للآيفون : يعتبر من أهم التطبيقات في iOS ، يقوم بمنع الاعلانات التدخلية أي الاعلانات التي تجبرك على مشاهدة محتواها حيث تظهر بشكل واضح وكبير على شاشة الكمبيوتر ، حيث يشمل على طرق مختلفة للمنع على أغلب المتصفحات ، كما يمكنك اضافة قواعد لمواقع معينة ، ومنع الاعلانات بشكل يدوي من خلال استخدام حصة المشاركة في سفاري ، كما يدعم حوالي 12 من قوائم الفلترة ، مما يمنع التتبع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وجعل التجربة والتصفح أكثر سلاسة وسهولة .

كما يقدم التطبيق نسخة مدفوعة يمكنك فيها اضافة DNS proxy لمنع الاعلانات خارج متصفح سفاري أو في تطبيقات أخرى .

تاسعاً : تطبيق Purify : يعتبر من أبسط التطبيقات مع ميزات اضافية ومميزة مثل البرامج النصية ومنع الصور والخطوط المخصصة التي يمكن أن تقلل من سرعة تحميل الصفحة ، اذا كنت تريد منع الاعلانات والتتبع يوفر لك التطبيق أداة bees knees التي توفر لك هذا الأمر .

يمكنك الضغط على زر المشاركة أثناء زيارة المواقع لتستفيد من زر الاجراءات أو Purify لاضافة المواد والميزات التي تريدها من أجل تحديد نوع المحتوى وتحسين موارد البطارية والأداء بشكل عام .

ما زال يوجد الكثير من التطبيقات التي تدعم هذه الخدمة وتساعد في حجب الاعلانات غير المرغوبة والنوافذ المنبثقة ، لكن قمنا بذكر أهمها وأكثرها انتشاراً نظراً لأهمية الأداة واحتياج المستخدم لها بشكل كبير .

اقرأ أيضاً :

حجب الاعلانات ميزة جديدة يقدمها “أوبرا مينى” لمستخدميه

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.